30‏/01‏/2015

الهجان ينعى ببالغ الاسي شهداء مصر باحداث شمال سيناء

عبدالحميد الهجان محافظ قنا

 كتب هانى انيس

نعى السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا ببالغ الاسي والحزن شهداء الهجوم الارهابي الذى وقع بشمال سيناء واستهدف عددا من المقرات الأمنية  مما أدي الي سقوط عدد من الشهداء والمصابين .



وأكد الهجان ان هذه الاعمال الارهابية لن تنال من عزيمة القوات المسلحة والشرطة المصرية مؤكدا على ان رسالة الجيش هى الدفاع عن مصر وارضها وشعبها .  وطالب الجيش والشرطة بملاحقة الارهابيين وتصفية اوكارهم موكدا ان دماء ابنائنا الشهداء لن تذهب هباءا وان الشعب المصري بكافة طوائفة تقف وراء جيشها العظيم فى محاربة الارهاب .


وتقدم بأحر التعازي لاهالى الشهداء داعيا الله أن يتغمدهم بعظيم رحمته وأن يمنح أهلهم الصبر والسلوان ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحي .

.يذكر ان محافظة قنا فقدت احد ابناءها فى احداث تفجيرات شمال سيناء التى وقعت امس وهوالجندى خالد محمد عبدالعاطى من قرية الخطارة مركز نقادة
 

مركز حماية ينعي شهداء الواجب في سيناء ويطالب بملاحقة العناصر الأرهابيه وتقديمهم للعداله




بركات الضمرانى


في بيان صادر عنه اليوم استنكر مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان الحادث الارهابي الغاشم الذي قامت به مجموعة ارهابية مسلحة بشمال سيناء أمس واسفر عن مقتل واصابة العشرات من الجنودالمصريين وافرادالامن كما نعي المركز شهداء الوطن وقدم وافر عزائه إلى أسر الجنود الأبرار والقوات المسلحة المصريةوالاجهزه الامنية.
وأكد بركات الضمراني مسؤول مركز حماية بصعيد مصر علي ضرورة تكاتف كل أبناء سيناء من مشايخ و مثقفين و شباب وطلاب مدارس وعواقل القبائل وأحزاب وجمعيات حقوقية والوقوف إلى جانب الجيش والشرطة ومساندة العملية العسكرية من أجل القضاء على الإرهاب فى سيناءوالقبض علي كافة العناصر الأرهابية الخطرة والتي تهدد أمن وسلامة الوطن , مطالباباتخاذاجراءات استباقيه وتطويرالاجهزه الاستخباراتيه ومواجهة تلك العمليات قبل وقوعهابكل حسم مع الدعوه لمؤتمر دولى لمكافحة الارهاب للوصول الى توحيد الجهود لمكافحة هذاالارهاب الاسودالذى اصبح يهدد دول العالم .
فيما طالب الدكتور أحمد غازى المدير العام لمركز حمايه كافة الجهات المختصة بملاحقة ومساءلة المتورطين فى هذا العمل الإرهابى وغيرها من الأعمال الإرهابية وتقديمهم للمحاكمة العاجلة ,مؤكدآ علي إن مصر آمنة برجالها وأبنائها، وإن هؤلاء الشهداء هم ضمير الأمة المصرية والمرابطون للدفاع عن هذا الوطن وإن مثل هذه الحوادث لا تنم إلا عن مخربين مجرمين خارجين على القانون وملة الإسلام وليس لهم دين ولا وطن ولا أخلاق ويجب ملاحقتهم عسكريًا مهما كانوا ومن وراءهم.

مركز حماية ينعي شهداء الواجب في سيناء ويطالب بملاحقة العناصر الأرهابيه وتقديمهم للعداله



في بيان صادر عنه اليوم استنكر مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان الحادث الارهابي الغاشم الذي قامت به مجموعة ارهابيه مسلحة بشمال سيناء أمس واسفر عن مقتل واصابه العشرات من الجنودالمصريين وافرادالامن كما نعي المركز شهداء الوطن وقدم وافر عزائه إلى أسر الجنود الأبرار والقوات المسلحة المصرية.والاجهزه الامنيه

وأكد بركات الضمراني مسؤل مركز حماية بصعيد مصر علي ضرورة تكاتف كل أبناء سيناء من مشايخ و مثقفين و شباب وطلاب مدارس وعواقل القبائل وأحزاب وجمعيات حقوقية والوقوف إلى جانب الجيش والشرطه ومساندة العملية العسكرية من أجل القضاء على الإرهاب فى سيناءوالقبض علي كافة العناصر الأرهابيه الخطرة والتي تهدد أمن وسلامة الوطن.مطالباباتخاذاجراءات استباقيه وتطويرالاجهزه الاستخباراتيه ومواجهه تلك العمليات قبل وقوعهابكل حسم مع الدعوه لمؤتمردولى لمكافحه الارهاب للوصول الى توحيدالجهودلمكافحه هذاالارهاب الاسودالذى اصبح يهدددول العالم

فيما طالب الدكتور أحمد غازى المدير العام لمركز حمايه كافة الجهات المختصه بملاحقة ومساءلة المتورطين فى هذا العمل الإرهابى وغيرها من الأعمال الإرهابية وتقديمهم للمحاكمة العاجلة ,مؤكدآ علي إن مصر آمنة برجالها وأبنائها، وإن هؤلاء الشهداء هم ضمير الأمة المصرية والمرابطون للدفاع عن هذا الوطن وإن مثل هذه الحوادث لا تنم إلا عن مخربين مجرمين خارجين على القانون وملة الإسلام وليس لهم دين ولا وطن ولا أخلاق ويجب ملاحقتهم عسكريًا مهما كانوا ومن وراءهم.

28‏/01‏/2015

الاحد .الهجان يكرم 60 طالبا وطالبة من حفظة القران الكريم بشبان قنا

 
عماد شاكر وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا


كتب هانى انيس

تقيم مديرية قنا للتربية والتعليم الاحد القادم الاول من فبراير حفلا لتوزيع جوائز مسابقة القران الكريم والتى نظمتها المديرية لطلاب مدارسها بادارتها التسع وذلك بمقر جمعية الشبان المسلمين بقنا .

وقال عماد شاكر وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ان اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا سيقوم بتكريم الفائزين وعددهم (60) فائزا بمختلف ادارات مديرية قنا للتربية والتعليم التسع بمستويات المسابقة الثلاث ( ربع القران نصف القران . القران الكريم كاملا ) .

وصرح  احمد سعد جريو مدير عام العلاقات العامة بمديرية قنا للتربية والتعليم ان عدد المتقدمين للمسابقة 1066 متسابق فازمنهم 60 متسابق بعد التصفيات النهائية لاقسام المسابقة الثلاث ..

واشار جريو .ان جوائز المسابقة تبلغ 10الاف جنية تشارك فيها جمعية الشبان المسلمين بقنا متمثلة فى ا هشام هلال رئيس مجلس ادارةالجمعية ب13 جائزة قيمة كلا منها 200 جنية كنوع من المشاركة المجتمعية



26‏/01‏/2015

بالفيديو..(الازهر يجمعنا ) مبادرة يدشنها الازهر بديوان عام محافظة قنا

الازهر يجمعنا  مبادرة يدشنها الازهر بديوان عام  محافظة قنا
 
كتب هانى انيس 

دشن السيد عبدالحميد الهجان محافظ قنا مبادرة " الأزهر يجمعنا " لمواجهة الظواهر السلبية ودعم الأخلاق الحميدة والقيم المجتمعية الإيجابية وذلك بحضور كل من الدكتور احمد سعد عميد كلية الدراسات الإسلامية بقنا والأستاذ محمد فنجرى وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا ولفيف من رجال الدين والشباب بالمحافظة .



واشار الى أنه سيتم عقد 36 ندوه تثقيفية خلال اجازة نصف العام الدراسى فى مدن محافظة قنا التسع بالتنسيق بين الأزهر الشريف ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بهدف توعية وتثقيف الشباب بتعاليم الإسلام السمحة وترسيخ ثقافة الإنتماء وحب الوطن لديهم وتحصينهم من خطر الأفكار التكفيرية والجماعات الإرهابية التى تبتعد كل البعد عن سماحة الإسلام حتى يتثنى لنا إعداد جيل قادر على المشاركة فى التنمية الإجتماعية والثقافية والمساهمة فى بناء الحضارة الإنسانية .



وقدم الهجان الشكر الى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر لجهوده ووقوفه فى وجه الأفكار الهدامة ودوره فى إظهار الصورة الصحيحة للإسلام كما قدم الشكر الى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة على تبنيه لهذه المبادرة ومشاركة الوزارة فى تنفيذها بجميع محافظات الجمهورية . 




25‏/01‏/2015

بالصور محافظ قنا يكرم رقيب شرطة اكتشف قنبلة بدائية بالقرب من المحافظة

الهجان يكرم رقيب شرطة اكتشف قنبلة بدائية بالقرب من المحافظة

كتب هانى انيس 

قام السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا بتكريم رقيب الشرطة محمد سليم حسين من قسم شرطة مرافق قنا والذي اكتشف أثناء تأديته لخدمته قنبلة بدائية داخل كيس بلاستك بالقرب من ديوان عام محافظة قنا .

وقام رقيب الشرطة بتبليغ قسم المفرقعات التابع لإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن قنا وبالفحص والمعاينة تبين أن الجسم عبارة قنبلة بدائية الصنع وتم التعامل معها .

وأشاد محافظ قنا بالدور البطولي لرقيب الشرطة وقام بإهدائه مكافأة مالية تقديرا لتفانيه في أداء واجبه نحو حماية أرواح وممتلكات المواطنين .

وأكد الهجان أن قوات الجيش والشرطة جاهزة للتصدي لأي خروج علي القانون  بالإضافة إلي أن استعداد مرفق الإسعاف ومستشفيات قنا والوحدات المحلية للاستقبال في أي وقت في حالة حدوث أي طوارئ




23‏/01‏/2015

نشطاء عماليون يطالبون عمال الصعيد بحماية مصانعهم اثناء احتفالات ثورة يناير


  • كتب هانى انيس 
  • اصدرشطاءالحركه العماليه بصعيد مصربيانا طالب فيه الطبقه العماليه فى صعيد مصربالتكاتف لحمايه مصانعهاومنشاتها خلال ذكرى ثوره 25ينايرواكد فى بيانهم ان تلك المصانع والمنشات الحيويه هى ملكا لجميع المصريين ويجب على كل مصرى يحتفل بهذه الذكرى العظيمه حمايتهاوالتصدى لاى قوى تحاول التخريب والتدميربكافه السبل ومؤازره رجال الجيش والشرطه فى مهمتهم لحمايه ممتلكات الدوله وناشدوا فى بيانهم بناءالوطن عموماوصعيدمصرخاصه بالاحتفال بالثوره بشكل حضارى وحمايه منشاتهم وتفويت الفرصه على العملاءوالعابثين بامن الوطن ومقدراته وطالب الناشط العمالى بصعيدمصر بركات الضمرانى جموع المصريين بالتكاتف خلف اجهزتهم الامنيه حتى يمريوم25ينايربالصوره التى يرضى عنهاالمصريون وجددالضمرانى دعوته لقوى الامن بالتصدى بكل حزم لكل من تسول له نفسه العبث بامن الوطن والمواطنين وتطبيق القانون بكل حسم
  • إنهاء الدردشة

22‏/01‏/2015

بالفيديو .الهجان يضع إكليل من الزهور علي قبر الجندي المجهول بقنا في ذكري 25 يناير


لواء عبدالحميد الهجان واللواء حسن السوهاجى مدير امن قنا  اثناء وضع الاكليل

كتب هانى انيس 
قام السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء حسن السوهاجي مدير امن قنا  صباح اليوم بوضع أكليل من الزهور علي قبر الجندي المجهول يرافقهما كبار القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة بالإضافة إلي رجال الدين الإسلامي و المسيحي ومسئولي التربية والتعليم والشباب والرياضة بالمحافظة  .

قدم الهجان التهنئة لمدير الأمن و ضباط وإفراد ومجندي الشرطة وأكد علي  الدور المحوري للشرطة على مر تاريخها في حفظ أمن البلاد وذلك بمناسبة عيدهم السنوي الذي يوافق ذكرى مواجهتهم للاحتلال الإنجليزي على أرض الإسماعيلية يوم 25 يناير 1952م كما قدم التحية لجنود الشرطة والقوات المسلحة البواسل الساهرين على حفظ الأمن والاستقرار بشوارع وكمائن المحافظة  .


وأثنى المحافظ  على العلاقة الحميمة بين الشعب والشرطة والجيش  وعلي الروح الوطنية بين نسيج الوطن الواحد كأحد مكتسبات ثورة 30يونيو كما أشاد بالجهود المضنية والغير عادية التي يبذلها رجال الشرطة والقوات المسلحة في حفظ الأمن والاستقرار داخل الوطن .

20‏/01‏/2015

الإنتهاء من تنفيذ كوبرى المعنا بنسبة 99 %



كتب هانى انيس 
صرح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا على قرب انتهاء العمل بكوبري المعنا العلوي تمهيدا لافتتاحه قريبا بعدما بلغت نسبة إجمالي ما تم تنفيذه من عملية إنشاء الكوبرى 99 %.
وأشار إلي أن الكوبري يمر فوق مزلقان السكة الحديد وتبلغ تكلفته 93 مليون جنيه  مؤكدا انه سيحدث سيولة مرورية كبيرة بمدينة قنا حيث يعد المدخل الشمالي والشرقي للمدينة وأعطى تعليماته للشركة المنفذة للمشروع بتكثيف العمالة وورديات العمل من أجل سرعة الانتهاء من الكوبري.
وأضاف أن الشركة المنفذة لعملية تقوية وإعادة رصف طريق قنا / سفاجا من بداية الطريق وحتى الكيلو 40 ( مرحلة أولى ) انتهت من تنفيذ 94.16 % من حجم الأعمال وذلك بتكلفة 52 مليون و 328 ألف جنيه كما أن الشركة المنفذة للمرحلة الثانية من مشروع تقوية وإعادة رصف طريق قنا / سفاجا من الكيلو 40 وحتى الكيلو 85 انتهت من تنفيذ 76.86 % من إجمالي حجم الأعمال وذلك بتكلفة 63 مليون و 71 ألف جنيه.   
وأكد أن الطريق المزدوج الجديد بين قنا وسفاجا سيقلل من نسبة الحوادث وسيعمل علي تنشيط حركة السياحة القادمة من البحر الأحمر وزيادة الحركة التجارية وتقليص زمن الرحلات و تحسين مستويات الخدمة و السلامة على الطرق السريعة  وطالب الشركات المنفذة للمشروع بسرعة الانتهاء من إنشاءات الطريق والالتزام بالمواصفات القياسية نظرا للأهمية الشديدة للطريق الجديد.

18‏/01‏/2015

بالفيديو . محافظ قنا يزورجمعية خدمات جزيرة مطيرة وبعض الجمعيات النسائية بقوص



محافظ قنا يزور بعض الجمعيات النسائية بقوص

كتب هانى انيس


قام عبد الحميدالهجان محافظ قنا يرافقه الدكتور وليد عبد الرحيم ممثل مبادرة " النداء" بزيارة لبعض الجمعيات الأهلية بمركز ومدينة قوص والتي تهدف بالتنسيق مع المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة " النداء " إلي تقديم مجموعة من الخدمات الأساسية مثل إنشاء وحدة مجمعة لتعليم الفتيات وتعليمهن حرفةومساعدتهن على النفاذ لسوق العمل من خلال الاهتمام بجودة التدريب .

بدأ جولته بزيارةجمعية تنمية المجتمع بقرية العليقات والتي تهدف إلي تشغيل الشباب والفتيات في مشاريع تصنيع الألبان. وأبدي الهجان إعجابه بجودة منتجات الألبان المصنوعة من موادطبيعية مؤكدا انه عندما يتمكن الفلاحون من بيع الألبان سيبدؤون في إنشاء مشاريع إنتاجية صغيرة وأعطي تعليماته لرئيس مدينة قوص بتوفير منفذ بيع مجهز بكافة الأجهزةلتسويق منتجات الجمعية بمدينة قوص .



كما تفقد الجمعيةالنسائية لتنمية المرأة القناوية بقرية حجازه والتي تهدف إلي توفير فرص عمل  للفتيات من خلال تدريبهم علي صناعة ديكورات الجبس والزجاج كما تفقد الجمعيةالنسائية بقرية الجمالية والتي تهدف إلي تدريب الفتيات علي أعمال الأربيسك وجمعيةتنمية المجتمع بقرية عباسة والتي تهدف إلي تعليم الفتيات فن الحياكة .

وأكد المحافظ علي أهمية الدور الذي تقوم به جمعية الخدمات الاجتماعية بجزيرة مطيره في تعليم المتسربات من المدارس وإقناع الفتيات بأهمية التعليم ومواكبة العصر . كما زار مصنع الخزف بجراجوس والذي يمتلك سمعة كبيرة في مجال صناعة الخزف والأعمال اليدوية وطالبهم المحافظ بإنشاء معارض للتسويق
وأكد محافظ قنا أن المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة " النداء " تسعي إلى بناء قدرات الشباب والفتيات وإيجاد فرص لزيادة الدخل وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والتنمية الزراعيةالمستدامة وزيادة فرص العمل والارتقاء بالخدمات الأساسية في قري محافظة قنا .

17‏/01‏/2015













بالفيديو . . الهجان وشاكر يتفقدان لجان الشهادة الاعدادية بالمحافظة

 
 الهجان وشاكر يتفقدان لجان الشهادة الاعدادية بالمحافظة
متابعة.هانى انيس 

قام عبد الحميد الهجان محافظ قنا يرافقه الأستاذ عماد شاكر وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بجولة تفقدية ببعض مدارس مدينة قنا للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وتوفير كافة احتياجات الطلاب باللجان لتيسير أدائهم الامتحانات.


بدأ جولته بتفقد مدرسة جنوب قنا الإعدادية بنات ومدرسة حامد سليمان الإعدادية بنين ومدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية والتي تضم تلاميذ مدارس ( المدارس الرسمية – الصفوة الخاصة ) مشيرا إلي أن أجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا بلغ 48631 طالب وطالبة موزعين 307 لجنة امتحانيه على مستوى المحافظة .


واطمأن المحافظ من التلاميذ أن أسئلة امتحان اللغة العربية جاءت في مستوى الطالب المتوسط ومن المنهج الدراسي والكتاب المدرسي وعدم وجود شكاوى من التلاميذ. وأصدر توجيهات إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بتوفير المناخ الملائم لتأدية الامتحانات وتوفير الإضاءة اللازمة ومياه الشرب للطلاب .


وأكد الهجان أن هناك تنسيق بين الأجهزة التنفيذية ( محافظة قنا ومديرية التربية والتعليم ) ومديرية أمن قنا لتامين لجان الامتحانات بمختلف مراكز ومدن المحافظة ليودى الطلاب امتحاناتهم في جو يسوده الهدوء والأمان مضيفا أن هناك تنسيق ايضا مع مديرية الصحة بقنا لتجهيز الغرف الصحية بالمدارس للتعامل مع أي حالات طارئة .

12‏/01‏/2015

فريق طبي يستأصل ورم بقاع جمجمة المخ بالمنظار في مستشفى قنا الجامعى

 فريق طبي يستأصل ورم بقاع جمجمة المخ بالمنظار في مستشفى قنا الجامعى


نجح فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفي قنا الجامعي تحت إشراف الدكتور شريف الخشن استشاري جراحة مناظير المخ بجامعة طنطا في استئصال ورم بقاع الجمجمة عن طريق المنظار لأول مرة بصعيد مصر.
وقال الدكتور على ربيع رئيس القسم إن العملية أجريت لمريضة من مدينة قنا تبلغ من العمر 50 عاما وكانت تعانى من آلام صداع شديدة وتضخم في الجسم وتم تشخيص الحالة بشكل خاطئ خارج المستشفى وتناولت جرعات كثيرة من الأدوية وبإجراء مجموعة من التحاليل للغدة النخامية وعمل أشعة رنين تم اكتشاف الورم ، وفقا لما ذكرته وكالة انباء الشرق الاوسط.
وأوضح ربيع إنه تم إجراء العملية عن طريق الأنف دون أي فتح بالرأس عن طريق استخدام منظار المخ الجراحي وتم استئصال الورم بنجاح.
وأضاف ربيع أن قسم جراحة المخ نجح منذ أسبوعين في استخدام المنظار الجراحي لطفل كان يعانى من الاستسقاء مع وجود أغشيه متعددة داخل بطينات المخ وقال أن كل ذلك استكمالا لجراحات المناظير التي قام بها القسم منذ فترة فى العمود الفقري والآن نستكملها في جراحات المخ.











المصدر .. وكالات 

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة