09‏/06‏/2024

وكيل تعليم قنا يؤكد على الدور التوعوي لمجالس أمناء المدارس فى محاربة ظاهرة الغش بلجان الامتحانات




قنا - هانى انيس :


 أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا على أهمية الدور التوعوي و المجتمعي و الرقابي لمجلس الآباء والامناء والمعلمين في تذليل كافة العقبات التي تؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة المزمع بدايتها غدا الاثنين.

وأشار إلى أهمية اضطلاع أعضاء المجلس بمستوياته المتدرجة ( مدرسة -ادارة-مديرية ) في مكافحة الغش داخل اللجان وتوعية الأسر والعائلات لخطورته وآثاره السلبية ، وغرس ثقافة الاجتهاد وتنشئة أجيال تدرك قيمة العلم وتسعى للاستزادة منه لتحقيق النمو المطلوب للمجتمع .

جاء ذلك في سياق الاجتماع الدوري المنعقد لمجلس الأمناء بالمحافظة برئاسة سعيد حسن رئيس المجلس  والدكتور حسن تهامي نائب الرئيس و شهده صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية و احلام محمود موجه عام التربية الاجتماعية و الدكتور سيد مرزوق الموجه الأول و رؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية .

حيث لفت وكيل  الوزارة إلى معاونة المجلس لمديري الإدارات التعليمية في توفير مستلزمات اللجان من مراوح و مبردات مياه لتخفيف أي ضغوط على أبناءنا الممتحنين  .

من جانبه أشار سعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة إلى تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس بالتعاون مع المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب لمتابعة سير الامتحان و رصد أي تجاوزات ، واتخاذ الإجراء الملائم حيالها بشكل عاجل .


كما ناقش المجلس خطة النشاط الصيفي بالمؤسسات التعليمية و اختيار مدرستين من كل إدارة لإقامة نادي صيفي بالإضافة إلى مراكز القدرات التي بدأت العمل بالفعل في مجالات التربية الفنية والموسيقية والمسرحية .

السكة الحديد : تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظراً لإرتفاع درجات الحرارة




قنا - هانى انيس :


أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدي القطارات  بتخفيض السرعة المقررة للقطارات  على معظم الخطوط نظراً لإرتفاع درجة الحرارة  والتى تؤثر على القضبان والمعدات  وأن هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ  حفاظاً على السلامة العامة للركاب و سلامة المعدات على أن يتم عودة  مسير القطارات للسرعة المقررة حال إنخفاض درجة الحرارة   .

وتؤكد الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي  وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط  وبخاصة الوجه القبلى وذلك من خلال  فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط ..

وتؤكد الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل  . 

وتتقدم الهيئة بالإعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة حيث أن ذلك خارج عن إرادة الهيئة .

08‏/06‏/2024

أكثر من 40 ألف مستفيدة بمرحلتى الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة فى قنا

 



قنا - هانى انيس :


صرح عمر عبد الباقى المتحدث الرسمى لمحافظة قنا أن الفرق الطبية في الإدارات الصحية بمحافظة قنا اختتمت فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بتقديم الخدمة الطبية لعدد 40045 منتفعة على مستوى المحافظة.  يأتى ذلك تحت رعاية وزير الصحة والسكان، والدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة ، واللواء أشرف الداودى محافظ قنا، وذلك تطبيقا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة لها .



وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة اختتمت أعمالها التى تمت على مرحلتين الأولى منها في مراكز ابوتشت ، نجع حمادي ، دشنا ، الوقف و قفط خلال الفترة من ٢٦ وحتي ٣٠ مايو  والمرحلة الثانية في مراكز قنا، فرشوط ، قوص ونقادة خلال الفترة من ٢ وحتي ٦ يونيو الجارى وقدمت خدمات تنظيم الأسرة لحوالى 40 الف و45 مستفيدة من محافظة قنا من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة بالإضافة لعمل ندوات توعوية بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات.




يأتى ذلك انطلاقا من إهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية وتطبيقًا لتوصيات المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية 2023 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بجودة الخدمات الصحية بهدف إتاحة خدمات الصحة الإنجابية لجميع السيدات والعمل علي رفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.




وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الحملة استهدفت تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة للمنتفعات مثل متابعة الحمل، والفحص بالسونار، والكشف الطبي في تخصصات النساء والتوليد وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان كالحبوب ، الحقن ، اللولب النحاسي ، اللولب الهرموني وكبسولات تحت الجلد.




وقالت الدكتورة رانيا الشهير ، مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا، أن الحملة لاقت إقبال كثيف من السيدات خلال المرحلتين، حيث تم خلالهما الكشف على حوالى 40045 منتفعة وحصول 19851 منتفعة على وسيلة تنظيم الأسرة، كما تم عمل أشعة تليفزيونية 860 سيدة ومتابعة حمل لـ 1078 سيدة وكشف نساء لـ 1515 سيدة، كما تم تقديم المشورة إلى 15414 منتفعة فى سن الإنجاب وأكدت أن جميع الخدمات يتم تقديمها بالمجان ، مشيرة إلى أن الحملة تقام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان والإعلام، والأوقاف، ومجلس المدينة، والتضامن الاجتماعي.

06‏/06‏/2024

صور | انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات محافظة قنا




قنا - هانى انيس :


في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات مديرية أوقاف قنا اليوم الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤م بمصنع فايبر بورد بمركز دشنا محافظة قنا بحضور د/ ماهر جبر مدير مديرية أوقاف قنا،  مهندس/ الحسين أحمد علي - مدير المصنع، ا/ خالد كمال مدير عام الشئون الإدارية، مهندس/  أحمد عبد المعطي مدير عام المراجعة،

ا/محمد سعد مدير العلاقات العامة، ا/ حسني عبد المنعم أمين مساعد مدير المصنع.

وبحضور د/ عبد الله حارس - مسئول الإرشاد بمديرية أوقاف قنا، الشيخ/ الحريري علي المنسق الإعلامي بالمديرية.

استهدفت الزيارة تفقد الأماكن الإنتاجية بمصنع الفايبر بدءا من المواد الخام وحتى خروج المنتج النهائي القابل للتشكيل والاستعمال.

في بداية الزيارة قام  المهندس الحسيني مدير المصنع بتوجيه التحية للأوقاف وقياداتها وحرصها على الاهتمام بالدعاة ورفع الوعي لديهم بهذه الزيارات الميدانية التي يقومون بها للمؤسسات والمصانع والشركات.  

وفي كلمته أكد المهندس الحسيني  على أن هذا المصنع هو الأول في الشرق الاوسط في صناعة الفايبر بورد وهو يلعب دورا هاما في الاقتصاد الوطني ويقوم على تلبية احتياجات قطاع كبير من الصناعات التي تقوم على استخدام الفايبر بورد.

وفي كلمته قام الدكتور ماهر  جابر بتوجيه الشكر لمجلس إدارة مصنع الفايبر والسادة الحضور على حسن الاستقبال

 كما تحدث عن  أهمية المشروعات القومية في مصر والتي يقع على عاتقها تنمية المجتمع على كافة المستويات، وأهم ما يميز هذه المشروعات  شمولها وانتشارها في كافة محافظات الجمهورية.

وعلى هامش اللقاء تم عقد مقرأة للسادة الأئمة ثم الصلاة والسلام على النبي (صلى الله عليه وسلم)،










تعليم قنا يستهدف تدريب ٢٠٠٠ معلمة رياض اطفال

 



قنا - هانى انيس :


شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا فعاليات تدريب استراتيجيات التدريس التفاعلية  وبرنامج التدريس القائم على اللعب لمعلمات رياض الاطفال ، والذي تنظمه المديرية  وتعده حنان عبد الفتاح مدير إدارة التدريب بالتنسيق مع هبة سالم موجه عام رياض الأطفال وفق توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم .


تابع الوكيل أول أيام التدريب المنعقد في ثلاث مدارس بإدارة قنا التعليمية ويستغرق ستة أيام بما فيهم الجمعة  ، حيث تفقد بحضور هبة سالم  و حسين زكي مدير مدرسة ناصر الابتدائية  قاعات المدرسة التي تستضيف ٤٠٠ معلمة في ١٣ قاعة مجهزة ، كما تابع تدريب ٩٠ معلمة أخرى بقاعات مدرسة سيدي عبد الرحيم الإعدادية بنين بحضور سهير على مدير المدرسة وأخصائيو التطوير التكنولوجي بها .


أثنى الوكيل على استراتيجية الوزارة في تكثيف التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال باعتبارهن الوجهة  و الانطباع الاول للنشء عن المدرسة  وصاحبات الفضل  في تشكيل وعي الاطفال  واستيعابهم بالمشاركة مع الأسرة ، و أشاد بالتجهيزات الفنية في ٦٦قاعة تدريب  التي توفرها المدارس لاستيعاب  ٢٠٠٠ معلمة  من المستهدفات  بكل الإدارات التعليمية.

05‏/06‏/2024

تعليم قنا .. تعليمات صارمة لتجهيز 45 لجنة امتحان للثانوية العامة

  



شدد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا على الغاء خطوط السير المعدة مسبقاً للمتابعة وتكليف أعضاء المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية بالمرور على المدارس المعدة كلجان لامتحانات الثانوية العامة وكذلك تلك المجهزة كاستراحات لمراجعة تجهيزات كل مدرسة و التأكد من توافر مبردات مياه  و كولمان بكل دور من أدوار اللجنة و مراوح التهوية و عمل الكاميرات  ومناسبة المقاعد لطالب المرحلة الثانوية ، وكذلك نظافة الفصول و دورات المياه والافنية ، بالإضافة إلى فرش الاستراحات و تجهيزها بكل التجهيزات المتاحة والملائمة بالتنسيق والتعاون مع مجالس أمناء الإدارات و الوحدات المحلية . 

جاء ذلك خلال ترأس الوكيل لاجتماع مديرو عموم الإدارات التعليمية بحضور الدكتور وائل النجمي مدير عام التعليم العام والاستاذ صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية والدكتور نجم احمد مدير عام التعليم الفني و أعضاء اللجنة الثلاثية و مسئول الاستراحات و أعضاء المتابعة بالمديرية  و التوجيه المالي والإداري و السيارات لمناقشة استعداد مديرية التربية والتعليم بقنا لامتحانات الثانوية العامة التي تبدأ في 45 لجنة امتحان موزعة على تسعة إدارات تعليمية يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024  . 

أكد الوكيل على التطبيق الحازم لكل التوجيهات التي وجه بها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في اجتماعه أمس مع مديري المديريات التعليمية لإنجاح صمام أمان منظومة التعليم ما قبل الجامعي وعدم التهاون مع محاولة الغش أو الإخلال بأعمال الامتحان  والتواصل الفوري مع غرفة العمليات المشكلة بديوان المديرية في حالة حدوث اي طارئ وحظر دخول الطالب أو الملاحظ إلى داخل اللجنة بالهاتف المحمول أو أي وسيلة تكنولوجية   ، كما نبه على اعداد حرم آمن حول اللجنة  و معاونة رؤساء اللجان من منتسبي الإدارة أو المدرسة  في تنظيم دخول الطلاب . 

وأضاف الوكيل أن مديرو الإدارات التعليمية مكلفون بتوفير عمال خدمات معاونة من المراحل التعليمية الأخرى للوفاء باحتياجات لجان الامتحان  ، وتسليم كتبيات المفاهيم إلى رؤساء اللجان بحسب كشوف المناداة وعدم السماح بالعبث بها أو إتلافها لاستردادها مرة أخرى عقب نهاية الامتحانات   .






04‏/06‏/2024

إحالة متغيبي حاجر جبل هو الابتدائية إلى التحقيق

 



استأنف الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا جولاته الميدانية المفاجئة  ، حيث فاجأ مبكراً مدرسة حاجر جبل هو الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة  نجع حمادي التعليميةلمتابعة انضباط العاملين و التزامهم بحسب القواعد المنظمة للعمل .


أحال وكيل الوزارة  المتغيبين من هيئة التدريس بالمدرسة إلى التحقيق  ، و كلف مدحت منير  الموجه الأول المالي والإداري بالمديرية بمتابعة دفاتر الحضور والانصراف والزيارات و المتابعة  والأمن  .


وفي سياق آخر وفي إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  و اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بتفعيل خطط التنمية المهنية للمعلمين  نظمت إدارة التدريب بالتنسيق مع توجيه عام رياض الاطفال فعاليات  البرنامج التدريبي استراتيجيات التدريس التفاعلية لمعلمات رياض الاطفال لاكسابهن مهارات التعامل مع الفروق الفردية ومواكبة المناهج الحديثة .

03‏/06‏/2024

رئيس الوزراء: أشكر كل زملائي على ما بذلوه من جهود مضنية في ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة



قنا - هانى انيس:


صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تقدم صباح اليوم باستقالة الحكومة، إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 


وأضاف رئيس الوزراء أنه شرُف بتكليفه من فخامة الرئيس، بتشكيل الحكومة الجديدة. 


وقال الدكتور مصطفى مدبولي: أتقدم بخالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس على تجديد ثقته في تولى المسئولية كرئيس للوزراء الفترة المقبلة، وأعاهد سيادته ببذل أقصى الجهود لخدمة الوطن وأبنائه. 


وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تكليفات محددة من فخامة الرئيس في عدة مجالات، سيتم العمل على تنفيذها، فور الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد.


وتقدم الدكتور مصطفى مدبولى بالشكر لكل زملائه من الوزراء والمحافظين، ونوابهم، وجميع أعضاء الحكومة، على ما بذلوه من جهود مضنية، في ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة.


02‏/06‏/2024

تعليم قنا يعلن إعتماد 28 مدرسة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد




قنا - هانى انيس :


 أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ، اليوم الأحد اعتماد 28 مدرسة  من مدارس المحافظة في الإدارات التعليمية التسع، بعد حصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ، والتي تم زيارتها خلال العام الدراسي 2023/ 2024 ، ليصبح إجمالي عدد المدارس المعتمدة  ٣٢٠ مدرسة بمديرية التربيه والتعليم بقنا 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه وكيل الوزارة بحضور الدكتورة دعاء عسران مدير إدارة الجودة واللامركزية بالمديرية وسعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة وأعضاء ادارة الجودة واللامركزية بالمديرية والإدارات التعليمية لمناقشة خطة التقدم للعام الدراسي الجديد 

كما تناول الأجتماع الإعداد لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية عن معايير الجودة الخاصة بمجلس الامناء وتشرف عليها اداره قياس الجودة لمجلس امناء مديريه التربية والتعليم بقنا بجميع الادارات التعليمية 


وأوضح وكيل الوزارة أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تُعَد إحدى الركائز الرئيسة للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع ، لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة التعليم ، وتوفير التقويم الشامل للمؤسسات التعليمية وبرامجها طبقًا للمعايير القياسية والمعتمدة لكل مرحلة تعليمية ولكل نوع من المؤسسات التعليمية.


وهنأ السيد  إدارة الجودة واللامركزية على الجهد المبذول وجميع العاملين بالإدارات والمدارس التي حصلت على الاعتماد تقديرًا لجهدهم المتميز والعمل الجاد في تفعيل ممارسات الجودة والنهوض بالعملية التعليمية والذي توج بفوز وحصول هذه المدارس على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

01‏/06‏/2024

محافظ قنا يتفقد أول أيام تطبيق منظومة سعر الخبز الجديدة بالمخابز

 




قنا - هانى انيس:


اجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم السبت، جولة تفقدية لعدد من مخابز الخبز المدعم بمدينة قنا بعد قرار مجلس الوزراء بتحريك سعر الرغيف وزن 90 جراما من 5 قروش إلى 20 قرشا. يأتي ذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز، وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية فضلا عن تذليل أي معوقات تخص منظومة الخبز لدى أصحاب المخابز أو المواطنين.  رافقه حسن محمد القط  مدير عام مديرية التموين،  وحسنى عيد مدير ادارة المابعة وتقييم الداء بديوان عام المحافظة وسيد تمساح رئيس مركز ومدينة قنا، والعقيد تامر النجار رئيس مباحث التموين بقنا.


تفقد المحافظ  المخابز وحرص على متابعة جودة الإنتاج والتأكد من وزن الرغيف ونظافة المستلزمات والمعدات بالمخبز وتقديم الخبز بجودة عالية للمواطن. كما استمع إلى آراء عدد من المواطنين حول منظومة الخبز ومدى رضاهم عن جودة الخبز المقدم، مشيرًا أن الدولة تعمل لصالح المواطن المصري، مؤكدًا على عدم وجود تغيير في منظومة الخبز، بل هناك ثبات في منظومة الطحن والقمح والصوامع والتوزيع ، مع الحفاظ على نفس الجودة.


وأصدر الداودى تعليماته لمسؤولي التموين بتذليل كافة العقبات التي قد تعوق المنظومة، وتكثيف الحملات اليومية بالمرور على المخابز ومتابعة سير العمل بها؛ للتأكد من جودة الإنتاج بشكل سليم وحل جميع المشكلات التي تواجه المواطنين وتحرير محاضر للمخالفين.


جدير بالذكر أن سعر رغيف الخبز السياحي وزن الـ80 جراما؛ يبلغ 150 قرشا، في حين تطرح الوزارة الرغيف المدعم بوزن 90 جراما داخل منظومة التموين بسعر 20 قرشا فقط.

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة