09‏/06‏/2024

وكيل تعليم قنا يؤكد على الدور التوعوي لمجالس أمناء المدارس فى محاربة ظاهرة الغش بلجان الامتحانات




قنا - هانى انيس :


 أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا على أهمية الدور التوعوي و المجتمعي و الرقابي لمجلس الآباء والامناء والمعلمين في تذليل كافة العقبات التي تؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة المزمع بدايتها غدا الاثنين.

وأشار إلى أهمية اضطلاع أعضاء المجلس بمستوياته المتدرجة ( مدرسة -ادارة-مديرية ) في مكافحة الغش داخل اللجان وتوعية الأسر والعائلات لخطورته وآثاره السلبية ، وغرس ثقافة الاجتهاد وتنشئة أجيال تدرك قيمة العلم وتسعى للاستزادة منه لتحقيق النمو المطلوب للمجتمع .

جاء ذلك في سياق الاجتماع الدوري المنعقد لمجلس الأمناء بالمحافظة برئاسة سعيد حسن رئيس المجلس  والدكتور حسن تهامي نائب الرئيس و شهده صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية و احلام محمود موجه عام التربية الاجتماعية و الدكتور سيد مرزوق الموجه الأول و رؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية .

حيث لفت وكيل  الوزارة إلى معاونة المجلس لمديري الإدارات التعليمية في توفير مستلزمات اللجان من مراوح و مبردات مياه لتخفيف أي ضغوط على أبناءنا الممتحنين  .

من جانبه أشار سعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة إلى تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس بالتعاون مع المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب لمتابعة سير الامتحان و رصد أي تجاوزات ، واتخاذ الإجراء الملائم حيالها بشكل عاجل .


كما ناقش المجلس خطة النشاط الصيفي بالمؤسسات التعليمية و اختيار مدرستين من كل إدارة لإقامة نادي صيفي بالإضافة إلى مراكز القدرات التي بدأت العمل بالفعل في مجالات التربية الفنية والموسيقية والمسرحية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة