14‏/09‏/2024

محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف




قنا - هانى أنيس :


بعث الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ببرقية تهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.


جاء نص التهنئة : "يسعدني ويشرفني أن أرفع لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا أسمى آيات الإعزاز والتقدير مع أطيب التمنيات والدعوات والتهنئة القلبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، و إننا نستلهم من هذه الذكرى العطرة ما قدمه المصطفى صلى الله عليه وسلم للإنسانية من تعاليم السلام والإخاء، ونستوحى من سيرته النبوية الشريفة القدوة الحسنة، وإرساء قيم الحق والعدل والخير للناس أجمعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق طموحات وتطلعات شعب مصر العظيم بفضل رؤيتكم الحكيمة، و نسأل الله عز وجل أن يبارك جهودكم العظيمة ويسدد خطاكم فى مسيرتكم بمصرنا العزيزة للتقدم والرخاء والأمن والسلام، وفقكم الله عز وجل إنه نعم المولى ونعم النصير ".


كما بعث محافظ قنا، ببرقيات تهنئة مماثله لكلا من  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ ، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية.


وبهذه المناسبة يتقدم محافظ قنا، بخالص التهنئة للشعب المصري وأهالي محافظة قنا بصفة خاصة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء الجهاز التنفيذي، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

محافظ قنا يشهد ختام المهرجان الصيفي الثالث والعشرون للشباب بدير الأنبا بضابا




قنا - هانى أنيس:


شهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، حفل ختام فعاليات المهرجان الصيفي الثالث والعشرون للشباب بدير الأنبا بضابا بنجع حمادى المقام تحت شعار " نور لسبيلى" ، بمشاركة 26 ألف مشارك، من مراحل تعليمية مختلفة.

 

جاء ذلك بحضور  الدكتور حازم عمر نائب المحافظ،  والانبا بضابا اسقف نجع حمادي وتوابعها، والنائب فتحى قنديل،  والنائب خالد ابو نحول، والنائبة رحاب الغول أعضاء مجلس النواب، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد مصطفى سليمان نائبا عن وكيل وزارة الأوقاف، وأشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، ثم قدم فريق الكورال الأناشيد الوطنية ترحيبًا بالضيوف، وتتضمن بعض الفقرات الثقافية والفنية، وعروض لفرقة الجوالة والكشافة.


وأعرب الأنبا بضابا أسقف نجع حمادي عن شكره وتقديره للحضور ، مؤكدا علي الروابط الطيبة ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تجمع بين أبناء الوطن الواحد، و أن شعب مصر سيظل دائما نسيجا واحدا.


وفي كلمته قدم محافظ قنا الشكر إلي الأنبا بضابا، والعاملين بالدير علي حسن الضيافة والاستقبال، مشيدا  بالأنشطة المختلفة التي يقدمها المهرجان، و أهميتها للشباب في تغذية الروح والجسد والعقل، ومن ثم غرس قيم الولاء والانتماء والوحدة الوطنية، موضحا أن الكنائس ليست فقط دور للعبادة بل انها مراكز  لتقديم خدمات مجتمعية، تسهم بدورها  في بناء الإنسان المصري. 


وقال وكيل مديرية الاوقاف بقنا،  أن الشعب المصرى تربطه مشاعر الأخوة والسماحة الدينية، لافتا إلى اهمية دور العبادة في تنشئة الشباب علي النهج القويم والروح السمحة،  مشيدا بالأنشطة المختلفة التي يقدمها المهرجان.


وفي ختام الفاعلية قدم الأنبا بضابا درع تذكارى  لمحافظ قنا، كما قدم الهدايا التذكارية لعدد من للضيوف.

11‏/09‏/2024

محافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية





قنا - هانى أنيس :


ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس خالد السيملاوى، والمهندس هيثم خليل ممثلى وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، والدكتور خالد محمد ممثل وزارة الإتصالات، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد حبيب عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة جامعة الأزهر، والمهندسة إيمان محمد المقرر المناوب لفرع المجلس القومى للمرأة بقنا ، والمهندس الحسين محمد ، والمهندس اسعد محمد ممثلى جهاز شئون البيئة، وريهام أنور مدير إدارة  شئون البيئة بالمحافظة، والمهندسة إيمان عبد الرحيم ممثلة عن جهاز تنمية المشروعات، وأحمد عبد الخالق منسق اللجنة ومقررها.


حيث تضمن الاجتماع مناقشة وتقييم ٣٤ مشروع تقدموا للمشاركة في المبادرة، وذلك  عن طريق اللقاءات الشخصية مع ممثلي المشروعات، فضلا عن استخدام تطبيق زووم مع من تعذر عليه الحضور،  وفقا للمعايير والرؤى التى تستهدفها المبادرة و بما يتفق مع محورى المشروعات الذكية والخضراء ، وأهداف التنمية المستدامة ، وطبقا للمؤشرات المتمثلة فى التخفيف من آثار تغيّر المناخ والتكيّف معها والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث وذلك لتأهيلهم للمراحل النهائية من المبادرة .


ومن جانبه أكد محافظ قنا، أنه  حريص علي تقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات المتميزه لتحقيق رؤية المبادرة فى تنفيذ رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة في سياق الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستعمل على تبنى المشروعات المتميزه وتدعيمها وتطويرها .


ووجه "عبدالحليم" الشكر لممثلي وزارة التخطيط وأعضاء اللجنة التنفيذية بالمحافظة لما بذلوه من جهود مضنية فى دراسة المشروعات وتقييمها، خاصه ان المبادرة تعد رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.

محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية بالمحافظة



قنا - هانى أنيس :


استقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، بمكتبة الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والوفد المرافق له، وذلك في إطار تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة،  والتنسيق بين مستشفيات جامعة جنوب الوادي و مديرية الصحة والسكان،  للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء المحافظة.


جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون خدمة المجتمع، والدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، والدكتور احمد هاشم عميد كلية الطب، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة، والدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة منى شحات عضو مركز ضمان الجودة، والدكتور عرفة محمود مدير مركز الاستشارات الهندسية.


ومن جانبه أكد محافظ قنا،  على أهمية دور الجامعة وكلياتها المتخصصة بما تمتلكه من إمكانيات علمية رفيعة المستوى مؤهلة للمشاركة الإيجابية والتعاون المثمر والبناء، كبيت للخبره  فى إعداد دراسات الجدوى مما ﻳﻌﺰﺯ ﻣﻦ ﻓﺮﺹ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ لأهداف الخطة الاستثمارية، و الاستعانة بالمتخصصين من ذوى الخبرة للمشاركة فى أعمال تطوير وتجميل عدد من المحاور والميادين بمدينة قنا بشكل حضارى، وفقًا للخطة الاستثمارية للمحافظة. 


وأشار محافظ قنا، إلى أهمية وضع خريطة خدمات صحية متكاملة، ومشتركه بين المستشفيات الجامعية و التابعة لمديرية الصحة، مع تحديد الخدمات المقدمة والتخصصات الطبية المتاحة بناءً على احتياجات المرضى، من خلال توثيق بروتوكول تعاون مشترك، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الإستفادة القصوى من جميع الإمكانات المتاحة لدى الطرفين.


كما أعرب رئيس جامعة جنوب الوادى، عن شكره وتقديره لجهود  محافظ قنا نحو تنفيذ العديد من مشروعات التنمية المستدامة في كافة المجالات المتنوعة، وحرصه على التعاون الدائم والمثمر مع الجامعة ، مؤكدا حرصه على تعزيز التنسيق والتعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات مديرية الصحة ، بما تمتلكه من الخبرات والكفاءات البشرية التي تتميز بها المستشفيات الجامعية والتى يمكن الاستعانة بها لتطوير الأقسام المختلفة داخل مستشفيات وزارة الصحة، مما يساهم فى رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.







الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تمنح الاعتماد ل71 مدرسة بقنا

 



قنا - هانى أنيس:

اعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا منح الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لقطاع التعليم ما قبل الجامعي شهادة الاعتماد لعدد 38 مؤسسة تعليمية تابعة لمديرية التربية والتعليم بقنا خلال الفصل الدراسي الثاني ليصل إجمالي ما تم اعتماده من مدارس قنا خلال العام الدراسي  2023 /2024 إلى 71 مدرسة. 


هنأ وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إدارات وهيئة التدريس بالمدارس التي اعتمدت ، وأشاد بمنظومة فريق العمل المتميزة التي تديرها الدكتورة دعاء عسران مدير إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم لنجاحهم في دعم وتوجيه 33 روضة من رياض الاطفال و 22 مدرسة بالمرحلة الابتدائية و 16 مدرسة بالمرحلة الاعدادية  وتحقيق معايير الإعتماد المؤسسي الصادرة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء . 


وأكد السيد أن استراتيجية وزارة التربية والتعليم تحت قيادة السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وفي سياق الخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر تنادي بوجوب  نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية وخدمة أغراض التنمية المستدامة ، لافتاً إلى  معاونة المؤسسات التعليمية  بقنا تحت رعاية ومتابعة الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا على توفيق أوضاعها وتحسين أدائها للتأهل والحصول على الإعتماد خلال العام الدراسي المقبل .

09‏/09‏/2024

تعليم قنا .. البت في طلبات التحويل من التعليم الخاص إلى الحكومي

 



قنا - هانى أنيس:


ترأست الاستاذة منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا أعمال اللجنة المنعقدة في مطلع كل عام دراسي للبت في الطلبات المقدمة للتحويل من التعليم الخاص إلى التعليم الحكومي الرسمي  تطبيقاً للمادة الثالثة من قرار وزير التعليم حول التحويل من المدارس الحكومية إلى المدارس الخاصة  ومراعاة  القواعد والأسس المنظمة لذلك  . 


انعقد الاجتماع بمكتب الوكيلة بناء على توجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا و بحضور الدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام و اسماعيل عبد المنعم مدير إدارة التعليم الخاص و سومية عبد الفتاح مدير إدارة شئون الطلاب والامتحانات و احمد سليمان مدير  التعليم الثانوي وخالد هاشم مدير الإدارة القانونية و محمد غريب عضو توجيه عام التربية الاجتماعية و محمود منصور بإدارة التعليم الخاص بالمديرية . 


أكدت وكيل المديرية على مراعاة اللجنة للدقة التامة والحيدة في التعامل مع الحالات الطارئة و  المستندات المعروضة من بحوث اجتماعية  و تقارير طبية و اثبات محل الإقامة و غيرها التي تؤكد حدوث تغير جذري في المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي  للأسر ،  رأفة بحالة الأسر و استيعاباً لأبنائهم في المدارس الحكومية المناظرة متى استوفوا الشروط حرصاً على مستقبلهم .

07‏/09‏/2024

محافظ قنا يناقش خطه تطوير وتجميل عددا من الميادين



قنا - هانى أنيس :


عقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع أعضاء لجنة التنمية العمرانية والبيئية، لبحث تطوير وتجميل عدد من الميادين بمدينة قنا بشكل حضاري، وفقًا لخطة التنسيق الحضاري. 


جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا،  واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور علاء شاكر مدير وحدة برنامج تنمية صعيد مصر، والمهندس وليد ابوالعباس مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أحمد الزين مدير إدارة المخلفات الصلبة، ومحمد كمال منسق الهوية البصرية للمحافظة، والدكتور عرفه محمود مدير وحدة التنمية الحضرية وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وسعيد إبراهيم مدير التخطيط بالإسكان، والمهندسة وفاء يوسف مدير شركة ايزيس للتطوير العقاري، وعدد من القيادات التنفيذية.


حيث استمع محافظ قنا، من الشركات الشريكه لعرض توضيحى حول رؤيه تطوير الميادين مع عرض للتصمميات المقترحة للتنفيذ بكل ميدان على حدة .


ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه جارى  وضع خطة لتطوير وتجميل عدد من الميادين و تنفيذها تباعًا لإضفاء مظهر حضارى وجمالى على الميادين بناءاً على توجهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


ووجه محافظ قنا، بضرورة  عمل تخطيط مرورى للشوارع والاستعانه بالمتخصصين  بجامعة جنوب الوادى في تنفيذ التصمميات ووضع التصور بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، و مراعاة الهوية البصرية للمبانى.







سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة