22‏/10‏/2015

بالصور .. وفد امريكى يزور مدارس قوص لتقييم مشروع القرائية


قنا - محرر صعيدى اون لاين

زار صباح اليوم الخميس وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية  عدد من مدارس ادارة قوص التعليمية ، جنوبي قنا، حيث زار مدرستى الحلة الابتدائية ، ومدرسة شهداء الثورة بمصنع سكر قوص، وذلك لتقييم مدى نجاح مشروع القرائية والحسابية في المناطق الريفية بصعيد مصر .


وقال د.عربي أبو زيد، مدير إدارة قوص التعليمية ان وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية قام اليوم  بزيارة ادارة قوص التعليمية لمتابعة مشروع القرائية والحسابية بمدارس الإدارة، لما يوجد بها من تميز واستعداد للعمل.

واضاف  ابوزيد في تصريح ل صعيدى اون لاين ، أن الوفد  أعرب عن مدى سعادته  بمستوى المدرستين من ناحية الطلاب والمدرسين والتوجيه، على الرغم من  أنه تم اختيار المدرستين بطريقة عشوائية 


كما اعلن  مدير ادارة قوص التعليمية عن رصد مكافاة قدرها 5الاف جنية لاول مدرسة خالية من مشكلات التلعثم فى القراءة والكتابة . جاء ذلك خلال مرور وفد الوكالة  على الفصول الدراسية بالمدرستين، موضحًا أن برنامج الزيارة شمل تفقد الفصول من الصف الأول وحتى الصف الرابع الابتدائي للتعرف على مستوى القرائية والحسابية.


هذا وقد كان فى استقبال الوفد بمدرسة الحلة  محسن خلف الله، منسق عام للقرائية بمديرية التربية والتعليم بقنا الذى اكد إن زيارة الوكالة تمت بناء على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والوكالة الأمريكية في مجال التنمية المهنية للتعلم.
حيث تهدف الزيارة إلى الوقوف على أداء المعلمين داخل الفصول، ومدى تأثير ذلك في تحسين مستوى التلاميذ في المرحلة الابتدائية في مهارات القراءة والكتابة والعمليات الحسابية، ومدى تحقق الإنجازات على أرض الواقع ونتيجة التدريبات التي حصل عليها المعلمين قبل بداية العام الدراسي الجديد.









18‏/10‏/2015

الهجان .غرف عمليات المحافظة فى حالة انعقاد دائم لحين انتهاء عملية التصويت

 
الهجان .غرف عمليات المحافظة  فى حالة انعقاد دائم لحين انتهاء عملية التصويت

قال عبدالحميد الهجان محافظ قنا ان غرف العمليات التى تم تشكيلها بالمحافظة والوحدات المحلية لمدن المحافظة التسعة تتلقى اى شكاوى بشأن العملية الإنتخابية والعمل علي إزالة اسبابها مشيرا ان غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية فى حالة انعقاد دائم لحين انتهاء عملية التصويت وإعلان النتيجة كما طالب رؤساء المدن والقرى بتوفير كل الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية وتوفير سبل الراحة للناخبين عند الإدلاء بأصواتهم  .

جاء ذلك خلال ولته اليوم برفقة عدد من قيادات القوات المسلحة والقيادات الأمنية والتنفيذية حيث قام بجولة تفقدية للجنة مدرسة السلام الثانوية ولجنة مدرسة الحميدات الابتدائية وعدد من اللجان الاخري  للإطمئنان على سير العملية الإنتخابية والتأكد من توفير كافة وسائل الراحة والأمان للناخبين .

كما أعرب الهجان عن سعادتة باقبال المواطنين علي اللجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم  واشار الي ضرورة خروج الناخبين مطالبا الجميع ان يشارك من اجل الوطن والتأكيد على أن مصر تسعى إلى مستقبل أفضل بفكر ووعى أبنائها ومن سيمثلونهم فى البرلمان المقبل وما يتم إقراره من تشريعات وقوانين مؤكداَ ان اجمالى من لهم حق التصويت بقنا بلغ مليون و768 الف و949 ناخب وناخبة موزعين على 7 دوائر انتخابية  .

بالصور محافظ قنا ومدير الأمن يطمئنان على سير العملية الإنتخابية بالمحافظة



قام عبدالحميد الهجان محافظ قنا يرافقه اللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا وعدد من قيادات القوات المسلحة والقيادات الأمنية بجولة تفقدية لعدد من اللجان الإنتخابية داخل مدينة قنا بهدف الإطمئنان على سير العملية الإنتخابية والتأكد من توفير كافة وسائل الراحة والأمان للناخبين خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .

وأعرب الهجان عن سعادتة بالمشاركة الفعالة للمواطنين خاصة الشباب والسيدات وحرصهم على ممارسة حقهم الإنتخابى والإدلاء بأصواتهم لإنهاء المرحلة الثالثة من خارطة المستقبل مؤكدا ان جميع اللجان الإنتخابية بالمحافظة والبالغ عددها 862 لجنة فتحت ابوابها امام الناخبين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لافتا ان اجمالى من لهم حق التصويت بقنا بلغ مليون و768 الف و949 ناخب وناخبة موزعين على 7 دوائر انتخابية  .

وأضاف محافظ قنا ان غرف العمليات التى تم تشكيلها بالمحافظة والوحدات المحلية لمدن المحافظة التسعة لم تتلقى اى شكاوى بشأن العملية الإنتخابية حتى الأن مشيرا ان غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية فى حالة انعقاد دائم لحين انتهاء عملية التصويت وإعلان النتيجة .

وأكد اللواء صلاح الدين حسان مدير امن قنا أنه تم وضع خطة لتأمين مقار اللجان الإنتخابية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتحقيق أقصى درجات التأمين للمواطنين من أبناء الشعب المصرى العظيم أثناء الإدلاء بأصواتهم .











17‏/10‏/2015

بالصور .. تعليمية قوص : 49 مدرسة جاهزة لاستقبال الناخبين غدا


 تعليمية قوص : 49 مدرسة جاهزة لاستقبال الناخبين غدا

كتب هانى انيس

قال د. عربى أبوزيد مدير عام إدارة قوص التعليمية أنه تم تجهيز 49 مدرسة لإستقبال الناخبين المشاركين فى العرس الديمقراطى الذى سيبدأ غدا الأحد مشيرا الى ان الادارة قد كونت غرفة عمليات برئاسة مدير عام الإدارة وعضوية رؤساء أقسام "شؤون العاملين والشؤون القانونية والعلاقات العامة وامن الادارة حيث ستعمل الغرفة على مدار 48 ساعة بدءا من غدا الأحد وحتى مغادرة الساده الفضاة إلى اللجنة العامة لإجراء الفرز .

جاء ذلك خلال زيارة عزت بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الأحد لمدارس قوص والتى ستجرى بها لجان إنتخابات حيث زار مدارس " السادات الإبتدائية . ومجمع على بن ابى طالب .والثانوية التجارية بنات " كما تفقد خلال زيارته ستراحات الضباط والصف والجنود والمقامة مدرسة شركة السكر الثانوية حيث أعرب عن مدى سعادته مما شاهده من إستعداد تام من قبل إدارة قوص متمثلة فى د. عربى أبوزيد ومديرى إدارات هذه المدارس .

ومن جانبة أشاركنانة ابوجبل وكيل ادارةقوص التعليمية أن جميع المرافق فى اللجان واستراحات الضباط والجنود تم صيانتها فى وقت قياسى لايتعد الأسبوع حتى تظهر بهذا الوجه المشرف السادة القضاة والناخبين شاكراجهود مجلس مدينة قوص والاستاذ مصطفى محروس العويضى








07‏/10‏/2015

بالفيديو محافظ قنا يشهد انطلاق ماراثون الجري بمدينة قنا

06‏/10‏/2015

بالصور والفيديو . محافظ قنا يشهد احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر المجيدة



 محافظ قنا  يشهد احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر المجيدة

قنا - محرر صعيدى اونلاين 

شهد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا احتفالات المحافظة بالذكرى ال 42 لانتصارات أكتوبر المجيدة وقام بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري لشهداء محافظة قنا بمنطقة حوض 10 وقام بقراءة الفاتحة علي الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءا لتحرير أرض الوطن رافقه اللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا والعقيد إبراهيم عيسي المستشار العسكري للمحافظة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة .

وقدم محافظ قنا التهنئة لشعب مصر عامة وأهالي محافظة قنا خاصة بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة مشيدا بدور القوات المسلحة في تحرير الأراضي المصرية من العدو الصهيوني والدفاع عن أمن واستقرار مصرنا الحبيبة .

واستقبل محافظ قنا عدد من الأطفال الأيتام وطلبة المدارس وذوى الاحتياجات الخاصة أمام الديوان العام لمحافظة قنا والذين قدموا لسيادته التهنئة بمناسبة مرور 42 سنة علي انتصارات حرب أكتوبر  .




سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة