03‏/04‏/2013

«الزراعة» توفر أماكن عرض وبيع اللحوم لتوفير غذاء صحي

أكد د. أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على توافر أماكن عرض وبيع اللحوم والمنتجات الحيوانية سعيًا نـحو توفير غذاء صحي وآمن.
وصرح سليم بأن الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم والدواجن، تقوم بمتابعة المعروض في الأسواق من المنتجات ذات الأصل الحيواني؛ وذلك حفاظًا على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات حيوانية تكون محملة بمسببات المرض.
وقال إن عدد محاضر اللحوم المصادرة الصالحة للاستهلاك الآدمي خلال العام الماضي بلغ 1397 محضرًا بإجمالي وزن 33559 كجم، فيما بلغ عدد محاضر اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والمعدومة 1990 محضرًا بإجمالي وزن 483640 كجم.
كما أكد سليم أن عام 2012 شهد تشغيل عدد 5 مجازر جديدة لذبح الحيوانات، وذلك في محافظات "الدقهلية، أسوان، الوادي الجديد، والأقصر" ليصبح إجمالي عدد مجازر الحيوانات على مستوى الجمهورية 484 مجزرًا ما بين آلي ونصف آلي ويدوي، وكذلك تم تشغيل عدد 13 مجزرًا جديدًا من مجازر الدواجن ليصبح إجمالي عدد مجازر الدواجن على مستوى الجمهورية 282 مجزرًا للدواجن.
يأتى ذلك بناءً على تعليمات د. صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتنفيذاً لسياسة الوزارة في الحفاظ على صحة المواطن المصري.




المصدر: الحرية والعدالة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة