26‏/02‏/2017

صور : محافظ قنا يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف ضد المرأة بتعليمية قوص



  محافظ قنا يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف  ضد المرأة بتعليمية قوص

شهد اليوم الأحد اللواء ، عبد الحميد الهجان محافظ قنا ،  فعاليات افتتاح المؤتمر الأول لمناهضة العنف  ضد المرأة الذي نظمته إدارة قوص التعليمة بالتنسيق مع الفرع الإقليمي للمجلس القومي للمرأة بالمحافظة وذلك في إطار تنفيذ  «الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد ‏النساء التي تتبناها الدولة  ‏‏2015 - 2020»بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء .
 حضر الافتتاح كلا من الاستاذ عمر شحاته وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا والدكتور عربي ابوزيد مدير إدارة قوص التعليمية و الدكتورة هدي سعدي منسق المجلس القومي للمرأة بقنا والدكتورة هدي المغربي رئيس مجلس المدينة والمهندس احمد عبدالكريم مدير مصانع سكر قوص والمهندس جمال محمود مدير مصنع ورق  قوص بالاضافة الي  عدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية  ورجال الدين الاسلامي والمسيحي بقوص .

أكد  الهجان خلال كلمته علي مكانة  المرأة داخل المجتمع بصفتها نصف المجتمع وهي التي تلد وتربي النصف الاخر، مؤكدا علي ضرورة مكافحة كافة مظاهر العنف ضدها سواء كان عنفا ماديا كالاعتداء بالضرب او القول او معنويا  كحرمانها من حق التعليم او الميراث او اختيار شريك الحياة المناسب لها  مضيفا  أن المرأة القنائية تولت خلال الفترة الأخيرة العديد من المناصب القيادية داخل المحافظة  كما أنها مارست حقها السياسي في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بكل حرية .  

ومن جانبها قالت هدي سعدي منسق المجلس القومي للمرأة أن هذا المؤتمر  يعد  واحد ضمن سلسلة من المؤتمرات  واللقاءات التي نفذها المجلس وشارك فيها منذ أن أعلن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان عام 2017 عاما للمرأة المصرية وياتي ذلك ايمانا من الدولة باهمية  المرأة ودورها البارز في الحياة السياسية والاجتماعية ، وأضافت أن المجلس لديه خطة توعية ينفذها من خلال الجمعيات الاهلية المتخصصة في الدفاع عن قضايا ومشكلات المرأة لافتا أن هناك فريق بالمجلس يتولي بحث قضايا المرأة بقنا .

وفي السياق ذاته اكد الاستاذ  عمر شحاته وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا ان  المديرية لديها خطة توعية طموحة تعمل علي رفع الوعي  لدى الطلاب وتهدف الي  تصحيح المفاهيم  المخلوطة حول طرق التربية التي تعامل بها المرأة  ومحاربة العادات و التقاليد الخاطئة وتغير الثقافة الشعبية السائدة .















17‏/02‏/2017

15‏/02‏/2017

صور : الهجان يشهد جلسة الصلح بين أبناء عائلة آل تحت الله و عائلة آل توفيق موسى بالعليقات

الهجان يشهد جلسة الصلح بقرية العليقات


كتب :  هيثم القوصي

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا  واللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا جلسة الصلح بين أبناء عائلة آل تحت الله وعائلة آل توفيق موسى بقرية العليقات بمدينة قوص وذلك بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب والعميد محمد هندي مدير ادارة البحث الجنائى بمديرية امن قنا والعميد محمد الجمسى رئيس فرع الأمن العام بالمديرية والعميد محمد رضوان نائب رئيس قطاع الأمن الوطنى والشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الاوقاف والانبا بيمن اسقف قوص ونقادة ولفيف من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

وتقدم الهجان بالشكر لأبناء العائلتين لارتضائهم الصلح مطالبا أبناء العائلتين بالاقتداء بالرسول الكريم وتحذيره منحرمة الدم المسلم ونبذ أي دعاوى للتعصب ليعيش الجميع أخوة متحابين داعيا الله سبحانه وتعالي أن يديم علينا وعليهم هذا الصلح ويثبت أركانه وان يوفقنا إلي توحيد كلمتنا .

وأكد محافظ قنا أن المحافظة بالتعاون مع لجنة المصالحات ورجال الشرطة نجحت في الفترة الماضية في إنهاء العديد من الخلافات الثأرية بقري ومراكز المحافظة داعيا الجميع إلي التعاون من اجل القضاء علي ظاهرة الثأر بمحافظة قنا التي لا يجنى أحدا من وراءها إلا الخراب وأكد علي انه يشجع ويتابع بصفة مستمرة خطوات لجان المصالحات في إنهاء الخلافات الثأرية بين العائلات .

من جانبه اعرب اللواء صلاح الدين حسان عن شكره وتقديره لأبناء العائلتين مؤكدا علي إلتزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التى تهدف الى القضاء على عادة الثأر خاصة فى صعيد مصر وذلك من خلال دعم كافة الجهود المبذولة لإنهاء الخصومات الثأرية وعقد المصالحات بين مختلف العائلات بالمحافظة .













07‏/02‏/2017

الازهر يعقد دورة تدريبية لمعلمي القرآن الكريم


د . أحمد عمران أثناء المحاضرة


كتب :  هيثم القوصي

في اطار خطة التدريب التربوي بمنطقة قنا الازهرية تنظم المنطقة هذا الاسبوع دورة تدريبية لمعلمي القرآن الكريم على مستوى المحافظة ويشارك في التدريب نخبة من العاملين بالأزهر من الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة .

القى محاضرة اليوم دكتور أحمد عمران ابن مدينة قوص وكانت بعنوان الاساليب التربوية الحديثة في تعليم القرآن الكريم تتاولت المحاضرة اهمية تعليم القران وطرق التعامل مع التلاميذ وضرورة احترامهم والاخطاء التي يقع فيها المعلمون اثناء التدريس والاساليب التربوية المتبعة والاساليب الحديثة وتضمنت أهمية ودور الكتاتيب كأحد الاساليب الناجحة في تعليم القران

 الى جانب مجموعة من الاستراتيجيات الحديثة مثل استراتيجية القطار السريع والدائرة المستديرة واستراتيجية الظهر بالظهر  واخفض يدك واخيرا استراتيجية حبل الغسيل وانتهت المحاضرة بتوضيح أسباب فشل الحصة الدراسية والوسائل السبعة للحصة الناجحة وقد ابدى المتدربون سعادتهم ومدى الاستفادة من المحاضرة وانها كانت ذات طابع عملي اكثر منه نظري ويتم التدريب بمنطقة قنا الازهرية تحت قيادة السيد وكيل الوزارة فضيلة الشيخ محمود ومدير ادارة التدريب الاستاذ ابراهيم النقيب

صور... جولة تقفدية للمغريي وابوزيد بالظهير الصحراوي لقرية العقب

جولة تفقدية ل د . هدى المغربى ود. عربى أبوزيد بمساكن العقب 
كتب - أحمد عطا : 

تفقدت صباح اليوم الدكتورة هدى المغربى رئيس مركز ومدينة قوص مجمع إسكان الشباب بالظهير الصحراوى لقرية العقب , رافقها الزيارة الدكتور عربى أبوزيد مدير عام إدارة قوص التعليمية , وعبدالموجود أبوالعلا نائب رئيس مدينة قوص , ومحسب الحسانى رئيس مجلس أمناء الإدارة , وعزت الشريف مدير العلاقات العامة بتعليمية قوص .

هذا وقد أشادت المغربى بالتجهيزات والتشطيبات التى تمت بالمرحلة الأولى بإسكان الشباب بالعقب والتى تمثل 16 عمارة سكنية كاملة التشطيب , وتابعت مع الطاقم الفنى المتواجد بمنطقة الإسكان مدى توافر المرافق  حيث تواصلت على الفور بشركة مياة الشرب بقنا لتوفير المياة بعد شكاوى مقاول المنطقة بإنقطاعها على مدار عدة أيام .

كما تناقشت مع الدكتور عربى أبوزيد فى إمكانية إنشاء مجمع تعليمى  لخدمة سكان المنطقة كما وجهت بضرورة توافر وحدة إسعاف مجهزة لخدمة أهالى المنطقة  . 











الان.... نتيجة الشهادة الاعدادية لنصف العام الدراسي الأول بمحافظة قنا

مديرية التربية والتعليم بقنا


كتب : هيثم القوصي

للحصول علي نتيجة الشهادة الاعدادية لنصف العام الدراسي الاول

اضغط هنا

05‏/02‏/2017

سليم ووكيل تموين قنا و المغربي وحوار مفتوح لتوفير مستودعات غذائية للجمهور

وكيل وزارة التموين ود.  هدي المغربي اثناء الإجتماع 
 كتب :أحمد عطا

عقدة صباح اليوم الدكتور هدي المغربي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص جلسة حوار مفتوح مع صالحين البحيري وكيل وزارة التموين بقنا حول سبل الاستفادة من الدعم الذي تقدمة وزارة التموين بكافة المحافظات ومدن المحافظة من خلال توفير سلع غذائية  باسعار مخفضة للجمهور.

حضر الاجتماع النائب  محمد سليم والذي ابدي استعداده لتوفير شوادر مفتوحه يشارك فيها كبار تجار المواد الغذائية  بمدينة قوص من اجل القضاء علي احتكار التجار.

وقال هدي المغربي رئيسة مركز قوص ، ان المواطن منذ ارتفاع الاسعار خلال الشهرين الماضيين يذوق الأمرين لتوفير قوت يومه ، وحان الوقت ان يجد سلع مخفضة كباقية مدن المحافظة.

ومن ناحيته اشار ، صالحين البحيري ، وكيل وزارة التموين ، الي توافر كمية 15طن سكر جاهزة للتوزيع كحصة لمدينة قوص بسعر 10,50جنية للكيلو وليس هناك مانع من التنسيق بين الجمعيات الاهلية ومجلس مدينة قوص لاستلامها وتوزيعها.

كما حضر الاجتماع محمد ريان مدير ادارة تموين قوص ومصطفي عارف وصبري أحمد مسؤولا الرقابة بتموين قوص .







سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة