11‏/02‏/2020

التنمية المحلية ومؤسسة محمد بن راشد الاماراتية ومباحثات لدعم محو الامية وتمويل مشروعات الشباب المصرى


قنا  -  هاني أنيس :

إلتقى اللواء محمود شعراوى وجمال بن حويرب المدير التنفيذى لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بدولة الامارات والمستشار الثقافى لحكومة دبى ، وحضر اللقاء عدد من قيادات الوزارة و أعضاء المؤسسة .

وتم خلال الاجتماع إستكمال المباحثات بين الجانبين فيما يخص مشروع محو الأمية وتنمية قدرات الشباب بالمحافظات واتاحة الفرص الثقافية والمعرفية للعاملين بالإدارة المحلية.

كما تم أيضاً بحث دعم وتطوير التعاون بين الوزارة والمؤسسة الاماراتية خلال الفترة المقبلة عبر الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم تتضمن الموضوعات التي تم بحثها في الاجتماعات المشتركة وعلي رأسها  مجال محو الأمية والاستفادة من الآليات المتاحة في الوزارة والمبادرات التي تشرف علي تنفيذيها ومن بينها  مبادرة " حياة كريمة"  ، والتي يمكن أن تكون آلية مهمة يتم من خلالها تأهيل الأفراد ومحو أميتهم في القري التي سيتم تنفيذ المبادرة بها في المرحلة الاولي .

كما وجه اللواء محمود شعراوي ببحث  إمكانية الاستفادة من المبادرات القائمة في الوزارة والخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للشباب والمرأة المعيلة والفتيات لتوفير فرص عمل لهم عبر صندوق التنمية المحلية ومبادرة ( مشروعك ) علي أن يكون محو الأمية من أحد شروط الاستفادة من تلك المبادرات.

وعرض وزير التنمية المحلية إمكانية التعاون في مشروع الوزارة لتأهيل وتطوير المراكز الحرفية بالمحافظات والبالغ عددها حوالي ٧٨ مركزاً حرفيا، وبحث الاستفادة من جهود مؤسسة محمد بن راشد لأن تكون تلك المراكز مؤسسة تدريبية يتم فيها محو الأمية والربط بينها وبين صندوق التنمية المحلية وبرنامج " مشروعك " .

كما استعرض الوزير شعراوي لجهود المحافظات في تطوير فرص اتاحة التعليم وتشجيع الطلاب علي العملية التعليمية ، مشيراً الي تجربة محافظة الوادي الجديد في هذا الشأن حيث وجه المحافظ بصرف حوافز مالية وإعانات شهرية لبعض الطلاب  بشرط الإلتزام بالحضور المدرسي ، بالاضافة لتحسين الوجبة المدرسية ودعمها بمكونات إضافية لتشجيع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة علي العملية التعليمية وزيادة اعداد الطلاب  الملتزمين بالحضور .

ومن جانبه رحب السيد / جمال بن حويرب باللواء محمود شعراوي والوفد المرافق له خلال زيارته الحالية لدولة الامارات ، مشيداً بمستوى العلاقات المصرية الإماراتية والتنسيق والتشاور المشترك فى كافة المجالات.

وأكد علي استعداد المؤسسة لتقديم الدعم الكامل للمشروعات الحالية لوزارة التنمية المحلية بما يعود بالنفع علي المواطنين بكافة المحافظات المصرية .

وتم الاتفاق علي استمرار المشاورات بين الوزارة ومؤسسة محمد بن راشد للاتفاق علي مشروعات التعاون المشترك وتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين خلال الفترة المقبلة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة