22‏/10‏/2015

بالصور .. وفد امريكى يزور مدارس قوص لتقييم مشروع القرائية


قنا - محرر صعيدى اون لاين

زار صباح اليوم الخميس وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية  عدد من مدارس ادارة قوص التعليمية ، جنوبي قنا، حيث زار مدرستى الحلة الابتدائية ، ومدرسة شهداء الثورة بمصنع سكر قوص، وذلك لتقييم مدى نجاح مشروع القرائية والحسابية في المناطق الريفية بصعيد مصر .


وقال د.عربي أبو زيد، مدير إدارة قوص التعليمية ان وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية قام اليوم  بزيارة ادارة قوص التعليمية لمتابعة مشروع القرائية والحسابية بمدارس الإدارة، لما يوجد بها من تميز واستعداد للعمل.

واضاف  ابوزيد في تصريح ل صعيدى اون لاين ، أن الوفد  أعرب عن مدى سعادته  بمستوى المدرستين من ناحية الطلاب والمدرسين والتوجيه، على الرغم من  أنه تم اختيار المدرستين بطريقة عشوائية 


كما اعلن  مدير ادارة قوص التعليمية عن رصد مكافاة قدرها 5الاف جنية لاول مدرسة خالية من مشكلات التلعثم فى القراءة والكتابة . جاء ذلك خلال مرور وفد الوكالة  على الفصول الدراسية بالمدرستين، موضحًا أن برنامج الزيارة شمل تفقد الفصول من الصف الأول وحتى الصف الرابع الابتدائي للتعرف على مستوى القرائية والحسابية.


هذا وقد كان فى استقبال الوفد بمدرسة الحلة  محسن خلف الله، منسق عام للقرائية بمديرية التربية والتعليم بقنا الذى اكد إن زيارة الوكالة تمت بناء على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والوكالة الأمريكية في مجال التنمية المهنية للتعلم.
حيث تهدف الزيارة إلى الوقوف على أداء المعلمين داخل الفصول، ومدى تأثير ذلك في تحسين مستوى التلاميذ في المرحلة الابتدائية في مهارات القراءة والكتابة والعمليات الحسابية، ومدى تحقق الإنجازات على أرض الواقع ونتيجة التدريبات التي حصل عليها المعلمين قبل بداية العام الدراسي الجديد.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة