22‏/07‏/2016

مساحد قوص تعلو بنبذ الفتنة الثأرية خلال خطبة الجمعة اليوم


مسجد عبدالله عبدالظاهر بقوص

علت أصوات أئمة المساجد بمدينة قوص فى الخطبة الثانية اليوم الجمعة معلنة نبذ العنف ووأد الفتنة الثأرية والحرص على التسامح طلبا للجنة التى لايدخلها المتشاحنون .

وقال الشيخ أبوالسعود الصادق إمام مسجد عبدالله عبدالظاهر بمنطقة مجمع محاكم قوص أثناء خطبتة اليوم أن الله سبحانه وتعالى يأمرنا بنبذ العنف والتأخى فى الأسلام مستندا إلى قولة تعالى "
وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا
" كما إستشهد بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " أنا برىء من كل قاتل ولو كان المقتول كافرا . ومشيرا إلى أن الإسلام دين التسامح والصفح .

وأشار الشيخ أحمد فهمى مفتش مساجد قوص إلى أن من واجب كل أب أن يغرس داخل أبناءه قيمة التسامح لاننا فى أشد الحاجة إليها هذه الأيام وأفضل طريقة لغرسها هو التقرب من سيرة الرسول علية الصلاة والسلام فقد كان سمحا شديد العطاء حيث أثنى على عبارته المشهورة مع المشركين " إذهبوا فأنتم الطلقاء " مؤكدا أن قيمة ان التسامح هو عنوان ديننا فالشحناء لاتبنى دول ونحن فى إطار بناء دولة عنات كثيرا .

وأضاف الشيخ عكاشة الحريرى إمام مسجد الحاكم بقوص أن ديننا دين الحب والاخاء فلاولاهما ما قامت  معولا  على دورا الأسرة فى التنشئة الإجتماعية فى ظل الصخب المجتمعى الذى يحيط بالأطفال ن أفات إجتماعية مغلوطة جديدة على المجتمع مشيرا إلى أن كل رب بيت يستطيع أن يحف عائلتة وأطفالة ويحثهم على نبذ الفتنة والتسامح الذى  هو أساس البناء فى أى مجتمع .

كان الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الاوقاف بقنا قد صرح أول أمس أنه أصدر بيانا وزع على مساجد قوص بضرورة تخصيص الخطبة الثانية من يوم الجمعة للحديث عن نبذ الخلافات الثأرية وذلك بعد الاحداث التى مرة بها مدينة قوص الأسبوع الماضى والتى أودت بحياة شابين فى حادثين ثأريين حيث تقدم النائب محمد سليم عسكر عضو مجلس النواب عن دائرة قوص  بطلب من أجل تعميم خطبة الجمعة بمساجد قوص عن تداعيات الخلافات الثأرية على بناء المجتمع .

ومن ناحيتة أعرب  النائب محمد سليم خلال إتصال تليفونى ب صعيدى أون لاين  عن شكره الفضيلة الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا والشيخ أحمد نصر الله مدير عام أوقاف قوص على  دعمهما  وإستجابتهما لمطلب شعبى قد يساهم فى وأد فتنة متفشية فى المجتمع القوصى منذ فتره كما وجه الشكر إلى جميع أئمة قوص على التعاون .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة