28‏/06‏/2013

كارت وقود لكل سيارة أجرة بدون حد أقصى فى قنا

محافظ قنا اثناء الاجتماع

كتب : هانى انيس 
في إطار سلسلة من الإجراءات المتبعة للقضاء على تجارة المواد البترولية بالسوق السوداء قرر الدكتور صلاح عبد المجيد محافظ قنا تخصيص كرت لكل سيارة أجرة تدون به الكمية المنصرفة للسيارة بدون حد أقصى ويوقع من مفتش التموين المتواجد بمحطة البنزين على أن تتولى إدارة المواقف توزيع هذه الكروت الورقية .
وصرح محافظ قنا أن هذا الإجراء يأتي لضمان عدم تردد السيارة الواحدة على محطة البنزين أكثر من مرة أو التنقل بين المحطات في اليوم الواحد ، وأكد أنه سيتم مخاطبة محافظي المحافظات المجاورة لتطبيق هذه التجربة لخدمة أصحاب السيارات العاملة بين المحافظات والتى سيتم استثنائها من شرط التردد اليومي على المحطات .
جاء ذلك في سياق اجتماع محافظ قنا مع السكرتير العام وقيادات مديرية التموين ومدير إدارة المرور وضباط الإدارة وضباط مباحث التموين لضبط منظومة توزيع المواد البترولية بالمحافظة.
وأضاف عبد المجيد أنه سيتم مخاطبة وزير البترول لزيادة كمية البنزين المقررة للمحافظة مع تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارة المرور ومراكز الشرطة بالمدن لمتابعة تصرف محطات البنزين في الكميات الواردة إليها مشدداً على التعامل بحزم و سحب ترخيص أي محطة يثبت تلاعبها في الكمية المقررة لها وتحويل رصيدها إلى اقرب محطة مجاورة وكذا منع تعبئة الجراكن بالمحطات .
الجدير بالذكر أن محافظ قنا قد فاجأ في جولة امتدت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم أكثر من 5 محطات للمواد البترولية وتقصى عن الكميات الواردة لكل محطة من واقع السجلات الخاصة بها وقارن ذلك بما وصل إليه من الهيئة العامة للبترول .

27‏/06‏/2013

4 وحدات جديدة للخدمات الالكترونية بجامعة سوهاج

الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج

صرح الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة انه تم الموافقة على انشاء 4 وحدات جديدة للخدمات الالكترونية بكليات الطب البيطري والزراعة وكلية التعليم الصناعي والتمريض.
وأضاف أن الهدف من هذه الوحدات هو زيادة تفعيل خدمات تكنولوجيا المعلومات بالكليات، وميكنة العمل الإداري بها حيث ان هذه الوحدات تعد بمثابة حلقة الوصل بين إدارة مشاريع تطوير تكنولوجيا المعلومات على مستوى الجامعات ومختلف الكليات.
وقال الدكتور محمود أبو العز المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة انه قد تم انشاء وحدتين للخدمات الإلكترونية بكليتي الآداب والعلوم العام الماضي، ونظرا لنجاح تلك التجربة فجارى انشاء وحدات الكترونية بكل كليات الجامعة نظرا لأهمية هذه الوحدات في تقديم خدمات تكنولوجية تصل إلي كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس 















المصدر وكالة ona

حريق يلتهم 10 منازل بأسيوط بسبب ماس كهربائى




صورة أرشيفية


شب حريق هائل التهم 10 منازل متجاورة بمركز الفتح شرق مدينة أسيوط، وتمت السيطرة على الحريق دون ثمة إصابات.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط إخطاراً من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بناحية بنى مر بمركز الفتح بانتقال الحماية المدنية والفحص تبين نشوب الحريق بعدد 10 منازل متجاورة ملك كل من أحمد محمد أحمد مسعود (24 سنة) بدون عمل وعبد الناصر فاضل مرسى (70 سنة) بالمعاش، ومحمود على محمود (40 سنة) بدون عمل وحسن الدكرورى حسن (40 سنة) موظف، ومحمود محمود عبد العال (55 سنة) عامل ومجدى مصطفى محمود (55 سنة) سائق، وحسن على محمود أبو العلا (48 سنة) عامل وكمال الدين على محمود (54 سنة) فلاح، ومدحت سيد على (25 سنة) بدون عمل ومصطفى محمد أحمد (29 سنة) بدون عمل.. مقيمين بذات الناحية، وتمت السيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية.. دون حدوث ثمة إصابات ونجم عن الحريق نفوق عدد 9 رأس ماشية وعدد 16رأس ماعز وبعض الطيور وكذا احتراق بعض أثاثات المنازل وكمية من التبن والسماد والهواتف المحمولة ومبلغ مالى 1700 جنيه، وجارى تقدير قيمتها.بسؤال ملاك المنازل، والذين رجحوا أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائى ولم يتهموا أو يشتبهوا فى أحد جنائياً بالتسبب فى ذلك ونفوا وجود خلافات بينهم وآخرين.

تم إخطار المعمل الجنائى والطب البيطرى للانتقال واتخاذ اللازم .كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة.
تحرر المحضر رقم 1872 إدارى مركز الفتح لسنة2013م.













المصدر اليوم السابع 

25‏/06‏/2013

مصدر أمنى بقنا.. القنبلة التى تم العثور عليها هيكلية ولا داعى للقلق


 
لواء:صلاح مزيد مدير أمن قنا

قال مصدر أمنى بمديرية أمن قنا  مساء اليوم الثلاثاء إن الجسم الصلب الذى تم الإبلاغ عنه بمنطقة الحصوية شرق مدينة قنا، والذى تم التعامل معه ربما يكون لقنبلة هيكلية وسيقوم خبراء المفرقعات بتحديد نوع الجسم الصلب، الذى تم العثور عليه ورفعه من داخل المنزل.

وأضاف المصدر أنه لا دعى لوجود حالة هلع أو خوف مصدرها شائعات ليس لها أساس من الصحة كما أشيع قبل انتقال الأجهزة الأمنية بوجود قنبلة بدأت بالانفجار، وانبعث منها دخان وهذا قول غير صحيح بالمرة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، منذ قليل، قد عثرت على قنبلة وهمية بجوار مدرسة التجارة المتقدمة بناحية الحصواية شرق قنا















المصدر : اليوم السابع 

. أمن قنا والدفاع المدنى يبطلان مفعول قنبلة قبل انفجارها



الأمن يتوجه لمكان البلاغ
انتقلت منذ قليل الأجهزة الأمنية بقنا بقيادة اللواء صلاح مزيد، مدير أمن قنا، ورئيس فرع البحث الجنائى بمديرية الأمن، إلى حى الحصواية ببندر قنا، عقب بلاغ بوجود قنبلة داخل أحد المنازل بالمنطقة.

وعلى الفور انتقلت قوات الدفاع المدنى وخبراء المفرقعات إلى المسكن المشار إليه، والذى يملكه "قاسم.

م"، عامل، بشارع نجع عليوا، وتم العثور على القنبلة وإبطال مفعولها فى أقل من نصف ساعة.













المصدر اليوم السابع

ضبط أحد خاطفي طبيب قبطي بقرية الكشح بسوهاج

 
محسن الجندي


تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج من القبض على أحد أفراد التشكيل العصابي المتهمين في واقعة خطف طبيب الوحدة الصحية بقرية الكشح مركز دار السلام.

وكانت الأجهزة الأمنية حددت مرتكبي الواقعة، ومكان احتجاز الطبيب، وفور شعور الجناة باقتراب قوات الشرطة تخلوا عن رهينتهم على حدود محافظة قنا.

وفي حملة أمنية قادها العقيد خالد الشاذلي، رئيس فرع بحث الشرق، والرائد نصر طه، رئيس مباحث مركز دار السلام، والنقيب مصطفى التهامي، معاون المباحث، تم القبض على أحد مرتكبي الواقعة ويدعى "منتصر. ص"، 44 سنة، عامل، ميقيم بقرية البلابيش قبلي دائرة المركز، وتم التعرف على المتهم من قبل شاهدي الواقعة فايز عوض، 43 سنة، ورفعت رمسيس، 49 سنة، عاملا الوحدة الصحية بالقرية.

كما حددت المباحث هوية زعيم التشكيل ويدعى "محمد. أ"، 23 سنة، مقيم بناحية فاو دائرة مركز دشنا محافظة قنا، وله محل إقامة آخر بقرية البلابيش دائرة مركز دار السلام.

وبدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محسن الجندي، مدير أمن سوهاج، بلاغا من بهاء باسريوس، 22 سنة، طالب باختطاف شقيقه علاء، 32 سنة، طبيب الوحدة الصحية بقرية الكشح التابعة لمركز دار السلام، وأضاف البلاغ أن ثلاثة مجهولين حضروا لشقيقه أثناء عمله بالوحدة الصحية، وأقنعوا الطبيب بالخروج معهم لتوقيع الكشف الطبي على أحد المرضى بمنزله نظرا لسوء حالته وعدم قدرته على الحركة، واصطحبوه في سيارة ربع نقل ولم يعد إلى منزله.

واتصل الخاطفون بشقيق الطبيب المختطف وطلبوا فدية 250 ألف جنيه لإطلاق سراحه.















المصدر : صدى بلدى 

24‏/06‏/2013

محافظ قنا: يتفقد مجلس مدينة قنا والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين


د.صلاح عبدالمجيد محافظ قنا


كتب: هانى أنيس
تفقد الدكتور صلاح عبد المجيد محافظ قنا الوحدة المحلية بمدينة قنا والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين وذلك فى إطار الجولات الميدانية التى يقوم بها محافظ قنا
للاطمئنان على سير العمل داخل الوحدات والإدارات المحلية بالمحافظة.

وأكد محافظ قنا على ضرورة متابعة التأشيرات وتذليل العقبات لحل كافة المشكلات التى تواجه المواطن القنائى وفيما يختص بتنمية القرية طالب عبد المجيد بعقد دورات تدريبية للخريجين لإدارة المشروعات الصناعية الصغيرة لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين بالقطاع الخاص .

وطالب عبد المجيد بضرورة تحديث البوابة الالكترونية بالمحافظة مع سرعة البدء فى تنفيذ مشروع الرابط الالكتروني التابع لوزارة التنمية المحلية وهو عبارة عن قاعدة البيانات الخاصة بالمدارس والصحة وغيرها من الخدمات والأنشطة التى تقدم داخل القرية ويتم تجميعها على مستوى قرى ومراكز المحافظة .

بسعة 4500رغيف فى الساعة عبدالمجيد يفتتح أكبر محابز دشنا

 
د.صلاح عبدالمجيد محافظ قنا اثناء التجول بالمخبز

كتب :هانى أنيس
 قام الدكتور صلاح عبدا لمجيد محافظ قنا بزيارة ميدانية لمدينة دشنا افتتح خلالها المخبز الآلي الجديد وذلك لتلبية احتياجات المواطنين لرغيف الخبز كما تفقد مركز شرطة دشنا لمتابعة الحالة الأمنية والاطمئنان علي سير العملية الأمنية كما شارك أهالي المدينة فى المؤتمر الجماهيري الذى عقد لاستقبال محافظ قنا .

وأشار عبدا لمجيد إلى أن المخبز تبلغ طاقته الإنتاجية 4500 رغيف في الساعة بحصة يومية 17 جوال دقيق بوزن 850 ك مؤكدا علي أهمية متابعة المحافظة و الأجهزة الرقابية بمديرية التموين بصفة يومية على المخابز للتأكد من مطابقة الرغيف للمواصفات الصحية و التأكد من قيام المخبز بإنتاج حصته بالكامل من الدقيق المدعم .

إصابة 6 أشخاص جراء تصادم سيارتين بطريق سفاجا قنا

 
صورة ارشيفية


أصيب مساء، الأحد 7 أشخاص، جراء تصادم سيارة ملاكي بأخرى نقل على طريق قنا سفاجا، وتم نقلهم إلى مستشفي سفاجا العام .
كان قد تلقى الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر أخطارا من الدكتور عبد العال البهنسي مدير طوارئ المديرية يفيد أصابة 6 أشخاص ونقلهم الى مستشفي سفاجا المركزي جراء تصادم سيارة ملاكي بأخري نقل 














المصدر : وكالات

محافظ قنا يشهد احتفال مولد السيد عبد الرحيم القنائي


د صلاح عبدالمجيد أثناء القاء كلمتة فى الحفل

كتب :هانى أنيس 
بحضور الدكتور صلاح عبد المجيد محافظ قنا ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة نظمت المحافظة أحتفالية دينية كبرى بساحة مسجد السيد عبد الرحيم احتفالا بمولد القطب القنائي الشهير والذي يتزامن مع ليلة النصف من شعبان حيث بدأت الاحتفالية بتلاوة قرآنية بصوت الشيخ محمود الحلفاوى وتخللتها ابتهلات دينية ومدائح نبوية للشيح محمد عبد الرؤوف وقدمها عبد الناصر زيدان مذيع إذاعة القرآن الكريم .
صرح الدكتور صلاح في أول لقاء جماهيري موسع أن تكليفه بالمنصب بقدر ما هو أمانة ومسئولية بقدر ما هي فرصة جميلة لخدمة أبناء محافظته التى نشأ وتربى فيها من منطلق أوسع وأشمل دون تمييز بين أبناء مركزاً وآخر ، وأضاف أن مصر قادرة على تخطي المرحلة الصعبة التي تعيشها بفضل تعهد الله بحفظها و وعي وتكاتف أبنائها .
وأكد محافظ قنا أن المشكلات المتراكمة من صحة وبطالة وإسكان كلها محل دراسة بشكل متواز فيما تأخذ مشكلتي الوقود ومياه الري أهمية كبرى وسيتم بالتعاون مع الوزراء المعنيين والقيادات التنفيذية بالمحافظة حلها بشكل عاجل.
من جانبه تحدث الشيخ صالح السقطي وكيل وزارة الاوقاف أن سيرة الاولياء الصالحين نستلهم منها القيم ونبذ العصبية والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منبهاً إلى وجوب اللجوء إلى الله في هذه الليلة المباركة مع التزام آداب الدعاء والابتهال بأن يحفظ الله مصر وابنائها من الفتن
 

22‏/06‏/2013

بالصور ..محافظ قنا من داخل مديرية امن قنا أهم أولوياتي امن المواطن

 
د.صلاح عبدالمجيد محافظ قنا أثناء دخولة مديرية الامن اليوم

كتب : هانى أنيس 
قام الدكتور صلاح عبدالمجيد محافظ قنا بزيارة لمديرية الأمن وقسم شرطة قنا حيث كان في استقباله اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا والعديد من القيادات الأمنية بالمديرية للتعرف علي الموقف الأمني بالمحافظة باعتباره القضية الهامة التي تشغل بال الجميع مشيدا بالجهود التي يقوم بها رجال الأمن في نشر الأمن والأمان داخل ربوع المحافظة .
وأوضح عبدالمجيد الجهود الملحوظة في انخفاض نسبة الجريمة بمحافظة قنا نتيجة التعاون المثمر بين المواطنين ورجال الشرطة لضبط الأمن وتحقيقه علي كافة المحاور مؤكدا علي ثقته في تفعيل سبل التعاون بين مديرية الأمن وقطاعاتها المختلفة وبين الوحدات المحلية والقوات المسلحة لمواجهة كافة أشكال الخروج علي القانون وتحقيق السيولة المرورية ضماناً للهدوء والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين والتيسير عليهم .
ومن جانبه قام اللواء صلاح مزيد مدير الأمن بتقديم شرحا وافيا حول سير العمل الشرطي وتطوره للحد من الجريمة ومدى تعاون المواطن القنائي وحرصه علي أمنه وامن أسرته مشيرا إلي الخطوات التي اتخذتها المديرية لتطوير منظومة العمل الأمني و مناقشة جميع المشاكل التي تهم المواطنين من الناحية الأمنية والاجتماعية مؤكدا علي أهمية ال تنسيق مع القوات المسلحة والشرطة من أجل القضاء نهائياً علي شتي أنواع الجرائم .
يأتي ذلك في إطار اهتمام محافظ قنا بتحقيق الانضباط والاستقرار الأمني للشارع القنائي وتحقيق الانضباط المروري وإزالة الإشغالات التصدي للخارجين علي القانون .




مدير أمن البحر الأحمر : نقل مساجين لـ”قنا” قبل 30 يونيه



لواء حمدى الجزار

قال اللواء حمدي الجزار مدير امن البحر الاحمر في تصريحات خاصة لوكالة ONA ان تم البدء فى عمليات ترحيل المسجونيين الجنائيين الخطرين والمتهمين المحبوسين علي ذمة قضايا مختلفة محدد مواعيد نظرها بعد 30 يونيو الي سجن قنا العمومي .
واضاف الجزار انه سيتم ترحيل هؤلاء المساجين الي سجن قنا العمومي تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية باخلاء السجون باقسام الشرطة قبل 6/30











المصدر وكالة ona

اعادة فتح الطرق المقطوعة بسبب أزمة الوقود بسوهاج‎



 اعادة فتح الطرق المقطوعة بسبب ازمة الوقود بسوهاج‎

تمكنت الأجهزه الامنيه بسوهاج من فض إضراب السائقين وقطعهم لطريق “أسيوط – سوهاج” وكوبرى أخميم ،وقاموا بفتح الطريق عقب إقناعهم بتوفير وقود لهم.
ترجع الواقعه عقب قيام سائقو سوهاج صباح اليوم بقطع كوبرى أخميم / سوهاج الذى يربط بين شرق المحافظه وغربها .
إحتجاجا على تزايد أزمة الوقود والمستمرة بالمحافظة من عدة اسابيع دون حل رغم الوعود الكثيرة من المسئولين بحلها وهو الامر غير الصحيح على الاطلاق .
وعلى جانب آخر قام العشرات من السائقين بعمل وقفه إحتجاجيه أخرى أمام احدى محطات الوقود بطرق اسيوط /سوهاج .
وتمكنت الآن الاجهزه الامنيه من إحتواء الازمة والسيطرة على الموقف وتم اعادة فتح الطرق امام السيارات والمشاة .










المصدر وكالة ona

وقفة احتجاجية للعاملين بجامعة أسيوط لزيادة الحوافز ودعم الصندوق




جامعة أسيوط

نظم المئات من العاملين بجامعة أسيوط، وقفة احتجاجية داخل المبنى الإدارى للجامعة، اعتراضاً على تجاهل وزير التعليم العالى والمالية لمطالبهم بزيادة الحوافز ودعم الصندوق المركزى الخاص بهم، بعد أن وافق عليه المجلس الأعلى للجامعات ووافقت وزارة المالية على دعمه بـ50% من المبالغ السابق خصمها من الصناديق والوحدات.
وأكد المحتجون، أنهم سيدخلون فى اعتصام مفتوح حتى يتم تلبية مطالبهم، موضحين أن وزارة المالية، ووزير التعليم العالى، واللجنة الخماسية تراجعوا عما تم الاتفاق عليه بإنشاء صندوق مركزى للعاملين بالجامعات المصرية.

وطالب المحتجون من العمال بسرعة تخصيص مبلغ 2 مليار للصندوق لزيادة دخول العاملين والالتزام بصرف هذه المبالغ اعتبارا من العام المالى 2013/2014، حسب ما تم الاتفاق عليه طبقا للدرجات المالية، وخصم ما قيمته 10% من إيرادات الصناديق الخاصة التى تم إيداعها لصالح وزارة المالية.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط، إنه قام بمخاطبة وزير المالية لسرعة اعتماد لائحة الصندوق وصرف حافز شهرى من الصندوق لجميع العاملين. 












المصدر اليوم السابع 

احتراق 5 منازل بمركز جهينة بسوهاج‎


حريق - أرشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج من السيطرة علي حريق شب بعدد 5 منازل بسبب سقوط سلك كهربائي من عامود الأنارة علي سطح أحد المنازل بناحية الطليحات بمركز جهينة .
وكان اللواء  محسن الجندي مدير أمن سوهاج قد تلقي أخطاراً من مركز شرطة جهينة يفيد بنشوب حريق بناحية الطليحات دائرة المركز .

وعلي الفور أنتقلت علي الفور قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة علي الحريق وإخماده .
وبالفحص تبين نشوب الحريق بمنزل أحمد جهيني محمود 69 سنة بالمعاش ويقيم بذات الناحية وإمتدت النيران لـ4 منازل مجاورة ملك جمال جهيني ، محمد أحمد جهيني ، يسن محمد جهيني ، عصام محمد جهيني ، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بأحد وإنحصرت التلفيات في نفوق  رأس ماشية وإحتراق كمية من الغلال وبعض المنقولات المنزلية .
بسؤال المذكورين ايدوا ما جاء بالفحص وقررا حدوث الحريق بسبب سقوط سلك كهربائي من عامود الأنارة علي سطح منزل الأول ونفي الشبهة الجنائية .
ومن جانبها كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة ، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1516 إداري المركز ، جاري العرض علي النيابة العامة للتصرف .










المصدر وكالة ona

علوم سوهاج تحصل على المركز الأول بوحدة الخدمات الإلكترونية




جامعة سوهاج


حصل مشروع وحدة الخدمات الإلكترونية IT UNIT التابع لكلية العلوم على المركز الأول على مستوى الجامعة في مشروعات الوحدات الالكترونية وذلك بمجموع 105.5.
صرح بذلك د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة. وأضاف ان الهدف من هذه الوحدة هو رفع كفاءة وتحسن شبكة المعلومات الداخلية بالكلية عن طريق تشغيل وصيانة شبكة المعلومات ومتابعة الاستخدام الفني للشبكة، بالإضافة إلى تفعيل أجهزة الفيديو كونفرنس، كما تقوم بالإشراف على الصيانة الدورية لأجهزة الحاسب وإعداد تقارير دورية عن حالتها وعن المعامل بالكليات، وتحميل برامج أصلية ونسخ مضادات للفيروسات.

وأضاف د. محمد حشمت مدير وحدة الخدمات الالكترونية بالكلية ان للوحدة دور هام في تطوير العملية التعليمية عن طريق تسويق المقررات الالكترونية، وتدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على التعامل مع مكتبات البوابة الالكترونية وتدريبهم على إدارة منتديات الطلاب، بالإضافة إلى تدريبهم وكذلك الطلاب على عمل حسابات على Coogle scholar وهى خدمة مخصصه للطلبة والباحثين للحصول على معلومات وأبحاث ومخلصات عن اى مجال من مجالات البحث العلمي.












المصدر وكالة ona

محافظ قنا : لقاء إعلامى نصف شهرى وتطوير جزئى لمكتب إعلام المحافظة



محافظ قنا اثناء جولته بديوان المحافظة
كتب  : هانى أنيس
 أكد د صلاح عبدالمجيد محافظ قنا  انه سيحرص على عقد إجتماعات دورية مع مراسلى الصحف والوكالات الاخبارية بمعدل مرتين خلال الشهر وذلك حرصا على التواصل مع الاعلاميين وقراءة نبض الشارع من خلالهم كما أشاد بدور الاعلاميين من خلال التغطية الوقتية للاحداث أما بخصوص مكتب اعلام المحافظ فاوضح سيادته انه عقد سلسلة إجتماعات مع مكتب الاعلام إستمع خلالها للمعوقات التى تواجه المكتب الاعلامى بالمحافظة ومنها شراء كاميرات ديجيتال حديثة وزيادة سرعة خط الانترنت تمهيدا لتزويدة بخاصية (البث اللاسيلكى )من داخل المحافظة ليتمكن المراسلين من التفاعل مع مواقعهم الاخبارية بشكل مستمر


ضبط 29 ألف زجاجة مياه معدنية غير مطابقة للمواصفات بأسيوط





 

 
تمكن فريق من مفتشي الأغذية التابع للإدارة الصحية بمركز الفتح بأسيوط، اليوم السبت من ضبط كميات كبيرة من المياه المعبأة المنتجة من مصانع غير مرخصة، وغير مطابقة للمواصفات، وقد بلغت كمية المضبوطات قرابة الـ 29 ألف زجاجة مياه معدنية، وتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات.
وقال أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن مديرية الصحة والسكان بأسيوط تبذل جهودا كبيرة خلال الفترة الحالية فى مجال مراقبة الأغذية المتداولة بالأسواق والتحقق من سلامتها لمواجهة المتلاعبين للحيلولة دون المساس بسلامة المواطنين.

وأضاف عبدالحميد، أنه تم تكثيف الحملات على المستشفيات والوحدات الصحية الحكومية والعيادات الخاصة، وذلك لمتابعة حسن سير العمل، والتأكد من تطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية، ويشارك فى هذه الحملات فريق من التفتيش الصيدلى بالمديرية للمرور على الصيدليات الحكومية والخاصة وفريق آخر من العلاج الحر بالمديرية، ومفتشي الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية للمرور على أماكن تصنيع وتخزين وتداول المواد الغذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.













المصدر بوابة الاهرام

20‏/06‏/2013

بالأسماء.. مصرع طفلة وإصابة 41 فى تصادم بطريق رأس غارب الغردقة



صورة أرشيفية
صورارشيفية
لقيت طفلة مصرعها وأصيب 41 آخرون فى تصادم بطريق غارب الغردقة عند منطقة رأس شقير جنوب غارب، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى غارب المركزى، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات الغردقة العام وغارب والسويس وأسيوط والقاهرة لتلقى العلاج.
تلقى الدكتور أيمن خضارى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر إخطاراً من دكتور حسام جميل مدير مرفق الأسعاف يفيد بتصادم سيارة بأتوبيس نقل عام رقم 40 قنا بمنطقة رأس شقير، وأسفر الحادث عن مصرع الطفلة أوركيدا اشرف عيد 3 سنوات وإصابة 41 شخصاً هم على عبد الرحيم عبد الله 40 سنة الأقصر، وأحمد محمد أحمد 24 سنة قنا، وأحمد عبد القادر 26 سنة السويس وأبو القاسم عربى 24 سنة قنا، وتم التعامل مع هؤلاء المصابين فى موقع الحادث، ومحمد محمد أحمد 21 سنة السويس، وأميرة حامد محمد 13 سنة السويس، وسما محمد أحمد 3 سنوات، وعبد الله محمد نصر الدين سنتين ونيفين صلاح يوسف 25 سنة القاهرة، وصبرى حسن عودة 27 سنة العريش وسلامة سيد سلامة 26 سنة العريش، وأحمد إسماعيل محمد 40 سنة الأقصر، وأشرف صادق إبراهيم 40 سنة أسوان، وفيريال عبد الفتاح 55 سنة السويس، والعزب طايع حسن 51 سنة الأقصر، وخيرى حسن عودة 38 سنة قنا، وعبد السلام محمد محسن 32 سنة قنا، وندا السيد محمد 38 سنة السويس، ومها حسن 22 سنة السويس، ومحمد مصطفى شفيق 33 سنة السويس، وهشام سيد محمد 25 سنة قنا، وجمال حسن 32 سنة قنا، ومصطفى على حمدان 47 سنة قنا، وصلاح موافى أحمد 37 سنة السويس، وموافى موافى أحمد 32 سنة السويس، وفاروق موافى أحمد 42 سنة السويس، ومروان محمد دسوقى 18 سنة السويس، وتامر محسن محمد 27 سنة الأقصر، وعفاف الدسوقى إبراهيم 28 سنة الأقصر، وعليان عبد الرحيم 18 سنة السويس، وسلامة سليمان سلامة 21 سنة العريش، وسامى جمال صادق 34 سنة قنا، وجمال على محمد 34 سنة قنا، وأحمد فهيم حسن 27 سنة الأقصر، وعبد الحميد أحمد الجزار 37 سنة قنا، ويوسف محمد حسن 32 سنة قنا، وأحمد محمد محسن 30 سنة قنا، وتسنيم السيد محمد 10 سنوات القاهرة، وهدى حسن حامد 37 سنة القاهرة، وملك محمد 12 سنة القاهرة، تم نقل المصابين إلى مستشفيات القاهرة وأسيوط السويس والغردقة وغارب لتلقى العلاج اللازم.
















المصدر اليوم السابع 

النور يعلن عدم النزول يوم 21 يونيو وعلى الرئاسة تشكيل حكومة وفق ارادة الشعب


 
د يونس مخيون رئيس حزب النور

كتب : هانى أنيس
أصدر حزب النور بيانا صحفيا بشأن الحداث الجارية أعرب فية عن اسفة مما يعانية الشعب المصرى فى ظل الاجواء الملتهبة جاء فية :نظرا لما تمر به البلاد الآن من حالة انقسام واستقطاب حاد لم تكن يوما من طبيعة الشعب المصري الذي أبهر العالم بثورة أزالت عرش الطغيان بطريقة سلمية، ونظرا لتعالي نبرة الخطابات التي تتجاوز حدود الحوار البناء ومد جسور التواصل إلى خطابات التهييج والإثارة والشحن من الجانبين بما ينذر بحدوث صدام وشيك بين أبناء الوطن الواحد سوف يخسر فيه الجميع، لذلك يؤكد حزب النور على الآتي:

أولا:
عدم النزول إلى تظاهرات يوم 21/6 في ظل هذه الأجواء الملتهبة، لأن ذلك يؤدي إلى الاستنفار وزيادة الحشد المقابل وكذلك تجنبا لوقوع حوادث عنف.

ثانيا:
نؤكد على حق الشعب المصري في التعبير عن رأيه واعتراضه بالوسائل السلمية وهذا ما كفله له الدستور، ولكن هذا لا يعني أن ينادي البعض بإسقاط الدستور أو القفز على الشرعية والاستيلاء على السلطة تحت ما يسمى بالمجلس الرئاسي وغيره.
فلا يمكن تعديل الدستور إلا وفق الآليات المنصوص عليها بالدستور، وأي محاولات لتجاوز ذلك والمساس بالدستور فلن نقبله على الإطلاق، وخاصة المواد المتعلقة بالهوية والشريعة الإسلامية فهي خارج نطاق التعديلات تماما ولا يمكن المساس بها.

ثالثا:
يجب أن نرسخ مبدأ التداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات لا عن طريق التظاهرات وجمع التوقيعات وإلا أصبح هذا قاعدة تتبع مع كل رئيس يأتي فيؤول الأمر إلى فوضى.
وأمام المعارضين فرصة سلمية ودستورية لتغيير ميزان القوى وإصلاح المنظومة الحاكمة عن طريق الانتخابات البرلمانية القادمة التي ستفرز رئيسا للوزراء يعبر عن الأغلبية في برلمان يتمتع بسلطات تفوق سلطات الرئيس أحيانا.

رابعا:
ندعو الرئاسة للاستجابة العاجلة للمطالب الشعبية ومنها:
1- تشكيل وزارة جديدة انتقالية محايدة من ذوي الكفاءات أو وزارة ائتلاف وطني يشارك فيها جميع القوى السياسية، تكون قادرة على مواجهة المشاكل ورفع المعاناة عن الشعب المصري المطحون.
2- اشتراك جميع القوى السياسية في وضع موعد قريب للانتخابات البرلمانية، مع الاتفاق على معايير لضمان نزاهتها.
3- السعي لإنهاء النزاعات ونزع فتيل الأزمة مع سلطات الدولة وخاصة السلطة القضائية.
4- إعادة النظر في كل التعيينات التي تمت في عهد الرئيس محمد مرسي حيث يكون الاختيار على أساس الكفاءة والخبرة ولا يكون على أساس الولاء والثقة.

خامسا:
نرفض توصيف الصراع بأنه صراع بين معسكرين إسلامي وغير إسلامي، وأن كل من يعارض سياسات النظام الحاكم فهو ضد الإسلام والمشروع الإسلامي، فالشعب المصري في مجموعه لا يزايد أحد على قبوله للشريعة الإسلامية ورغبته فيها، حتى غالب المعارضين للسياسات الحالية.

سادسا:
نحذر الجميع من الانجرار إلى مربع العنف، وكل مخلص لوطنه يجب عليه أن يسعى لتجنب ذلك، وكل خطاب يسعى لتأجيج الفتنة فليعلم أن ذلك يصب لصالح أعداء الوطن، فالحذار أن يصل بنا الأمر إلى حالة من الفوضى كما حدث في أقطار مجاورة.

ولن يدخر الحزب جهدا في السعي من أجل سلامة الوطن وتجنب العنف ولم الشمل، وسنتواصل مع كافة الأطياف والقوى السياسية من أجل منع دخول البلاد في منزلق خطير لن يستفيد منه سوى الأعداء، فإن قوتنا في اتحادنا.

حفظ الله مصر من كل سوء
















المصدر: الصفحة الرسمية لحزب النور 

بعد وضع قنا على الخريطة السياحية صلاح عبدالمجيد : سوف أفعل سياحة المؤتمرات


د صلاح عبدالمجيد محافظ قنا

كتب هانى أنيس

قال الدكتور صلاح عبد المجيد محافظ قنا إنه سوف يضع خطة لتطوير السياحة فى محافظة قنا لخدمة أبنائها وتوفير فرص عمل لهم .

وأضاف عبد المجيد أنه سوف يسعي إلى تفعيل سياحة المؤتمرات بالمحافظة خاصة بما تتميز به بوجود عدد من القاعات المعدة لإقامة المؤتمرات حيث يوجد بها أكثر من قاعة مؤهلة بشكل عالمي وعلى الرغم من ذلك لم يتم الترويج لها حتى الآن أو و ضعها فى منشورات سياحية لاستغلالها بشكل أمثل ، فضلا عن امتلاك محافظة قنا مساحات شاسعة لعمل رحلات السفاري خاصة فى الصحراء الشرقية كائنة بين طريق _قنا سفاجا .

وأضاف محافظ قنا إن المحافظ تمتلك حمام أثرى يرجع إلى العصور العثمانية مصمم على الطراز العثماني ويحتفظ بنقوشه بنفس البهجة والألوان حتى الآن وهو يقع بمنطقة الشنهورية بشارع مسجد سيدي عمر .

وأكد المحافظ أنه سوف يسعي إلى توفير كافة المقومات التي تضع محافظة قنا على خريطة المحافظات السياحية من بناء فنادق واستغلال ضفتي النيل علي امتداد المحافظة في عمل رحلات نيلية بالمراكب الشراعية منظمة من قبل القائمين علي البرامج بالشركات السياحية لجذب مزيد من السياحة الداخلية والخارجية .

مصرع طفلة وإصابة 36 شخصًا في حادثين منفصلين بالبحر الأحمر




لقيت طفلة مصرعها وأصيب 36 آخرون في حادثين مروريين على طرق البحر الأحمر.

كان الدكتور حسام جميل، مدير عام الإسعاف بالبحر الأحمر، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة بتصادم أتوبيس نقل ركاب رقم «40 عام قنا» مع سيارة نقل المنيا، في منطقة رأس شقير بطريق «رأس غارب – الغردقة» بمقطورة، مما أدى لمصرع الطفلة أوركيدا أشرف، 3 سنوات، وإصابة 32 آخرين.

تم الدفع بـ8 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث ونقل المصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزي.

وفي طريق مكادي جنوب الغردقة، أصيب 4 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الغردقة العام، وأخطرت النيابة للتحقيق، فقررت انتداب مهندس فني من الإدارة العامة للمرور، لإعداد تقرير فني ومعرفة ملابسات الحادثين












المصدر ا ش ا

19‏/06‏/2013

جولة تفقدية لصلاح عبدالمجيد داخل ديوان عام محافظة قنا

 
محافظ قناوا.اسامة قدوس اثناء تفقده مكاتب الديوان

كتب : هانى أنيس
 قام الدكتور صلاح عبدالمجيد محافظ قنا بجوله تفقدية داخل مكاتب ديوان عام المحافظة لمتابعة سير عمل الإدارات المختلفة والاستماع إلي شكاوي العاملين مشيرا إلي أن الإصلاح يبدأ من الداخل وتفعيل دور اللامركزية التي تعد أداة تنموية تساعد علي المشاركة في صنع واتخاذ القرارات المتعلقة بتنمية المجتمع .

وأكد المحافظ علي ضرورة تكاتف الجهود داخل منظومة العمل الإداري وتفعيل الدورالذي يجب أن تقوم به الإدارات لخدمة العاملين والمواطنين خاصة أنها همزة الوصل بين القيادة والمواطنين مضيفا انه سيتم تخصيص لقاء بكل إدارة كل علي حده لبحث المشاكل والعقبات التي تحول دون انجاز العمل وتقديم حلول سريعة لها مشددا علي تحديث البوابة الاليكترونية لمحافظة قنا والارتقاء بها وجعلها في المراكز الأولي .

وأشار عبدالمجيد إلي ضرورة تقديم يد العون المتمثلة في تسيير القوانين وإيجاد الحلول القانونية السليمة التي تجذب الاستثمار داخل المحافظة وتعمل علي توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين من ابناء قنا وتحد من مشكلة البطالة المتمثلة في إقامة المشروعات الصغيرة وتطوير المناطق الصناعية والحرفية وإقامة دورات تدريبية للخريجين مما يساعد علي تنمية قدراتهم في إدارة المشروعات المختلفة والمشاركة في إنشاء الجامعات الخاصة وذلك بتوفير الأراضي المناسبة وتسهيل الإجراءات المطلوبة مما يساهم في الارتقاء بالعملية التعليمية مما يضمن توفير تخصصات بكليات لا تتواجد بين كليات جامعة جنوب الوادي وتحتاج إليها المحافظة .

متظاهرون يرشقون واجهة مبني محافظة الأقصر بالحجارة

 
أمام ديوان عام محافظة الاقصر


رشق محتجون مبني محافظة الأقصر بالحجارة ، عصر اليوم ، ما أسفر عن تحطم زجاج نافذة واحدة قبل أن يتدخل أخرون ويمنعوهم من تهشيم واجهة المبني بالكامل .

وفي رد فعل سريع علي ما أعلنه عادل الخياط محافظ الأقصر عن ارجاء استلام مهام عمله حرصا علي سلامة الجميع قال المتظاهرون أنهم لا يثقون في تلك التصريحات مشيرين الي أنهن لن يقبلون سوي بالاستقالة .

كان المهندس عادل أسعد الخياط قد عاد إلي مقر إقامته بمحافظه سوهاج بعد انتهاء الحفل الذي أعده زملائه القدامي من العاملين بجهاز التعمير بمحافظه قنا بمناسبة اختياره محافظ  للأقصر .

 وأرجأ استلام عمله في الأقصر مخافة أن يؤدى وصوله إلى المحافظة إلى مزيد من أعمال العنف مؤكدا إنه لا يقبل أن تراق نقطه دم واحده فى سبيل أدائه لعمله الذي تم اختياره له.















المصدر مصراوى

محافظ قنا يفاجىء مستشفى قوص المركزى ومصنع سكر قوص بالزيارة

محافظ قنا أثناء الزيارة اليوم


قام الدكتور صلاح عبدالمجيد محافظة قنا بزيارة مفاجأة مستشفي قوص المركزي للاطمئنان بنفسه على الخدمات بها ومدي الرعاية المقدمة للمرضي وأوصي سيادته خلال الزيارة برعاية المرضي وتوفير العلاج لهم على قدر الإمكان لأن المستشفي هي الملاذ الوحيد لمحدودي الدخل والحالات الطارئة .
وعرض العاملين بالمستشفي على المحافظ مشاكل المستشفي ومنها الصرف الصحي المعطل والعيادات الخارجية الغير مكتملة بها وعد سيادته بكل جميع المشكلات .
كما زار المحافظ مصنع سكر قوص واطمئن سيادته على الملف البيئي للمصنع ومدي توفر الاحتياطات البيئية ، وطالب المحافظ مدير المصنع السعي رفع مستوي الإنتاج للوصول إلي مستوي أعلي في الجودة .
وقدم المحافظ يد المساعدة لتدريب أفراد من المصنع لرفع كفاءاته ليكونوا قادرين على عمل السجلات البيئية والتعامل مع المخلفات الخطرة والتخزين والمعايير البيئي وكذلك الالتزام بالمعايير للوصول إلي الجودة
وطالب الدكتور من مديري مصنع السكر ومصنع قنا لصناعة الورق, وكذلك جميع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمستثمرين بالمساهمة في تنمية المدينة والعمل على تقديم الخدمات لكل المواطنين وخاصة المحتاجين للرعاية الصحية بالمستشفي المركزي .
وأفاد عبد المجيد بأنه سوف يبدأ من حيث انتهي المحافظ السابق وليس من البداية واستكمال مسيرته في تنمية المحافظة .






















المصدر : أخوان اون لاين
















18‏/06‏/2013

الجماعة الإسلامية تنفي اتهام محافظ الاقصر فى قضايا

 
م عادل أسعد الخياط محافظ الاقصر


نفت الجماعة الإسلامية ما تناقلته وسائل الإعلام من إشاعات تمسُّ سمعة محافظ الأقصر الجديد المهندس عادل أسعد.
وقالت الجماعة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء:" لقد هال حزب البناء والتنمية كم الأكاذيب التي روجها الإعلام عن المحافظ  الجديد للأقصر في محاولة للتضليل السياسي لخدمة أغراض بعض المحرضين ضد كل من ينتمي للتيار الإسلامي، فقد قامت بعض الصحف والفضائيات بنشر إشاعة بأن المحافظ الجديد كان متهمًا في قضية قتل سياح أجانب والبعض الآخر ادعى أنه كان محكومًا عليه، وقاموا بنشر صور لشخصية لا تمت له بصلة رغم أن المهندس عادل أسعد الخياط لم يتم اعتقاله مطلقًا فضلًا عن أن يكون متهمًا في أي قضايا وهو مهندس مدني وصل إلى درجة وكيل وزارة بوزارة الإسكان والتنمية العمرانية، وكان يشغل منصب نائب رئيس جهاز تنمية جنوب الصعيد، وظل هذا منصبه حتى حلف اليمين أمام الرئيس، وهو من الأشخاص المشهود لهم بالكفاءة".
وأضاف البيان أن المحافظ الجديد أكد في أول تصريحات له على موقفه الداعم للسياحة، وسعيه لعقد اجتماع عاجل بوزير السياحة، ومسئولي الغرف السياحية، وممثلي العاملين بالسياحة في المحافظة، وممثلي العائلات والقبائل والقوى السياسية للعمل على بحث مشكلات السياحة، والعمل على تنشيطها، كما شكل مجموعة بحثية من متخصصين؛ لعمل دراسة وافية عن تنشيط السياحة في المحافظة.
وقال البيان:" كل هذه الأكاذيب تبث على رجل كفء لم يتولَ منصبه بعد، تأتي من باب تصفية الحسابات السياسية، وفي محاولة لخداع المواطنين من خلال أكاذيب لا تنطلي على الشعب المصري الواعي الذي يعلم أن الجماعة الإسلامية قد أعلنت مبادرة وقف العنف في 5/7/1997 أي قبل شهرين من حادث الأقصر، وأن الحادث قد تم من مجموعة هاربة لم تصلها المبادرة، وقد أصدرت الجماعة الإسلامية في حينها بيانًا استنكرت فيه هذا الحادث".
وتناشد الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية - أبناء محافظة الأقصر أن تتضافر جهودهم مع المحافظ الجديد؛ لتحقيق مستقبل أفضل لكافة المواطنين بالمحافظة.

















المصدر الوفد

عبدالمجيد .انتشار السلاح وتوفير الوقود اهم ملفات المحافظة

 
د صلاح عبدالمجيد محافظ قنا

صرح الدكتور صلاح عبد المجيد، محافظ قنا الجديد، فور وصوله مكتبه اليوم بديوان عام المحافظة، بأن هناك العديد من المشكلات سيعمل على حلها، وسيعقد لقاء مع اللواء صلاح مزيد، مدير أمن قنا، لدراسة الملف الأمنى للقضاء على مشكله انتشار الأسلحة غير المرخصة بمختلف مراكز المحافظة، مطالبا المواطنين بجدولة مطالبهم من أجل إتاحة الفرصة لتحقيقها.
وأضاف "عبد المجيد" أن مشكلتى المياه والوقود من أهم الملفات التى سيعمل على حلها خلال الفترة القادمة، بالتنسيق مع مختلف المسئولين بالمحافظة، مشيرا إلى أن شعاره "فكر أولا للوصول إلى الطريقة المثلى لحل المشكلات".

وأكد "عبد المجيد" أنه سيخصص لقاء يوميًا لبحث مشاكل المواطنين، بحضور المسئولين للعمل على حلها، وسيقوم بتشغيل المشروعات المترتبة على الصرف الصحى بمختلف مراكز المحافظة، والعمل على إنشاء الغابات الشجرية وريها بالمياه بعد معالجتها، وإنتاج الأشجار التى تنتج الزيوت، ومنها زيوت الوقود، والاعتماد عليها فى الطاقة، بالإضافة إلى إنتاج الأخشاب.














المصدر اليوم السابع 

محافظة قنا يدخل مكتبة محفوفا بهتافات المؤيدين ..(الله أكبر .ياصلاح ياصلاح بنطالبك بالاصلاح)



د صلاح عبدالمجيد محافظ قنا

وصل منذ قليل محافظ قنا الجديد الدكتور صلاح محمد أحمد عبد المجيد إلى مكتبه بديوان عام المحافظة وسط تواجد المئات من مؤيديه وأعضاء الأحزاب الإسلامية وأعضاء وقيادات حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين وعدد من أبناء المحافظة.
فيما شكلت قوات الأمن كردونا أمنيا حول ديوان عام المحافظة وتواجد عدد من القيادات الأمنية، وردد المؤيدون لوجود الدكتور صلاح محافظا لقنا هتافات "الله أكبر ولله الحمد" و"يا صلاح يا صلاح بنطالبك بالإصلاح".

وكان قد تجمع العشرات من أهالى قرية عزبة البوصة مسقط رأس محافظ قنا، مشيرين إلى أنهم فخورين بأن أحد أبناء القرية قد تولى منصب محافظ قنا بناء على خبرته وعمله الجاد.

وأوضح أهالى قرية عزبة البوصة التابعة لمركز أبوتشت أنهم سيطالبون الدكتور صلاح بأن يعمل على حل المشكلات التى يعانى منها أهالى القرى والتى عانوا منها منذ العهود السابقة وتجاهل مؤسسات الدولة إلى مشاكل محافظة قنا.












المصدر: اليوم السابع 

ننشر أسماء الوفيات والمصابين فى حادث انفجار دانه بكتيبة فى أسيوط




اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن اسيوط

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 17 آخرون، صباح اليوم الثلاثاء إثر انفجار وقع بمخزن ذخيرة بالكتيبة رقم 23 زخيرة بمنطقة "درنكة" التابعة للمنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط.
وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف والحماية المدنية وعدد من سيارات تابعة للقوات المسلحة لنقل المصابين.

وبالانتقال تبين مصرع كل من (محيى الدين مصطفى أحمد ـ 59 سنة ـ ريفا ـ مدنى، هشام حسين حسن ـ 22سنة ـ الوادى ـ مجند).

وإصابة كل من (محمد جابر عبد الفتاح ـ 22سنة ـ الجيزة ـ مجند، أحمد محمود أحمد ـ 23 سنة ـ القليوبية ـ مجند، طارق عبد الستار أحمد ـ 24سنة ـ قنا ـ مجند، محمد أحمد قناوى ـ 22سنة ـ الأقصر ـ مجند، سالم مصطفى محمد ـ 22سنة ـ أسوان ـ مجند، يعقوب موسى زخارى ـ 21سنة ـ المنيا ـ مجند، جمال شحاتة سيدهم ـ 56 سنة ـ ريفا ـ مدنى، مكارى أمين نسيم ـ 57 سنة ـ الزاوية بأسيوط ـ مدنى، عباس منصور خزام ـ 59 سنة ـ ريفا بأسيوط، شحاتة مصطفى محمد ـ 50 سنة ـ الزاوية بأسيوط ـ مدنى، رجب عبد الحميد محمود ـ 24 سنة ـ سوهاج ـ مجند، سعيد جمال عبد العاطى ـ 22 سنة ـ مجند، حمدى أبو المعاطى أحمد ـ 25 سنة ـ مدنى، ماهر أحمد محمود ـ 44سنة ـ عقيد، عمرو بسيونى إبراهيم ـ 23 سنة ـ البحيرة ـ مجند، محمود عبد الصبور عبده ـ 22 سنة ـ أسوان ـ مجند، بركات السيد محمد ـ 22 سنة ـ قنا ـ مجند).

تم تحويل الوفيات والمصابين إلى مستشفى الإيمان العام بمنطقة الأربعين، ومستشفى أسيوط الجامعى، وجميعهم فى حالة حرجة.













المصدر اليوم السابع 

ننشر اسماء اوائل الشهادة الاعدادية على مستوى محافظة قنا

 
ا عمادد شاكر وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
كتب : هانى أنيس 
اصدرت مديرية التربية والتعليم منذ قليل اسماء اوائل الشهادة الاعدادية على مستوى ادارات قنا حيث جاءت مدرسةاللغات الاعدادية  بالالومنيوم هى الاولى
1- ايمان عاطف محمد محمد 300 درجة مدرسة اللغات ع بالالومنيوم
 2- الاء عادل احمد 300 الصفوة الخاصة ع بقنا
3- ندى عاصم على محمود 300 نجع حمادى ع بنات
4- عبدالرحمن عبدالراضى محمد 300 مصنع سكر دشنا ع
5- الاء السيد عبدالباقى محمود 300 قنا ع بنات
6- هبة جمال احمد ادريس 299.5 جنوب قنا ع بنات
7- مروة محمد سيد احمد 299.5 سيدى عبدالرحيم ع بنات
8 - بيتر كامل جاب الله نصر الله 299.5 نجع حمادى ع بنات
9- فاطمة الزهراء على حامد 299.5 جنوب قنا ع بنات
10- اميرة ابو بكر على ابو بكر 299.5 مصنع سكر دشنا ع
11- ساندى جورجيوس اخنوخ جورجيوس 299.5 قنا ع بنات
12- مصطفى حميد حجاب ضاحى 299.5 قنا ع الحديثة
13- اية محمود على ابراهيم 299.5 النصر ع بنات - قوص
14 - عمرو كمال شحاتة همام 299.5 قنا ع الحديثة
15 - ندى محمد منصور قاسم 299.5 قنا ع بنات

17‏/06‏/2013

مصرع عجوز ونجله صعقا بالكهرباء بكوم سخين قوص

 
لواء صلاح مزيد مدير امن قنا

لقي عجوز ونجله مصرعهما صعقا بالكهرباء نتيجه الإمساك بسلك مكشوف من أحد الأعمدة الكهربائية بقرية كوم سخين بقوص بمحافظة قنا.
كان اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا قد تلقي أخطارا بمصرع شخصان بمركز قوص صعقا بالكهرباء
كشفت التحريات انه اثناء قيام جمال عبدالناصر على 10 سنوات باللهو بالارض الزراعيه المملوكه لوالده امسك بسلك مكشوف باحد الاعمده الماره بالارض مما ادى الى صعقه بالكهرباء واثناء محاوله والده انقاذه لقى مصرعه معه وتحرر محضر بالواقعه وتولت نيابه قوص التحقيق













المصدر وكالة ona

المتحدث الرسمى للاخوان المسلمين بقنا : حركة المحافظين شأن رئاسى بحت ونحن نمد يدالعون للجميع


 
عمار حسن حنفى  المتحدث الرسمى باسم جماعة الاخوان المسلمين بقنا

كتب : هانى أنيس
 أكدعمار حسن حنفي المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين بقنا فى تصريح له اليوم لموقع (اخوان أون لاين )أن المحافظين الجدد تم ترشيحهم من قبل الرئاسة في ظل تبني سياسة التوافق الوطني ومشاركة كل أبناء الشعب بكل طوائفه وكل أبناء الأمة وتبني حل مشاكله والنهوض بكل المحافظات واستغلال كافة طاقاتها والاستفادة من كافة مواردها للنهوض بمصرنا الحبيبة ومنهم محافظة قنا الجديد .

وأضاف عمار أننا كما مدننا أيدينا للمحافظ السابق نتعاون مع المحافظ الجديد لمساعدته ومشاركته في بناء المحافظة والعمل على نهضة المواطن القنائي الذي عان كثيراً في ظل النظام السابق

الأوقاف تستثنى 5 مديريات من حضور امتحان مرافقى الحج بالقاهرة

 
د طلعت عفيفى وزير الاوقاف


قال الشيخ أحمد هليل، مدير عام الإرشاد الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة سوف تجرى امتحان الدعاة المبتعثين كمرافقين فى رحلة الحج يوم الخميس القادم فى مديريتى أسوان والأقصر بناء على طلب من المديريتين فى أستثناء من قبل الوزارة للمديريتين لبعد المسافة عن القاهرة نظرا لقرار أصدرته الوزارة بامتحان الـ27 مديرية فى القاهرة.
وأضاف هليل، لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة استثنت أيضا 3 مدريات هى قنا وسوهاج والبحر الأحمر لنفس السبب وتم إجراء امتحاناتهم فى قنا يوم الأحد 9 يونيه، وبذلك تكون قد استثنت الوزارة 5 مدريات على أن ان يتم إجراء باقى مديريات الجمهورية السبت القادم بحضور الدكتور أحمد هليل بجامعة الأزهر بعد أتفاق أبرمته الوزارة مع الجامعة بترحيب من الدكتور أسامة العبد الذى أبدى موافقة الجامعة على الإشراف على الامتحانات.















المصدر اليوم السابع 

يامنتهى الثورة ....ديوان جديد للشاعر الغنائى أمين الشيخ


صدر حد يثا للشاعر الشاب امين اسامة الشيخ باكورة اعماله وديوانه الاول "يا نتهى الثورة"بالشعر العامى بدا شاعرنا ديوانه بالوفاء والاخلاص والعرفان بالجميل الى من غرس بذور الحب فينا جميعا الى جده شيخ شعراء الصعيد الراحل محمد امين الشيخ فكان الاهداء الى روحه الطاهره فقالالى من رحل عن دنيانا وبقى صدى اشعاره فى وجداننا ثم قال الثورة رافضة اى توثيق ابتدائى
لجل ما يقولوا دى ثورة خلاص وعدت
الثورة بدات
بس لسه ما انتهتش
اشتمل الديوان على عدة قصائد شعرية عامية تنم عن موهبه واعده مرت بتجارب ولو كانت قليلة لحداثة سن الشاعر الذى قال متمسكا باهله وعائلته وتراث بلاده فهو ابن قنا وقوص فقال فى قصيدته التى نشرت علىغلاف الديوان
انا من قبلى
انا من قبلى باتشرف باهلى
وناسى وبعيلتى
لا عمرى لبست غير توبى
ولا لسانى لويته فى يوم
انا قناوى متاصل
قماشه جايه تتفصل
على كيفى
وكيفى دا كيفى
ابقى صعيدى ومقفل
فى الديوان قصائد من غير مبالغه او تحضر والفائزه بالمركز الاول فى مسابقة نادى الشعب بقوص الابداعيه ودوشة كلام وبراءة وتموت الزحمه والحلم مخنوق بالعناد
ورسام وساقط قيد وسن ال16 والصمت وبلادى والحان مؤسفه ومش موجود ومن قصيدة بلادى بلادى
بلادى اللى حالفه تصحح مسارها
بلادى اللى عارفه عدو ابن كارها
بلادى اللى ماسكه زمام الامور
بتعرف تطاطى وقت انتصارها
ووقت حصارها
بتعرف تثور
ومن قصيدة براءة
مادام اللى بينا يدوب ابتسامه
وكام ورده حمرا
يجوز الفراق
مادام اللى بينا براءة طفولة
ملامح رجولة
يجوز الفراق
مادام الفراق محدد
مصيرنا
بلاش يبقى اى اتفاق
والشاعر من مواليد 1/1/1991طالب بكلية الاداب شعبة صحافة بجامعة جنوب الوادى شاعر عامى كاتب سيناريو اشترك فى العديد من ورش كتابة السيناريو
حصل على دورة كتابة السيناريو بمركز الجمهورية للسيناريو والفنون
حاصل على المركز الاولفى المسابقة الشعرية شعر عامى على مستوى جامعة جنوب الوادى 2012 وحاصل على لقب الطالب المثالى علىمستوى كلية الاداب جامعة جنوب الوادى
وعلى الجائزة التشجيعيه بمهرجان القصير الادبى وشارك فى الكثير من المنتديات والمهرجانات والمؤتمرات الشعرية وهو عضو نادى الادب بقصر ثقافة قوص وعضو نادى الادب بجامعة جنوب الوادى

جنايات أسيوط تقضي بالسجن 25 عاما مع الشغل والنفاذ للمتهم بقتل فتاة والتحرش بها





 

 
صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات أسيوط، الدائرة الخامسة برئاسة المستشار مفيد مراد، اليوم الاثنين حبس (ر.ن.س)، والمتهم بقتل فتاة عقب التحرش بها، لمدة 25عاما مع الشغل والنفاذ.

تعود أحداث القضية إلي 7 أشهر ماضية عندما قام المتهم بمعاكسة المجني عليها (إ. م. م)، وعندما زجرته ورفضت سلوكه،
أطلق عليها الرصاص من بندقيته الآلية لتلقى مصرعها على الفور، وتمكن بعدها ضباط مركز الفتح، من إلقاء القبض على قاتل الفتاة وتقديمه للمحاكمة.











المصدر بوابة الاهرام 

الحرية والعدالة بقنا: هناك مشاريع حبيسة الأدراج للمدينة التي ينتمي لها المحافظ الجديد


 
حسين أبو العباس المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة بقنا

قال حسين أبو العباس المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة بقنا: إن حكم الشارع هو الفيصل لافتًا إلى أن تجربة تعيين محافظ جديد لقنا من أبناء المحافظة قد يكون مفيدًا.

كان نشطاء سياسيون بمحافظة قنا، تحفظوا علي تعيين المهندس صلاح عبدالمجيد محافظًا خلفًا للواء عادل لبيب بسبب فشل تجربة تعيين محافظ ينتمي لأبناء المحافظة منذ أواخر السبعينيات، مشيرين إلى أن قيام الرئيس الراحل أنور السادات بتعيين محافظ من أبناء المحافظة باءت بالفشل الذريع.

وأضاف أبوالعباس في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن التخوفات المتعلقة بشأن قيام المحافظ الجديد بعمل تنمية في بلدته التي ينتمي إليها وهي مدينة أبوتشت لاأساس لها من الصحة لافتًا إلى أن هناك مشاريع للمدينة كانت حبيسة الأدراج، ولابد من تفعيلها، مشيرًا إلى أن التنمية لابد أن تكون متوازية لكل المدن وقري قنا.

يذكر أن المهندس صلاح محمد أحمد عبد المجيد ولد بمدينة "أبوتشت" بشمال قنا وحصل على بكالوريوس العلوم، قسم الفيزياء عام 1983 بتقدير جيد جدًا ثم حصل على ماجستير العلوم البيئة قسم التربية والثقافة البيئية 96 بتقدير ممتاز وسجل لدرجة الدكتوراه في علوم البيئة بقسم العلوم التربوية والإعلام البيئي.

وكان يعمل بديوان عام محافظة شمال سيناء بجهاز شئون البيئة قبل أن يتم ترشيحه ليتولي منصب المحافظ في تغيير حركة المحافظين الجديدة التي تم الإعلان عنها أمس الأحد.




















المصدر بوابة الاهرام محمود الدسوقى

اليوم خط سكة حديد الاقصر .الغردقة فى فاعليات اجتماع وزراء النقل والاستثمار والمرافق

 
 
حاتم عبد اللطيف وزير النقل

اجتمع الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل والمواصلات مع يحيى حامد وزير الاستثمار والدكتور عبدالقوي خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، لبحث الفرص الاستثمارية من أجل تمويل مشروعات وزارة النقل والمرافق.  

وقال عبداللطيف - في تصريح له اليوم الاثنين - إن هناك مشاريع جديدة البعض منها متعلق بإنشاء خطوط جديدية للسكة الحديد كمشروع القطار السريع "اسكندرية - القاهرة - أسوان" والخط الذي سيربط بين الغردقة والأقصر مما سيؤدي إلى انعاش السياحة بمصر والبعض الأخر متعلق بمشاريع تطوير المواني والمناطق اللوجيستية.

وناقش وزير النقل خلال الاجتماع عقبات استكمال المرحلة الثانية لمشروع "طريق البحر الأحمر - الصعيد "، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من الطريق تكلفت نحو مليار و600 مليون جنيه.

وقال إن استكمال الطريق يحتاج إلى تمويل ما يقدر ب 600 مليون جنيه، مؤكدا أهميته حيث سيفتح المجال على مصراعيه للاستثمار ودفع عجلة التنمية في منطقة الصعيد بإنشاء طريق يربط محافظات سوهاج - أسيوط - قنا بالبحر الأحمر عند مدينة سفاجا ليكون هذا المشروع الضخم هو أهم خطوة تتم نحو تنمية منطقة الصعيد بشكل مؤثر وفعال.

من جانبه، أكد وزير الاستثمار أننا نحتاج لسن قوانين خاصة بالاستثمار وتقديم تسهيلات للمستثمرين لتحفيزهم لإنجاز تلك المشاريع، وأشار أيضا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطورا ملحوظا في وسائل النقل لتقديم خدمة أفضل للمواطن المصري










المصدر : اخبار مصر 


مصرع عامل بطلق ناري في الرأس أخذًا بالثأر بطما في سوهاج




لقى عامل مصرعه بطلقات نارية بالرأس في خصومة ثأرية بين عائلتيين بناحية قرية أم دومة بمركز طما.
كان اللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج ، قد تلقى بلاغا من مركز شرطة طما ، يفيد بمقتل أحد الأشخاص بطريق نجع السوق التابع لقرية أم دومة دائرة المركز .
بالأنتقال والفحص تبين مقتل المدعو” جعفر عبد المنعم محمد جعيدي 17 سنة” عامل ينتمي لعائلة ” الجعيدي ” ، مقيم بنجع العرب دائرة المركز ، وبمناظرة الجثة تبين إصابتها بعدة طلقات نارية بالرأس ، تم نقل الجثة للمستشفي المركزي .
بسؤال والد المجني عليه ” عبد المنعم محمد جعيدي65 سنة فلاح” ، إتهم كل من حمدي خليل مصطفي ، عبد الرحمن صلاح ، وشقيقه أحمد صلاح عبد المنعم ، بالتعدي علي نجله وإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزتهم مما نتج عنه إصابته التي أودت بحياته ، بسبب وجود خصومة ثأرية بينهم في واقعة المحضر رقم 5251 إداري المركز لسنة 2011، والناجم عنها مقتل المدعو”عارف عز العرب “وأخرين .
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم ، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2234 إداري المركز ، وجاري العرض علي النيابة العامة للتصرف .










وكالة ona

استمرار أزمة السولار فى أسيوط والسائقون يهربون إلى السوق السوداء



تزايدت أزمة السولار والبنزين بشكل كبير بمحافظة أسيوط وأصبحت المناطق والشوارع القريبة من محطات الوقود من أكثر المناطق زحاما بسبب تكدس السيارات والزحام المرورى، حيث يعتبر شارع الجمهورية الذى يتوسط محافظة أسيوط من أكثر الشوارع التى تشهد اختناقا مروريا بسبب توسط إحدى محطات الوقود للشارع.

وأصبحت السوق السوداء هى المسيطرة على كل أنواع الوقود نظرا لعدم الرقابة الحقيقية من التموين على أصحاب محطات الوقود فمنهم من يبيع بأسعار أكثر من المحدد من قبل الدولة داخل المحطات والبعض الآخر يتعامل مع بعض تجار السوق السوداء فيتم إعطاؤه كمية من الحصة المقررة له مقابل تقسيم مبالغ البيع.


يقول محمود سلطان، سائق، إن محطات الوقود تشهد يوميا اشتباكات بين راغبى الحصول على تمويل سياراتهم فضلا عن زيادة أنواع المركبات من دراجات بخارية وسيارات بالإضافة إلى التوك توك الذى انتشر بشكل كبير وخاصة فى القرى والمراكز بالمحافظة.


وأكد على نصار سائق أن السيارات تصطف فى طابور طويل، مشيرا إلى انتشار تجار السوق السوداء بمراكز المحافظة استغلالاً للأزمة والذين يبيعون الصفيحة الواحدة بأكثر من أربعة أضعاف سعرها.















المصدر اليوم السابع 

محافظ الأقصر الجديد: لا أحمل أى أفكار متطرفة.. وتعيينى ليس مكافأة



قال الدكتور عادل أسعد الخياط، محافظ الأقصر الجديد، تعليقا على تخوفات البعض من تأثير توجهات الجماعة الإسلامية المنتمى إليها على قطاع السياحة، إنه لا تأثير إطلاقا على السياحة بالأقصر أو السياسات المتبعة فيها، لافتا إلى أن أهم القضايا التى تشغله حاليا هى القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل.

وأكد محافظ الأقصر، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم 2" أن الأحداث الإرهابية السابقة التى شهدتها المحافظة فى وقت سابق لن تؤثر عليها الآن نظراً لبعد المدة، مؤكداً أنه لا يحمل أى أفكار متطرفة وتعيينه ليس مكافأة بل جاء تتويجا لجهوده وكفاءته.












المصدر اليوم السابع 

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة