29‏/05‏/2018

مركز إعلام قنا ينظم"العاشر من رمضان..إرادة مصرية"بمركز شباب النحال



نظم مركز إعلام قنا، ندوة بعنوان" العاشر من رمضان.. إرادة مصرية" بمركز شباب النحال، حاضر فيها الشيخ أحمد أبوالوفا- مدير الدعوة بمديرية أوقاف قنا، و المهندس محمد حسن العجل- رئيس مجلس إدارة مركز شباب النحال، و أدارها يوسف رجب- مسئول البرامج بمركز الإعلام.
بدأت الندوة بكلمة الشيخ أحمد أبوالوفا- مدير الدعوة بمديرية أوقاف قنا، التى أكد فيها أن انتصارات شهر رمضان لها طبيعة خاصة تجسدت فى كل الغزوات و الحروب التى خاضها المسلمون والعرب، و أن حرب العاشر من رمضان كانت معركة وطن لإعادة العزة و الكرامة بعد هزيمة مريرة فى العام 1967.
و أشار أبوالوفا، إلى ان شعار" الله أكبر" كان له اثر فى نفوس كل المصريين لأنه أعاد الأمر للمولى عز وجل القادر على تحقيق النصر، و هو ما جعل النصر و النجاح حليف المصريين بتوفيق من المولى عز وجل، كل ذلك مع الأخذ بالأسباب، مطالبًا الشباب بالقراءة عن حرب أكتوبر التى كانت فخر للأمة والعربية والاستفادة من روح أكتوبر.
فيما قال المهندس محمد حسن العجل- رئيس مجلس إدارة مركز شباب النحال، إن معظم انتصارات الأمة العربية والإسلامية ارتبطت بالشهر الكريم، فقد كانت البداية بغزوة بدر فى 17 رمضان، مرورًا بالكثير من الغزوات والحروب من أبرزها معركة حطين التى تم بموجبها استعادة القدس المحتلة من أيدى الصليبيين، ومعركة عين جالوت لرد عدوان التتار، وانتهاءًا بمعركة الكرامة فى العاشر من رمضان الموافق السادس من أكتوبر التى استعادت فيها قواتنا المسلحة كرامة العرب وكسرت غطرسة الجيش الذى لا يقهر.
و أضاف العجل، الانتصارات التى تحققت فى شهر رمضان لأننا تسلحنا بقيمنا الإسلامية واستعددنا لها بأسلحة هامة على رأسها العلم والتحدى والثقة بالذات، لذا لابد أن نستعيد كل القيم التى تحلينا بها و أن نستعيد روح أكتوبر فى معاملتنا و أعمالنا من أجل بناء وطن قوى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة