30‏/04‏/2013

وزير التموين: بدء تسجيل مواليد 2005 ببطاقات التموين خلال أسبوع أو أسبوعين

 
د.باسم عودة وزير التموين
قال الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية إنه سيتم فتح باب تسجيل المواليد من 2005 إلى2011 ببطاقات التموين خلال أسبوع أو
أسبوعين بدون حد أقصى .. مشيرا إلى أنه يتم الآن عرض استمارة التسجيل التي صممها المركز القومي للبحوث على وكلاء وزارة التموين لإبداء الرأي فيها.

وأشار الوزير – خلال تفقده لمحطة وقود "تعاون غراب" التابعة للجمعية التعاونية للبترول في منطقة قها التابعة لمحافظة القليوبية – إلى أن "الفترة الماضية شهدت حالة من القلق والخوف والتوتر لدى المواطنين دفعهم إلى الإقبال على السولار بهدف  التخزين خاصة مع موسم الحصاد.
وفيما يتعلق بتجربة توزيع البوتجاز باستخدام الكوبونات، قال عودة "إنه يتم الآن استخدام الكوبونات في بعض المحافظات"، مضيفا أن تعميم التجربة يحتاج إلى مزيد  من الدارسة.
وردا على انتقادات البعض حول عدم القدرة على توريد 5ر4 مليون طن قمح محلي، قال "إن  الوزارة تستخدم الأسلوب العلمي المستهدف في إطار زمني ممنهج".















المصدر :أ.ش.أ

محافظ المنيا: جميع الأديان السماوية أنصفت المرأة..والإسلام أعطاها حقوقها كاملة



مرفت التلاوي ومحافظ المنيا أثناء التكريم
 

قال مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا إن جميع الأديان السماوية أنصفت المرأة، وإن الإسلام أعطاها حقوقها كاملة ومنحها مساواة غير منقوصة مع الرجل، مشيراً أن دور المرأة لا يقتصر على الإنجاب فقط، فهي شريك فاعل في جميع مناحي الحياة.
وأضاف عيسى، خلال ندوة "نحو غد أفضل" التي نظمها المجلس القومى للمرأة بمحافظة المنيا اليوم، أن "هناك حاجة ماسة إلى تحقيق النهضة بمحافظة المنيا بجهود وسواعد السيدات من أمثال مرفت تلاوي إبنة المحافظة ورئيسة المجلس القومي للمرأة".
والمنيا من أهم محافظات صعيد مصر بسبب موقعها المتوسط وما تضمه من مواقع أثرية فريدة، وتمتد محافظة المنيا بطول نهر النيل بمسافة 135 كم تقريبا مع عرض متوسط حوالي 18 كم. وتصل مساحتها إلى 32 ألف، ويصل عدد سكانها إلى نحو أربعة مليون نسمة، كما يبلغ معدل المواليد 33 مولود لكل 1000 نسمة، وتصل الكثافة السكانية إلى نحو ألف وخمسامئة نسمة لكل كيلو متر مربع.
وطالب محافظ المنيا مساندة المجلس من أجل القضاء على البطالة ورفع معدلات التعليم، قائلا إن "نسبة الأمية تصل بين الإناث إلى 60% وهي سبة في حق مصر ورفع مستوى الرعاية الصحية من خلال مد مظلة التأمين الصحي لتشمل كافة السيدات المعيلات".
كما طالب المجلس بالوصول للمرأة على أرض الواقع وفي الشارع، وعدم قصر الاهتمام وتركيز الجهود على دعم المشاركة السياسية فقط، مشيرا إلى الاهتمام أيضاً بالتوعية في جميع مناحي الحياة مثل التوعية الصحية والجنسية، مشيدا بالتشكيل الحالي للمجلس بالمحافظة والذي يضم كفاءات في جميع المجالات وعلى دراية وعلم بواقع المرأة في المحافظة.
وقالت مرفت تلاوي رئيس المجلس إن جميع الأصوات التي تحاول إضعاف دور المرأة وعرقلتها في القيام بدورها "لن يكون لها تأثير"، مؤكدة أن تلك المحاولات لن تنجح لأن المرأة المصرية لن تقبل بالتهميش وستظل تكافح من أجل حقوقها، على حد قولها.
وأضافت تلاوي أن هناك "دعم كامل من الأجهزة التنفيذية بدءا من مؤسسة الرئاسة مرورا بكافة المستويات التنفيذية الأخرى لدعم دور المرأة وإزالة كل العقبات التي تواجهها خاصة المرأة الصعيدية التي عانت من التهميش قبل الثورة".
وأكدت رئيس المجلس أن الإسلام "دلل المرأة " ومنحها حقوقاً لم ترد في القوانين الوضعية للدول المتقدمة، وقالت "لن نسمح بتشويه صورة الإسلام .. ولانريد أكثر من الشرع".
ووجهت تلاوي التهنئة للأقباط بمناسبة أعيادهم، قائلة "أبناء مصر يمثلون نسيجا وطنياً واحداً"، مشددة على ضرورة نشر التهدئة والتصدي لمحاولات النيل من مصر باللعب على وتر إثارة الفتنة الطائفية.
وقالت تلاوي إن المجلس سوف يدعم محافظة المنيا باستخراج 20 ألف بطاقة رقم قومي للمرأة في القرى التي تعاني النساء فيها من غياب الأوراق الرسمية، مضيفة أن هناك عدد من المشروعات جاري وضع الخطط التنفيذية لها لبدء تطبيقها على نطاق كبير مثل منح قروض لإقامة مشروعات صغيرة للمرأة، ومشروع لمكافحة التسرب من التعليم ومحو الأمية وتنظيم قوافل طبية.
وأوضحت تلاوي أن فرع المجلس بالمنيا فتح الباب أمام الشباب للمشاركة والعمل بشكل تطوعي في جهود محو الأمية، ورفع مستوى المعيشة، ووقف العادات والتقاليد السلبية.
كما طلب المجلسى القومي للمرأة مساندة المحافظ لتبني قرية بالمحافظة حتى يتم تحويلها إلى قرية نموذجية تستطيع الاستغناء عن المركز أو المدينة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية التي تتسم بالاستدامة وتتلائم مع طبيعة البيئة المحلية، وإقامة مجمع خدمي يضم عدداً من المدارس، ومركز شباب، ومركز ثقافي، ووحدة بريد، ووحدة صحية على غرار قرية حاجر الدهسة (قبلي وبحري) التي تبناها المجلس بمحافظة قنا.


















المصدر:أصوات مصرية

القبض على “بائعين” بأحد القطارات لتعديهما بالضرب على شرطى

 
صورة ارشيفية
تمكنت أجهزة الأمن بسوهاج من إلقاء القبض على اثنين من الباعة الجائلين بأحد القطارات عقب تعديهما بالضرب على شرطى ومحاولة الاستيلاء على سلاحه الميرى لمنعهم من البيع فى القطار.
كان اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارًا من مركز شرطة طما يفيد بورود بلاغ من الخدمة الأمنية المعينة علي رصيف محطة سكة حديد طما بوقوع مشاجرة بين بعض الباعة الجائلين وفرد تأمين القطار رقم 935 أسباني الأقصر – الأسكندرية بمحطة مركز طما بالأنتقال والفحص وسؤال امين شرطة  نصر عبد التواب نصر 45 سنة من قوة شرطة النقل والمواصلات بأسيوط، والمعين لتأمين القطار رقم 935 أسبانى الأقصر – إسكندرية،قرر بوقوع مشاجرة بينه وبين أحد البائعة الجائلين بالقطار بدون ترخيص وعقب وصول القطار لمحطة سكة حديد طما قام بإصطحابه والنزول به علي رصيف المحطة إلا أنه فوجىء بتجمع بعض البائعة الجائلين المتواجدين بالمحطة وقاموا بالتعدي عليه ومحاولة الإستيلاء على سلاحه الميرى .
وأسفرت الجهود عن ضبط كلا من  المدعو حمادة عادل حسن 25 سنة بائع متجول، والمدعو على رمضان أنور بائع متجول ويقيمان بمدينة طما،وأثناء اصطحاب المتهمين لديوان المركز، قاما بالتعدى على رقيب الشرطة  حسام محمد فتحى 35 سنة من قوة المركز، بالضرب مما أسفر عن إصابته سحجات بالذراع الأيمن، وإحداث تلفيات بالسيارة رقم 9947 شرطة التابعة للمركز محاولين الهرب.
بمواجهة المتهمين أنكرا ما نسب إليهما ، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى في الواقعة ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6895 جنح المركز لسنة 2013 وجاري العرض علي النيابة العامة للتصرف .

















المصدر : وكالة ona

ضبط أدوية مجهولة المصدر بمحل لبيع الأعشاب بسوهاج


ضبط أدوية مجهولة المصدر بمحل لبيع الأعشاب بسوهاج
صورة ارشيفية
  
تمكن ضباط إدارة التموين بسوهاج بالتنسيق مع إدارة تفتيش الصيادلة بسوهاج، من ضبط مدير محل تجارى لتجارة الأعشاب، بدائرة قسم ثان بسوهاج، لمزاولته نشاط تجارى بدون ترخيص، وحيازته أدوية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي .
تلقى اللواء محسن الجندى، مدير أمن سوهاج، إخطارا من المقدم جلال أبو سحلى مدير إدارة التموين، يفيد بضبط المدعو أحمد ـ م ـ م 23 سنة - مدير مسئول محل حساسين لتجارة الأعشاب، لمزاولته نشاط تجارى بدون ترخيص، وحيازته أدوية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي.
حيث تم ضبط عدد 38 برطمان عسل ومكمل غذائى، وعدد 544 كيس أعشاب، وعدد 453 علبة كريم للجلد وزيت شعر، وعدد 669 غلاف وعلبة فارغة، وعدد 2 "كاسة" كمبيوتر وطابعة تستخدم فى طبع الأغلفة الخاصة بتلك المنتجات.
تم التحفظ على المضبوطات، وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والتربح، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 318 جنح قسم ثان بسوهاج، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

















المصدر :الدستور 

«إعلام أسيوط» ينظم ندوة عن توعية المرأة المعيلة وضمان حقوقها الصحية والاجتماعية


توعية المرأة المعيلة وضمان حقوقها الصحية والاجتماعية في ندوة بمركز إعلام أسيوط
 
نظم مركز إعلام أسيوط بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ندوة حول المرأة المعيلة ومنظومة التأمين الصحي بهدف توعية الرائدات الريفيات، بأدوارهم في توعية المرأة المعيلة وضمان حصولها على الخدمات والحقوق المجانية الصحية والاجتماعية.
صرحت بذلك منال على عامر مدير مركز إعلام أسيوط، وقالت أن الندوة تمت بمشاركة جميعة رجال الأعمال بأسيوط وبحضور سامي شرف مدير عام التأمين الصحي ومصطفي أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، وأميمية يوسف مقرر عام فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، بحضور جماهيري تجاوز 100 من الرائدات الريفيات بقري مركز ومدينة أسيوط وذلك بمقر القاعة الكبري بمجمع الإعلام النموذجي بأسيوط.
وأضافت «عامر» أن الندوة تضمنت التنسيق بين مسئولي هيئات التأمين الصحي ومديريات الصحة والشئون الاجتماعية والزراعة حول كيفية تذليل العقبات أمام المرأة المعيلة في الحصول على كافة حقوقها الصحية والاجتماعية واستفادتها من كافة الخدمات التي توفرها أجهزة الدولة، منوهاً أنه شارك في الندوة 10 جمعيات أهلية من جهات المجتمع المدني النشيطة العاملة في مجال التوعية وبحضور مدير عام الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية.
وأشارت عبلة بكري منسق الندوة بالمجلس القومي للمرأة، أن الرائدات الريفيات تلقوا خلال الندوة برنامج لحملة التوعية بخدمات المرأة المعيلة، وكيفية التوصل إليها في مختلف القري والنجوع وإستخراج البطاقات الصحية المجانية ومساعدتها في إستخراج كافة الأوراق اللازمة لإستفادتها من الخدمات الاجتماعية فضلاً عن حصولها على خدمات التأمين الصحي.
وقالت بكري «أن المرأة المعيلة التي ينطبق عليها القانون تتضمن أربع فئات وهي المرأة المطلقة والسيدات الأرمل واليتيمات، فضلاً عن الأنسات الغير متزوجة حتي سن الأربعين خاصة، وما يتحملن من أعباء معيشية وحياتية، وهو الأمر الذي يأخذ المجلس القومي للمرأة على عاتقه مهمة الرعاية والدعم والمساندة بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة لضمان وصول الحقوق والخدمات لهن فضلاً عن ذلك فهذه الندوة ضمن ندوات متعددة لتوعية الرائدات الريفية لكونهن القائمات بالاتصال بالمرأة المعيلة في النطاقات الجغرافية الأكثر انتشاراً.


















المصدر: اليوم السابع 

ضبط 6 قطع سلاح آلى وخرطوش فى حملة بالمنيا



ضبط 6 قطع سلاح آلى وخرطوش فى حملة بالمنيا
خرطوش .ارشيفية

تمكنت اليوم "الثلاثاء" حملة أمنية مكبرة بمديرية أمن المنيا من ضبط 6 قطع سلاح آلى وخرطوش عبارة عن (1 بندقية آلية – 2 مسدس – 3 فرد محلى الصنع).
حيث تمكنت الحملة من ضبط كل من: أبوبكر أحمد محمد حسونة 43 سنة ومقيم بقرية قلبا بمركز ملوى وبحوزته بندقية آلية تحمل رقم 09074 وعدد 3 خزائن و25 طلقة نارية من ذات العيار ومحمود أبوضيف على 53 سنة سائق ومقيم عطف حيدر بالعدوة وبحوزته طبنجة حلان بدون أرقام عيار 9 مم وسمسم حسن جابر 40 سنة فلاح ومقيم الزاوية بمركز أسيوط وبحوزته طبنجة ماركة أستار عيار 5و8 وعدد 2 خزينة خاصة بها وعدد 5 طلقات من ذات العيار  وناصر عبد العزيز عبد العال 50 سنة فلاح ومقيم منشأة جلال ببنى مزار وشربجى سلطان أبوبكر 60 سنة فلاح ومقيم ببندر مغاغة ومختار نجيب خلف الله أحمد 72 سنة بالمعاش ومقيم بقرية تلة بمركز المنيا.
تم التحفظ على المضبوطات والمتهمين وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للسلاح المضبوط بقصد الدفاع عن النفس وتحررت عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة وتلقى اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا إخطارا بالوقائع وتولت النيابة العامة التحقيقات .
















المصدر : الوفد

 

لبيب توريد القمح يضرب الرقم القياسى بالمقارنة بالعام الماضى

لواء :عادل لبيب محافظ قنا

كتب :هانى أنيس 
صرح اللواء عادل لبيب محافظ قنا انه تم توريد 6354 طن و123 كيلو جرامًا حتى اليوم مع تزايد أعداد الموردين من محصول القمح فى شون بنوك التنمية الزراعية والمطاحن بمحافظة قنا وذلك تعتبر كميه مضاعفة عن محصول القمح للعام الماضى حيث بلغ كمية المحصول فى العام الماضى 623 طن و 256 كيلو من محصول القمح .
واكد لبيب على استمرار عملية توريد القمح من المزارعين بمختلف شون وصوامع المحافظة.. مشيرا إلى أن غرفة العمليات المشكلة بمديرية التموين لم تتلقِ حتى الآن أي بلاغات أو شكاوي من المزارعين.
وقال المحافظ أن كافة اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التى حددتها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات وفحصها وتخزينها داخل الشون المخصصة.


مصرع وإصابة 14 شخصا في حادث انقلاب سيارة بقنا

صورة ارشيفية
لقى عامل مصرعه، اليوم الثلاثاء، فيما أصيب 13 آخرون في حادثة سيارة بالطريق الصحراوي الزراعي قنا- نجع حمادي، بناحية قرية الجبيل التابعة لمركز قنا.
وكان اللواء صلاح مزيد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا بانقلاب السيارة رقم "357 أ. ح. ج" قيادة "جبريل أحمد سعيد"، حال مفاداته لطفل أثناء عبوره الطريق بناحية الجبيل بقرية دندرة التابعة لمركز قنا.
وأسفر الحادث عن مصرع "رمضان قاسم صابر"، وإصابة 13 آخرين، منهم "سالم محمود علي وأحمد علي مصطفى وسالم محمد علي ومحمد بغدادي محمد".
وتم نقل المصابين لمستشفى قنا العام لتلقي العلاج، كما تم تحرير محضر بالواقعة، فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات















المصدر:أ.ش.أ

ضبط 56 جوال دقيق و15 طن أسمنت فى قوص

 
صورة ارشيفية

تمكن رجال الرقابة التموينية بمحافظة قنا مساء أمس الاثنين من ضبط 56 جوال دقيق بلدي مدعم دعما كليا والمخصص للمخابز و50 طن نخالة و15 طنا من الأسمنت بمنزل تاجر بناحية قرية "المعري" بمركز قوص جنوب محافظة قنا.
وقال علي جابر وكيل وزارة التموين بقنا - في سياق تصريح خاص أدلي به لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إنه تم ضبط تاجر يدعى "نصر الدين محمد أحمد" وشهرته "سنى" لقيامه بتجميع 56 جوال دقيق بلدي مدعم دعما كليا والمخصص للمخابز زنة الواحد 50 كيلوجراما بإجمالي 2 طن و800 كيلوجرام و50 طن نخالة و15 طنا من الأسمنت داخل مخزن بناحية قرية "المعري" بمركز قوص جنوب المحافظة بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء وتحقيق الربح على حساب محدودي الدخل.
وأضاف أنه تم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.












المصدر : أ.ش.أ


مرمر قصة قصيرة بقلم .."أسامة الشيخ"

 
أسامة الشيخ بصحبة مرمر
في سهرة عند أقاربى وجدتها تفترش الأرض هواء المكيف يطير شعرها الناعم الكثيف داعبتها وباغتها بنظرات متتابعة لم يلتفت إليها أحد من الجالسين ولم يعيرها اهتماما , اقتربت منها شعرت بعاطفة ما , وشئ ما يربطني بها حملتها من على الأرض , وغاصت أصابعى في جسدها المرمرى , ورتبت على خديها وحنوت عليها , نظرت إلى نظرة خاطفه ضممتها بشدة , فشعرت بحرارة شديدة تنبعث من جسدي , فقفزت على الأرض بجوار المكيف ومن حولي يتضاحكون يتغامزون يتساءلون ما الذي حدث انك لم تعجبها ؟ ولم يتطرق اليأس إلى قلبي وحملتها ووضعتها بجواري , وسرعان ما قفزت على كتفى واستقرت , كانت الساعة تشير إلى التاسعة مساء , ظهر المذيع في نشرة الأخبار والكل يتابع الأحداث الجديدة وبين الفينه والفينه أنظر إليها فأجدها شغوفة مولعة بذلك الجهاز العجيب , تتابع الأحداث لحظات وكانت الحلويات والشاي وما تشتهيه الأنفس يملا المكان , أخذت الشاي وقطعة بسكويت وشرعت في تناولهما إلا أنها نظرت إلى نظرة عنيفة فأدركت أنها جائعة فوضعت البسكويت في فمها فالقتها وهزت رأسها رافضه . فدار في خلدي هاجس هل تريد الشاي؟ ولمحتها تربط بين الجالسين تستمع لحديثهم تارة وبما يعرضه التلفاز تاره , قتلى. زلازل . براكين . سيول . انتخابات . الجو . الرياضة الاقتصاد . المال . جثث الشهداء محمولة على الأعناق , فلمحت في عينيها عبرة سالت فأخرجت منديلي ومسحتها فأنا لا أتحمل دموع الآخرين . وسرت بداخلي علامات استفهام وتعجب هل تعي تلك معنى ذلك ؟ ولماذا تستمع إلى أحاديثنا ؟ وهل تفهم ماذا نقول ؟ وانتهت نشرة الأخبار وجاءت أغانى العيد جانا العيد أهو جانا العيد للفنانة "صفاء أبو السعود" فقفزت من على كتفى مسرعة بجوار التلفاز تتراقص وتتلاعب وترفع يديها إلى أعلى مسرورة وتتقلب على ظهرها سبحان الله ! ما الذي غير الأحوال انتظرت قليلا فوجدتها تجرى إلى المطبخ فسألت ربة المنزل ماذا تأكل ؟ وماذا تشرب ؟ فأجابت : تأكل البطاطا وتشرب اللبن قبل النوم ولا تفارق المنزل مطلقا سألتها وما اسمها قالت " مرمر" فقررت أن اصطحبها معي , ولكنها رفضت بشده فصممت وانتزعتها من على الأرض , ولكنها سرعان ما نشبت أظافرها في يدي فسالت الدماء , وأحضر أهل البيت كولونيا وقطن وشاش لربط الجرح الغائر الذي تشبثت فيه مرمر . وخرجت من المنزل حزينا مرددا لا أريد مرمر ولا شرشر .

29‏/04‏/2013

د.مصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009)

 
مصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009)، فيلسوف وطبيب وكاتب مصري. هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، من الأشراف وينتهي نسبه إلى علي زين العابدين. توفي والده عام 1939 بعد سنوات من الشلل، درس الطب وتخرج عام 1953 وتخصَّص في الأمراض الصدرية ،ولكنه تفرغ للكتابة والبحث عام 1960 تزوج عام 1961 وانتهى الزواج بالطلاق عام 1973 رزق بولدين "أمل" و"أدهم". تزوج ثانية عام 1983 من السيدة زينب حمدى وانتهى هذا الزواج أيضا بالطلاق عام 1987.[1]

ألف 89 كتابا منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة.

قدم الدكتور مصطفى محمود 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان) وأنشأ عام 1979 مسجده في القاهرة المعروف بـ "مسجد مصطفى محمود" ويتبع له ثلاثة مراكز طبية تهتم بعلاج ذوي الدخل المحدود ويقصدها الكثير من أبناء مصر نظرا لسمعتها الطبية، وشكل قوافل للرحمة من ستة عشر طبيبًا، ويضم المركز أربعة مراصد فلكية، ومتحفا للجيولوجيا، يقوم عليه أساتذة متخصصون. ويضم المتحف مجموعة من الصخور الجرانيتية، والفراشات المحنطة بأشكالها المتنوعة وبعض الكائنات البحرية، والاسم الصحيح للمسجد هو "محمود" وقد سماه باسم والده.

وصول 16 سائحا من المشاركين فى مارثون النيل إلى سوهاج

نيل سوهاج
استقبلت محافظة سوهاج 10 سائحين هولنديين من المشاركين فى مارثون النيل للتجديف على متن قاربين، قادمين بنهر النيل من مدينة قنا، وقاموا بالتوقف بأحد الجزر النيلية بالقرب من قرية أولاد يحى دائرة مركز دار السلام لتناول وجبة الغذاء ثم زيارة دير مارى جرجس بدائرة مركز أخميم.
كما وصل 6 متسابقين من مختلف الجنسيات بريا، لزيارة معبد أبيدوس دائرة مركز البلينا والمبيت بأحد الفنادق بسوهاج، ومن المقرر استكمال خط سير المارثون تجاه أسيوط والباقين لزيارة الدير الأبيض والأحمر دائرة مركز سوهاج واللحاق بباقى المجموعة بأسيوط. 











المصدر :اليوم السابع 

توريد 5100 طن من محصول القمح بقنا


توريد 5100 طن من محصول القمح بقنا


تم توريد 5100 طن و236 كيلو جرامًا من محصول القمح فى شون بنوك التنمية الزراعية والمطاحن بمحافظة قنا.
وأكد علي محمود جابر - وكيل وزارة التموين بقنا - في تصريح له اليوم الإثنين على استمرار عملية توريد القمح من المزارعين بمختلف شون وصوامع المحافظة.. مشيرا إلى أن غرفة العمليات المشكلة بمديرية التموين لم تتلقِ حتى الآن أي بلاغات أو شكاوي من المزارعين.
ونوَّه بأن كافة اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التى حددتها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات وفحصها وتخزينها داخل الشون المخصصة.












المصدر : متابعات الوفد

مصرع 5 في حادث تصادم سيارتين بسوهاج

 
صورة ارشيفية

لقى 5 أشخاص مصرعهم في تصادم بين سيارة نقل وملاكي على طريق سوهاج - القاهرة الزراعي بمدينة جهينة، وتم نقل الجثث لمستشفى جهينة المركزي وتولت النيابة التحقيق.

كان اللواء محسن الجندي، مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من اللواء المنسي الضبع، نائب المدير لقطاع الشمال، يفيد بمصرع 5 أشخاص على أثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين.

وتبين من خلال تحريات رجال المباحث أنه أثناء سير السيارة رقم "3548 ح س" نقل سوهاج قيادة صبحي حسن في اتجاه القاهرة، اختلت عجلة القيادة في يده واصطدمت بالسيارة رقم 7613 ملاكي القاهرة قيادة عيد حسن إبراهيم وبرفقته وليد غريب وأسعد عيد حسن وزكى حسن إبراهيم.

ونتج عن الحادث مصرع مستقلي السيارة الثانية، وتم نقلهم لمستشفى جهينة المركزي، بينما لفظ قائد السيارة الأولى أنفاسه الأخيرة قبل وصوله مستشفى أسيوط الجامعي عقب تحويله من مستشفى جهينة، وتحرر محضر بالواقعة برقم 941 إداري المركز وجارِ العرض على النيابة العامة للتصرف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

ضبط تشكيل عصابى مكون من 11 شخصا للتنقيب عن الآثار بأسيوط

 
صورة ارشيفية

ضبطت وحدة مباحث القوصية تشكيلا عصابيا تخصص فى أعمال التنقيب عن الآثار فى محافظة أسيوط متخذا من قرية مير مقرا له.
وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة القوصية يفيد بوجود معلومات لوحدة مباحث المركز بقيام بعض الأشخاص بتكوين تشكيل عصابى للتنقيب عن الآثار، مستخدمين مسكن "أ.س" 65 سنة فلاح ومقيم قرية مير ـ دائرة المركز، وعقب تقنين الإجراءات تمت مداهمة منزل المذكور وضبط كل من "ع.ت" 34 سنة حاصل على دبلوم وبحوزته فرد روسى محلى الصنع و"ر.خ" 18 سنة حاصل على دبلوم وبحوزته طبنجة حلوان عيار 9مم مطموسة الأرقام و"ش.ع" 35 سنة فلاح وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع و"ه.س" 34 سنة فلاح و"أ.ك" 20 سنة فلاح و"ر.ن" 30 سنة فلاح و"ر.ت" 22 سنة دبلوم مقيمين بذات الناحية بقرية مير و"ع.س" 45 سنة حاصل على دبلوم ومقيم مدينة السلام قسم أول السلام ـ القاهرة و"ع.أ" 45 سنة ربة منزل، ومقيمة مساكن دلتا ـ قسم أول السلام ـ القاهرة و"ب.أ " 47 سنة حاصل على دبلوم ومقيم شبرا مصر ـ القاهرة.

كذلك تم ضبط سيارة تحمل رقم 471 ص ف ل مصر ماركة لادا استعارها الأخير من المدعو "ن.م.ع"، مقيم حدائق القبة القاهرة لنقل أدوات الحفر وما يتم العثور عليه من آثار، وتمكن من الهرب المدعو "ع.أ.ز" 35 سنة فلاح ومقيم بدائرة المركز وجار ضبطه، كما تم ضبط أدوات الحفر عبارة عن 2 فأس ـ كريك ـ سلم خشبى ـ بعض الحبال، وعثر بداخل المسكن على حفرة بعمق حوالى 10 أمتار ببهو المنزل الرئيسى.

بمواجهة المتهمين الأول والثانى والثالث اعترفوا بالواقعة وحيازتهم للأسلحة والذخائر بقصد الدفاع واعترف باقى المتهمين بارتكابهم لواقعة التنقيب عن الآثار وأن الأدوات المضبوطة المستخدمة فى الحفر، وتم التحفظ على المضبوطات وتعيين الخدمات اللازمة بمحل الواقعة.


بالكشف عن المتهمين جنائياً تبين سابقة اتهام الثالث فى القضية رقم 6459 جنح القوصية والرابع مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 9145 جنح القوصية لسنة2009م، وسبق اتهامه فى عدد (2) قضية آخرهم القضية رقم 7347 جنح مركز القوصية لسنة2008م، والسادس سبق اتهامه فى القضية رقم 69 أحوال القوصية لسنة2002م، وسابقة اتهام المدعو "ع.خ.ع" فى عدد (2) قضية متنوعة (قتل ــ تعدى على أملاك دولة)، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1 إدارى مركز القوصية لسنة2013م (قتل عمد).

تحرر المحضر رقم 1971 إدارى مركز القوصية لسنة2013م و جار العرض على 




















المصدر: اليوم السابع 

باسم عودة يؤكد وصول معدل التوريد اليومي للقمح لوزارة التموين إلى 35 ألف طن



باسم عودة - وزير التموين والتجارة الداخلية


أكد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الخارجية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اليوم الاثنين، على  وصول معدل التوريد اليومي للقمح إلى وزارة التموين إلى 35 ألف طن اليوم.

وأشار عودة، خلال تصريحاته إلى أن معدل التوريد اليومي من القمح يمثل رقما قياسيا يتجاوز المستهدف بـ40% عن إيراد اليوم الواحد.

















المصدر :الشروق

مصرع عامل وإصابة 12 شخصا آخرين في حادث مروري بدندرة


صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
لقي عامل مصرعه وأصيب 12 شخصا آخرين اليوم؛ من بينهم مجند ومندوب شرطة بسجن قنا العمومي، إثر حادث انقلاب سيارة على طريق نجع حمادي- قنا الزراعي الغربي أمام قرية دندرة غرب مدينة قنا.
كان اللواء صلاح مزيد، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارا من مركز قنا يفيد بانقلاب سيارة على طريق قنا- نجع حمادي، أسفر عنه مصرع رمضان قاسم صادق، 40 سنة، عامل، مقيم بالجبلاو، وإصابة 12 آخرين؛ من بينهم شرطيان يعملان بسجن قنا العمومي، ومصابان باشتباه في كسور وسحجات وكدمات متفرقة في مختلف أنحاء الجسم، تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى قنا العام.
تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت نيابة مركز قنا لتتولى التحقيق.













المصدر:الوطن

2مليون و881 ألف جنيه لتطوير مراكز الشباب والرياضة بقنا


لواء: عادل لبيب محاحفظ قنا

كتب :هانى أنيس
 صرح اللواء عادل لبيب محافظ قنا بانه تم اعتماد مبلغ 2 مليون و 881 الف جنيه لتطوير مراكز الشباب والرياضة بالمحافظة شملت مليون و 500 ألف جنيه لتطوير الصالة المغطاة بقنا ومبلغ مليون جنيه لانشاء مراكز شباب واستكمال الأندية الرياضيةبالمحافظة .

واضاف لبيب ان خطة التطوير شملت صرف مبلغ وقدره 45 الف جنيه لتطوير مركز شباب كوم الضبع و 29 الف جنيه لتطوير مراكز شباب قوص وكان نصيب مراكز شباب قنا 55 الف جنيه ونصيب مركز شباب ابوتشت 118 الف جنيه ومبلغ 4 الاف لتطوير مركز شباب ابودياب بدشنا والف جنيه لتطوير مركز شباب العكرمي بقفط ومبلغ ألفان جنيه لتطوير مركز شباب بهجورة بنجع حمادى كما تم صرف

إزالة 286 حالة إشغال طريق فى حملات لإعادة الانضباط بـ10محافظات


صورة ارشيفية

استكملت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية حملاتها الموسعة لضبط وإزالة الإشغالات والتعديات، ومخالفات الباعة الجائلين والأكشاك التى تعوق حركة سير السيارات والمواطنين بالشوارع والميادين.

وأسفرت جهود الحملات التى شنت على مدى يوم كامل تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية، بمديرية أمن الإسماعيلية، عن إزالة 25 مخالفة إدارية متنوعة، وبمديرية أمن بنى سويف عن إزالة 7 مخالفات إدارية متنوعة، وبمديرية أمن الفيوم عن إزالة 28 مخالفة إدارية متنوعة، وبمديرية أمن أسيوط عن إزالة 5 مخالفات إدارية متنوعة، وبمديرية أمن البحيرة عن إزالة 40 مخالفة إدارية متنوعة.


كما أسفرت عن إزالة 26 مخالفة إدارية متنوعة بمديرية أمن مطروح، وبمديرية أمن المنيا عن إزالة 127 مخالفة إدارية متنوعة، وبمديرية أمن قنا عن إزالة مخالفة إدارية متنوعة، وبمديرية أمن أسوان عن إزالة 7 مخالفات إدارية متنوعة وبمديرية أمن جنوب سيناء عن إزالة 20 مخالفة إدارية متنوعة.

و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل مخالفة على حدة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق.













المصدر: أ.ش.أ

"الفائزون فى مسابقة نادى الشعب الابداعيه الادبيه الثانيه"

 
الشاعر :أمين اسامة أمين

كتب /أسامة الشيخ
يتم مساء الاربعاء1/5/2013 تكريم الفائزين فى المسابقه الابداعيه بنادى الشعب وتكريم كل المشاركين فى المسابقه وذلك تحت رعاية لجنة التحكيم شعر الفصحى "احمد محمد حسن "شعر العاميه"عربى سعد عبد الراضى"القصه القصيره ا/عمر حماده المسابقه البحثيه ا/احمد السيد وا/ محمود عمران والفائزون هم فى شعر الفصحى
المركز الاول حمدى عبد الناصر انور احمد
المركز الثانى د/ عبد الرحمن محمود عصام
المركز الثالث اسماء يعقوب حمزه
الفائزون فى شعر العاميه
المركز الاول امين اسامه محمد
المركز الثانى عمرو احمد مرسى
المركز الثالث محمد خالد محمد طايع
الفائزون فى القصه القصيره
المركز الاول محمد احمد محمد
المركز الثانى اروي اشرف سعيد على
المركز الثالث يارا عبد الناصر محمد
الفائزون فى المسابقه البحثيه
المركز الاول عبد القادر محمد عبد القادر
المركز الثانى الشيماء دسوقى على
المركز الثالث عبد الله محمد احمد محمد سالم
مع اجمل تمنيات مجلس ادارة نادى الشعب بالتوفيق

28‏/04‏/2013

"غنيم" يضع حجر أساس لإنشاء مدرسة ثانوية للبنات بالغردقة

وزير التعليم فى الغردقة 


وضع الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، حجر الأساس لمدرسة الثانوية بنات بمنطقة الميناء بمدينة الغردقة، فى بداية جولته بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، والتى تبلغ تكلفتها 3 ملايين جنيه، والذى من المقرر أن تنتهى من إنشاءها خلال سنة قادمة.
كما انتقل غنيم بعد ذلك إلى افتتاح الأكاديمية المهنية للمعلمين، بمنطقة أبو عشرة، وبعدها تفقد المدرسة الفكرية والصم والبكم بنفس المنطقة.
وعقد الوزير أثناء افتتاحه للأكاديمية المهنية بالغردقة، لقاء مصغرا مع الصحفيين بالمحافظة ومدربى المهنية، وطالبوه بتوفير مسكن وكافتيريا لاحتياجهم لهما، ووعدهم بتوفير ذلك.
كما وعد بإنشاء مدرستين إعداديتين بالمناطق النائية بالمحافظة، ومنها 85 بطريق سفاجا قنا.
وعند تفقد غنيم لمدرسة الصم والبكم قامت الطالبات بالمدرسة بعرض بعض المشغولات اليدوية، وطالبن اللواء سعد الدين أمين سكرتير المحافظة، بتوفير معرض للمنتجات، ووعدهن السكرتير بذلك.













المصدر: اليوم السابع

لثروة السمكية: مشروعات جديدة توفر 50 ألف فرصة عمل للشباب

د. خالد الحسني رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية
د. خالد الحسني رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية




أعلن رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، د.خالد الحسني، البدء في تنفيذ عدد من المشروعات بمجال الثروة السمكية، توفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل لشباب الخريجين.
وقال الحسني، أن الهيئة تبدأ خلال أيام في تلقي طلبات شباب الخريجين لعمل أقفاص سمكية بحرية في منطقة وادي مريوط.

وأشار إلي أن المشروع يوفر أكثر من 4 آلاف فرصة عمل، لافتاً إلى أنه تم البدء في عمل أقفاص سمكية في منطقة وادي الريان لتوفير 5 آلاف فرصة عمل للشباب.

كما أعلن رئيس هيئة الثروة السمكية عن الانتهاء من تقسيم 18 ألف فدان بجوار ملاحة بور فؤاد يتم استغلالها في عمل مـزارع سـمكية بحرية متوقعاً أن توفر قرابة 40 ألف فرصة عمل لشباب الخريجين فضلاً عن مضاعفة انتاج السمك بما يساهم في تلبية احتياج السوق المحلي وزيادة الصادرات. 

















المصدر : أخبار اليوم 

غرامة ألف جنيه لموظف بمطاحن سوهاج لاتجاره فى الدقيق المدعم

صورة أرشيفية




قضت محكمة جنح مستأنف مركز سوهاج بإلغاء حكم حبس موظف فى شركة المطاحن بسوهاج بالسجن 3 سنوات لاتجاره فى الدقيق المدعم وبيعه فى السوق السوداء، وقررت تغريمه ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات.. صدر الحكم برئاسة المستشار محمد مختار وأمانة سر محمد السيد.

تعود وقائع الأحداث إلى ورود معلومات إلى ضباط مباحث التموين بسوهاج عن قيام المتهم شعبان كامل 40 سنة موظف فى شركة المطاحن بالاتجار فى الدقيق المدعم، وبعد استئذان النيابة العامة، تم ضبطه وبتفتيش مسكنه عثر بداخله على 8 جوالات دقيق وزن الجوال 50 كيلو، وتم ضبط مبلغ من المال بحوزته وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت احالته إلى محكمة جنح مركز سوهاج والتى عاقبته بالسجن 3 سنوات إلا أن محكمة جنح مستأنف ألغت قرار الحبس وقررت تغريمه ألف جنيه.





































المصدر: اليوم السابع

بالصور.. وزير الري يفتتح كوبري 25 يناير بأسيوط بتكلفة 10 ملايين جنيهًا




قام الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الري والمرافق المائية، بافتتاح كوبرى 25 يناير، اليوم الأحد، والذي تم إنشاؤه على ترعة الإبراهيمية لتخفيف الضغط المروري، بتكلفة وصلت إلى 10 ملايين جنيهًا.
كما قام  الوزير  بتفقد عمارات إسكان العاملين بمشروع القناطر الجديدة، كما أعطى الوزير  إشارة البدء لتنفيذ أعمال النزح السطحي لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية، وبدء مرحلة النزح الجوفي.
وقال كشك إن مشروع القناطر يسهم في زيادة الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المزروعة على مستوى الجمهورية، بمساحة مليون و250 ألف فدان، كما سيوفر 3000 فرصة مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلاً عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل.
وتطرق الوزير إلى سد النهضة التي تقوم ببنائه دولة إثيوبيا، قائلاً أنه لا يمكن الجزم حالياً بوجود آثار سلبية جراء إقامته، إلا بعد تقديم اللجنة الثلاثية الدولية لتقريرها، ووقتها ستنكشف الأمور ونتعرف على إيجابيات وسلبيات السد علينا.
وحول البواخر العائمة التي تقوم بتصريف مخلفاتها على النيل، لفت الوزير لوجود شبكة ربط لهذه البواخر ومحطات الصرف الصحي الموجودة بالمدينة، مثل الأقصر وأسوان، وجاري تعميمها على جميع المحافظات، ليتم التفريغ من خلال الصرف الصحي الموجود بالمحافظة.

"الحملات المرورية" تضبط 20 ألف مخالفة بحملات على 18 محافظة فى 24 ساعة

صورة أرشيفية 



واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها المرورية الموسعة التى تهدف للعمل على تسيير الحركة المرورية بالميادين المهمة، والطرق الرئيسية، ومنع التكدسات، وفرض الانضباط بالشوارع، وحل الأزمات المرورية، مع التشديد على مخالفتى السير عكس الاتجاه، والانتظار الخطأ، ومواجهتهما بكل حسم.

ونجحت الحملات التى شنتها الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع 18 مديرية أمن، فى ضبط 20968 مخالفة مرورية متنوعة، خلال 24 ساعة، حيث تمكنت حملات الإدارة العامة للمرور من ضبط 3004 مخالفات مرورية، وفى القاهرة تمكنت الحملات من ضبط 3567 مخالفة مرورية، وفى الجيزة تم ضبط 3069 مخالفة مرورية، وفى الإسكندرية تم ضبط 2037 مخالفة مرورية، وفى مطروح تم ضبط 226 مخالفة مرورية.

وفى القليوبية تمكنت الحملات من ضبط 1776 مخالفة مرورية، وفى البحيرة تم ضبط 927 مخالفة مرورية، وفى أسيوط تم ضبط 2484 مخالفة مرورية، وفى سوهاج تم ضبط 420 مخالفة مرورية، وفى المنوفية تم ضبط 521 مخالفة مرورية، وفى الشرقية تم ضبط 641 مخالفة مرورية، وفى أسوان تم ضبط 119 مخالفة مرورية، وفى كفر الشيخ تم ضبط 427 مخالفة مرورية، وفى البحر الأحمر تم ضبط 332 مخالفة مرورية، وفى المنيا تم ضبط 438 مخالفة مرورية، وفى الإسماعيلية تم ضبط 213 مخالفة مرورية، وفى قنا تم ضبط 559 مخالفة مرورية، وفى جنوب سيناء تم ضبط 112 مخالفة مرورية، وفى شمال سيناء تم ضبط 96 مخالفة مرورية




















المصدر: اليوم السابع 

أمن بنك الاسكندرية ينفذ 200 الف جنيه من السرقة بنجع حمادي



 


 
أحبطت اليوم قوات الحراسة المكلفة بحراسة بنك الاسكندرية بنجع حمادى محاولة سرقة 200 الف جنيه لمندوب احدى الشركات قام شاب ملثم باختطافها منه اثناء دخوله البنك .

تلقى اللواء صلاح مزيد مدير امن قنا بلاغا يفيد بانه اثناء دخول احمد محمود مندوب شركه اغذيه بنك الاسكندريه وبحوزته شنطه قام شخص ملثم باختطافها واطلاق اعيره ناريه للتغطيه على هروبه الا ان القوه المكلفه بحراسة البنك قامت بمطاردة المتهم وعند تضييق الخناق عليه القى بالشنطه وفر هاربا وسط اطلاق نار كثيف اجهزة الامن جهودها لضبط المتهم.












المصدر:الدستور الاصلى 

ضبط 4 أشخاص يستقلون سيارة مسروقة وبحوزتهم 200 طلقة بأسوان



ضبطت أجهزة الأمن بمديرية أمن أسوان، أربعة أشخاص يستقلون سيارة مبلغ عن سرقتها، وبحوزتهم 200 طلقة نارية مختلفة الأعيرة بقصد الإتجار.
وكانت قوة أمنية تابعة لمباحث مركز شرطة إدفو، والمعينة بكمين السباعية الصحراوى الحدودى، وتمكنت من ضبط السيارة رقم "25516 ملاكى قنا" يستقلها كل من المدعو "محمد.أ.س.30سنة" سبق اتهامه فى قضيتى مخدرات، حيث إن قائد السيارة المدعو "أيمن.هـ.ع.45سنة" سبق اتهامه فى 4 قضايا "سرقة، ضرب، مخدرات"، والمدعو "حجاج.ح.ع.41سنة"، والمدعو "ياسر.ز.ح.39سنة"، وبداخلها 100 طلقة نارية عيار 7،62 39مم، و100 طلقة نارية عيار 9مم، ولوحتين معدنيتين تحملان رقم "ج د ص 328 مصر".

وبالكشف عن اللوحات المعدنية المثبتة على السيارة لم يستدل لها على بيانات مسجلة، وبالكشف عن السيارة برقمى الشاسيه والموتور، تبين أنها مبلغ بسرقتها بقسم شرطة بولاق الدكرور، كما تبين أن اللوحات المعدنية المعثور عليها داخل السيارة مبلغ بسرقتها بقسم شرطة ثان سوهاج.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للذخائر المضبوطة بقصد الإتجار، وأن السيارة واللوحات المعدنية قاموا بشرائها من أحد الأشخاص، ولا يعلمون أنها من متحصلات جرائم سرقة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق. 













المصدر:أ.ش.أ

ضبط عاطلين بالمنيا بحوزتهما بندقيتين آليتين

العاطلان المضبوطان
المتهمان أثناء عرضهما




تمكنت مباحث المنيا من ضبط عاطلين بحوزتهما بندقيتين آليتين بعد أن تسببا في بث حالة الرعب والفزع بين الأهالي.
جاء ذلك بعد ترددهما على منزل تاجر مخدرات وإطلاق النار بطريقة عشوائية باستخدام الأسلحة النارية في محاولة لقتله بسبب خلافات بينهم حول بيع المواد المخدرة إلا أن تاجر المخدرات كان يتمكن من الهرب في كل مرة ليفر المتهمان هاربين ويعاودا تكرار المشهد بعد ن يتأكدا من وجود خصمهم بمنزله.

تمكن النقيبان مدحت عيد محمد وأحمد لبيب معاونا مباحث بني مزار من رصد المتهمين وهما أحمد.ح.س (32سنة) وشهرته "تجرم" وجمال.ر.ح (33سنة) ومقيمين بقرية البهنسا أثناء صعودهما المنطقة الجبلية وبحوزتهما بندقيتين آليتين بعد تبادل لإطلاق النار وأحالهما رئيس مباحث بني مزار الرائد محمد الغزالي إلى النيابة التي أمرت بحبسهما.

















المصدر :أخبار اليوم

27‏/04‏/2013

زراعة قنا تورد 1271 طن قمح


زراعة قنا تورد 1271 طن قمح
قمح
صرحت المهندسة "إيمان محمد على" وكيل وزارة الزراعة بقنا أنه تم توريد كميات من القمح على مستوى المحافظة وصلت 1271 طنا و201 كيلو.
وأوضحت على أنه لاتوجد مشاكل فى التوريد للشون على مستوى المحافظة إلا حالات فردية لافته أنها قامت بتشكيل لجنة من مديرية الزراعة لمتابعة عملية التوريد بمراكز المحافظة ومتابعة ماتردد عن وجود مشاكل فى التوريد بمركزى "أبوتشت" والوقف مؤكدة أنه تم حل جميع مشاكل التوريد بمركز "نجع حمادى" وبدأت الشون فى استلام القمح.













المصدر: الوفد

قافلة "في كل مكان للخير رجال" تصل أسوان برعاية "رسالة"




تحت شعار "في كل مكان للخير رجال"، نظمت جمعية رسالة فرع حلوان اليوم قافلة خيرية بقرية أبو الريش التابعة لمركز أسوان، وقامت بتوزيع كميات كبيرة من الشنط الغذائية واللحوم على بعض الأسر الفقيرة، وذلك في ختام القافلة الخيرية التي تنظمها الجمعية في محافظات جنوب الصعيد.
وقال عماد حمدي، المسؤول الإعلامي بجمعية رسالة فرع حلوان، إن هذه القافلة الخيرية بدأت منذ ثلاثة أيام من محافظة قنا ثم الاقصر، وانتهت اليوم بأسوان.
وأضاف "قدمت الحملة العديد من الخدمات الخيرية، منها توصيل وصلات المياه للمنازل وتركيب أسقف لمنازل أخرى، كما تم توزيع شنط غذائية وكميات كبيرة من اللحوم تصل إلى 250 كيلو جرام على الأسر الفقيرة، والقافلة تضم 79 متطوعا من شباب الجمعية الذين حرصوا على المجيء من القاهرة إلى صعيد مصر من أجل تقديم الدعم لأبناء الصعيد".











المصدر: الوطن

اهالى النوبة يعتصمون امام قسم ابوسمبل لاعادة توطينهم بجوار بحيرة ناصر







دخل اعتصام أهالي أبو سمبل أمام قسم شرطة أبو سمبل التابع لمحافظة أسوان، السبت، يومه الثاني للمطالبة بإعادة توطينهم حول بحيرة ناصر، وحملوا الحكومة مسؤولية قطع طريق أبو سمبل السياحي.

وقال بيجامي أحمد علي، من أهالي قرية بلانة، إن أهالي مدينة أبو سمبل «يعانون من عدم قدرتهم على استصلاح أراضيهم، رغم وجود قرار وزاري يمكّنهم من استصلاح ظهير صحراوي بعرض 5 كيلومترات حول قراهم، بحجة تبعية المدينة وأراضيها إلى هيئة تنشيط السياحة، وأحقيتهم في استصلاح أراضيهم على بعد 13 كيلومترًا من مياه بحيرة ناصر، ما يجعل عملية استصلاحها مستحيلة».
وأضاف: «لدينا مئات الأوراق والشكاوى التي قدمناها لاستصلاح 100 فدان في الجهة المقابلة لقرية السلام، التي أنشأها الرئيس الراحل أنور السادات لتوطين النوبيين غرب طريق أبو سمبل، ثم رفعنا دعوى قضائية على الدولة تطالب بتملك الأرض، لكننا فوجئنا بأحد رجال الأعمال يستولي على الأرض التي زرعناها».
من جانبه، قال فؤاد صالح أحمد، أحد المعتصمين، إن أهالي أبو سمبل فوجئوا بأحد رجال الأعمال يستولي على 100 فدان، واستعان بعدد من البلطجية الذين اعتدوا عليهم، وعندما لجأوا إلى قسم الشرطة لم يحرك ساكنًا، رغم إصابة أحدهم بإصابة خطيرة، نقل على إثرها إلى المستشفى، الأمر الذي دفعهم لقطع لطريق حتى تلتفت الدولة إلى مطالبهم.
















المصدر: المصرى السوم 

طالب ثانوي وراء مقتل الأسرة المسيحية بقرية "الكشح" بدافع الزواج

كشفت مباحث سوهاج اليوم السبت، غموض مقتل أم وأبنائها الثلاثة بقرية "الكشح" بمركز دار السلام بسوهاج، والعثور عليهم جثثًا هامدة داخل مسكنهم، حيث تبين أن وراء الجريمة طالب ثانوي بالاتفاق مع شقيقة المجني عليهم بسبب رفض والدتها زواجهما.
كان مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا من عامل من قرية الكشح بمركز دار السلام يدعى بهيج وصفي العبد (51 عامًا) باكتشافه عقب عودته من عمله مقتل زوجته فرحانة جرجس عطية (43 عامًا) ربة منزل، وأبنائه ماري (13 عاما) طالبة وبيشوي 10 سنوات طالب، ورستينا 7 سنوات تلميذة، إثر إصابتهم بجروح قطعية بالرقبة وطعنات متفرقة بمختلف أنحاء الجسد.

واتهم المبلغ نشأت حاتم رسمي برسوم وشهرته "شنودة" (20 عامًا) طالب بالثانوى بقتل المجني عليهم بسبب رفض المبلغ زواج المتهم من ابنته هناء (19 سنه) حاصلة على دبلوم.

وتمكنت حملة أمنية من القبض علي المتهم، حيث اعترف بعد محاصرته بالاستجوابات من جانب رجال المباحث بارتكابه الجريمة بالاتفاق مع شقيقة الضحايا بغرض الزواج بعد رفض الأم زواجهما برغم علمها بقصة الحب التى تجمع بينهما.

وأكد أن الفتاة محبوبته كانت تشك فى سلوك والدتها، وأنهما اتفقا على التخلص منها وأنها فتحت له الباب لينفذ جريمته، فقام بقتل الأم في أثناء وجودها أعلى سطح المنزل مستخدمًا ماسورة حديدية ومطواة، وبعدها فوجئ بالأطفال الثلاثة قد عادوا من خارج المنزل، وأنهم صعدوا إلى السطح لرؤية والدتهم فقتلهم واحدًا تلو الآخر بعد مشاهدتهم له، وأنه قام بمساعدة شقيقتهم بنقل الجثث الثلاثة إلى المطبخ والهروب خشية افتضاح أمره، بينما أكدت المتهمة اتفاقها مع المتهم على التخلص من والدتها فقط، وقررت أنها كانت موجودة بالطابق الأرضي ولم تشاهد شريكها في أثناء ارتكابه حادث قتل المجنى عليهم.

وتحرر باعترافات المتهمين المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.














المصدر: أ.ش.أ

غدًا.. وزير الري يزور محافظة أسيوط للبدء في تنفيذ أعمال النزح السطحي للقناطر الجديدة







يزور الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الرى والموارد المائية محافظة أسيوط، غدًا الأحد، ليعطى إشارة البدء لتنفيذ أعمال النزح السطحي لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية، والتي تعد بمثابة نقلة حضارية لخدمة منظومة التنمية المستدامة في محافظات الصعيد.
وقال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط: إن مشروع القناطر الخيرية تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة له، فضلاً عن تركيب أجهزة الرصد للحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة، كما يجري العمل علي تنفيذ منظومة التجفيف، حيث تم تركيب 10 طلمبات لتنفيذ أعمال النزح، كما تم حفر 47 بئرا جوفيا من إجمالي 112 بئرا جوفيا سيتم حفرها.

وأشار كشك، إلى أن مشروع القناطر يسهم في زيادة الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، كما سيوفر 3000 فرصة مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلاً عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنا أعلى القناطر الجديدة لربط مراكز شرق النيل بغربه، إضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصريفات والمناسيب، الأمر الذى يؤدى إلى تحسين المياه بالوجه القبلى والمساهمة فى زيادة العائد الاقتصادى من الإنتاجية الزراعية.

-















المصدر: بوابة الاهرام 

ضبط صاحب مستودع بقنا باع 1400 اسطوانة بوتاجاز بالسوق السوداء



صورة ارشيفية

تمكن رجال الرقابة التموينية بمحافظة قنا، من ضبط صاحب مستودع بوتاجاز بناحية أولاد نجم التمة التابعة لمركز نجع حمادي، لبيعه 1400 اسطوانة بوتاجاز من داخل المستودع، بسعر السوق السوداء.

وقال محي الدين عبد الفتاح عبيد، مدير عام الرقابة التموينية، في تصريح له يوم الجمعة، أنه تم ضبط صاحب مستودع بوتاجاز بناحية أولاد نجم التمة التابعة لمركز نجع حمادي، ويدعى خالد نظير، لبيعه 1400 اسطوانة بوتاجاز من داخل المستودع بسعر السوق السوداء، بقصد التربح علي حساب محدودي الدخل.

وأضاف عبيد، أنه يستحق دفع فروق أسعار لصالح الهيئة العامة للبترول، صاحب الدعم بـ 77 ألفا و588 جنيها، وأنه تم تحرير محضر بالواقعة، فيما أخطرت النيابة العام لمباشرة التحقيقات.

















المصدر: أ.ش.أ

ضبط 3 أشخاص داخل سيارة وبحوزتهم طلقات آلية بكوم إمبو



صورة ارشيفية 


تمكن الملازم أول "شوقى ندا"، والملازم أول "وليد هلال"، ضباط مركز كوم إمبو، والقوة المرافقة، والمعينين خدمة كمين السباعية الصحراوى، من ضبط السيارة رقم (25516) ملاكى قنا هيونداى إلنترا فضية اللون قيادة "محمد.أ" (30) سنة، سائق، ومقيم بنجع حمادى، والسابق اتهامه فى (2) قضية مخدرات، وبصحبته "أيمن.ه" (45) سنة، مدرس، ومقيم بفرشوط، ومتهم فى 4 قضايا متنوعة سرقة ومخدرات و"حجاج.ح" (41) سنة، موظف بسنترال، ومقيم بدشنا، و"ياسر.ذ" (39) سنة، عاطل، ومقيم بنجع حمادى.
بتفتيش السيارة، عثر بداخلها على (100) طلقة آلية، و(100) طلقة عيار (9) مم، و(2) لوحة معدنية أرقام "ج د ص 328"، وبالكشف عن اللوحة المثبتة على السيارة، لم يستدل لها على أية بيانات، وأن السيارة المضبوطة تحمل أرقام "ص ب 7162" مبلغ بسرقتها من بولاق الدكرور، عن بلاغ إبراهيم سعد أحمد، بعد الكشف برقم الموتور، والشاسية.

وبالكشف عن اللوحات المعدنية المعثور عليها داخل السيارة، تبين أنها تخص سيارة "بيجو"، مبلغ بسرقتها من قسم ثان سوهاج، فى بلاغ جمال أبو اليزيد جحا، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة الطلقات بغرض الإتجار وجار استدعاء مالك السيارة.

تحرر محضر رقم (2207) إدارى إدفو وتم إخطار اللواء حسن عبد الحى مدير أمن أسوان، كما أخطرت النيابة لتولى التحقيق.



















المصدر : اليوم السابع 

26‏/04‏/2013

مركز حماية لحقوق الانسان يندد بتكرار حرائق منازل فرشوط تلقائيا

 
حرائق قرية الحج سلام بفرشوط

ادان مركزحمايه لدعم المدافعين عن حقوق الانسان المسؤلين بمحافظه قنا نظرالحاله اللامبالاه التى تم التعامل بهامع ازمه احتراق المنازل تلقائيابقريه الحج سلام التابعه لمركزفرشوط والتى اصبحت تشكل ظاهره خطيره على المواطنين وممتلكاتهم منذاكثرمن اسبوعين ممايشكل تهديداللارواح والممتلكات وقدطالب المركز المسؤلين بالمحافظه بسرعه البحث فى الاسباب بمعرفه متخصصين الاان المحافظه والمسؤلين تعاملوامع الحدث بصوره لاتتناسب مع حجم الكارثه متناسين واجباتهم تجاه مواكنيهم وهومايعد مخافاللمواثيق الدوليه التى تلزم الدوله بتوفيرسكن امن وبعدتكرارتلك الظاهره بين الحين والاخرواخرهااليوم حيث أكد بركات الضمرانى مديرمركزحمايه بقنا ان الدوله مطالبه بسرعه البحث عن اسباب تلك الظاهره وتقديم المعونات اللازمه مع التعويض الملائم للخسائرالتى لايستطيع المواطنين تحملها













المصدر: مركز حماية بركات الضمرانى

إعادة السائحين إلى معبد أبوسمبل بعد فشل الأمن في إقناع الأهالي بفتح الطريق

معبد ابو سمبل

فشلت جهود أجهزة الأمن في أسوان في محاولة إقناع أهالي مدينة أبوسمبل بإعادة فتح الطريق أمام التفويج السياحي، الذي تم احتجازه، صباح الجمعة، أمام مطار أبوسمبل.

انتقل اللواء جمال الفولي، نائب مدير أمن أسوان، وإمبارك علي، رئيس مدينة أبوسمبل، ودخلا في مفاوضات مع المحتجين دون استجابة بعد أن أصر المحتجون على موقفهم بتسليم المتهمين، والسلاح المستخدم، وتحرير الشرطة محضرًا للمتهمين مع أخذ تعهدات على الشرطة بالعودة وضبط الخارجين على القانون.

واضطرت قيادات الأمن إلى إعادة السائحين مرة أخرى إلى المعبد بعد فشل جميع المحاولات لإقناع المحتجين بإعادة فتح الطريق، ومرور التفويج السياحي، الذي كان من المفترض أن يصل إلى مدينة أسوان، الجمعة، ويضم 600 سائح من جنسيات مختلفة يستقلون 46 أتوبيسا وحافلة سياحية بعد زيارة معبد أبوسمبل.

من ناحية أخرى تسبب احتجاز سياح الفوج الأول في تأخر وصول التفويج السياحي الثاني، الذي يتحرك من مدينة أسوان إلى أبوسمبل وقت الظهيرة، الذي يضم 7 حافلات سياحية في طريقها إلى معبد أبوسمبل
 
 
 
 
 
 
المصدر: مباشر من القاهرة 

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة