13‏/01‏/2017

تعرف علي البنود الادارية والمالية المنظمة لأندية الأدب بقصور الثقافة



أصدر  إقليم  جنوب الصعيد الثقافي اليوم الجمعة عدة ضوابط ملزمة لتنظيم الشؤون الادارية والمالية باندية الأدب  علي مستوي فروعة الاربعة وذلك حسب بيان صادر عن الإقليم  منذ قليل. 

واشار البيان ، ان  إقليم جنوب الصعيد الثقافي لاحظ في الآونة الأخيرة عدم التزام بعض أندية الأدب بتطبيق مواد وبنود اللائحة المنظمة لنشاط لأندية الأدب وبعض التعديلات التي تمت عليها، الأمر الذي يُخِل بالغرض والهدف من وراء ذلك. لهذا ينشر الإقليم بعض المواد والبنود مرة أخرى لتفعيلها، مع ضرورة التنبيه على مديري الثقافة العامة ومسؤولي أندية الأدب بالفروع  والمواقع الثقافية على ضرورة الالتزام بتلك البنود والمواد وتذكير مجالس الإدارات بها:
- لا يجوز لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الأدب في أي موقع تقاضي أية مكافآت من ميزانية ناديه عن أي نشاط ينظمه النادي
- يمنع منعا باتا تقاضي عضو مجلس إدارة نادي الأدب المركزي أية مبالغ مقابل مشاركته في أنشطة أيٍ من أندية المحافظة التابع لها.
- يمكن لرؤساء وأعضاء مجالس الإدارات تقاضي مكافآت مشاركاتهم في نشاط الثقافة العامة أو الندوات المكتبية أو البحوث والدراسات أو غير ذلك من الأنشطة بعيدا عن أندية الأدب.
- يمنع منعًا باتا عقد أي اجتماعات لمجالس الإدارات في الأماكن العامة كالمقاهي أو الميادين أو المنازل الخاصة .... يمكن فقط عقدها - تحت ظروف خاصة -  في النقابات أو الأندية الاجتماعية بشرط موافقة مدير عام الفرع وحضور الموظف المسؤول عن النادي.
- إصدار أي مبدع أو أديب لكتاب ضمن مشروع النشر الإقليمي بالفرع التابع له يمنحه العضوية العاملة مباشرة بتقديم كتابة لمجلس إدارة ناديه.
- ضرورة وجود سجل بكل نادي أدب لتسجيل أسماء الحضور في الندوة الأسبوعية، والسجل لكتابة الأسماء وليس سجل حضور وانصراف كما يتصور البعض، والمسؤول عنه مسؤول النشاط بالتعاون والتنسيق مع مجلس الإدارة
- لا تقبل أوراق ترشيح لمجلس الإدارة من عضو منتسب، ولا من عضو بدورة مجلس منقضية، كما لا يقبل ترشيح عضو نادي أدب مركزي معين ومنتهية دورته لرئاسة نادي أدب فرعي حتى لا يعود للنادي المركزي مرة ثانية متتالية
- يمنع تماما التوكيل والتفويض بأي صورة في الإدلاء بالأصوات في الانتخابات
- يمنع تماما أن تجرى انتخابات رئاسة النادي وانتخابات مجلس الإدارة على التوالي، وإنما تجرى بالتوازي في الوقت نفسه (إعداد قائمتين يصوب الناخب عليهما إحداهما للرئيس والأخرى للأعضاء)
- نقل العضويات من نادي أدب إلى ناد أدب آخر لا تتم إلا بعد موافقة نادي الأدب المركزي واللجنة الفنية بالإقليم
- في حالة حل أي مجلس إدارة سواء بسحب الثقة أو بقرار مسبب من الجمعية العمومية، لا يجوز لأي من أعضائه الترشح للانتخابات في الدورة الجديدة
مكافآت وانتقالات الأدباء والمحاضرين:
- مكافأة الأديب أو المحاضر المركزي داخل محافظته 100 جنيه
- مكافأة الأديب أو المحاضر غير المعتمد مركزيا داخل محافظته 50 جنيها
- مكافأة الأديب أو المحاضر المركزي في الأماكن التي تبعد عن محل إقامته بأكثر من 300 كيلو متر 250 جنيها (مائتان وخمسون جنيها)
- مكافأة الأديب أو المحاضر المركزي في الأماكن التي تبعد عن محل إقامته بأقل من 200 كيلو متر 200 جنيه (مائتا جنيه)
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة