19‏/11‏/2018

فنانو قوص يودعون عميد المسرح التربوي بصعيد مصر



المخرج الراحل عبدالعاطي فاوي

كتب - هاني أنيس : 

في موكب مهيب ودع فنانو مركز قوص أستاذ المسرح التربوي ، المخرج المسرحي ، عبدالعاطي فاوي عن عمر ناهز 64 عاما قضاها في خدمة المسرح المدرسي وخشبة مسارح الثقافة الجماهيرية . 

بدأ عبدالعاطي فاوي نصرالدين حياته كمعلما للغة العربية وممثلا في الفرق المتنقلة " فرق الشارع " التي كانت منتشره في أواخر الستينات نظرا لعدم وجود بيوت او قصور ثقافة تحتوي المواهب في هذه الفترة .

هذا وشكل فاوي فريقا ثلاثيا تخصص في المسرح التربوي كان أعضاوه فوزي الناظر " مدير عام سابق بالتعليم " وعلي سلول " مسؤول النشاط المسرحي بتعليم قوص " حيث كان فاوي هو ضلع المثلث الثالث الذي أتم هرم الإبداع المسرحي بتعليم قوص علي مدار 30 عاما تصدرت الأنشطة المسرحية خلالها المشهد وحصدت عدة جوائز ونافست في المراكز الأول علي مستوى الجمهورية .

وفي لقائه الأخير ل " صعيدي أون لاين " أكد عميد المسرح التربوي ، أن المسرح بتعريفه الحالي لم يكون موجود بمركز قوص قبل السبعينات ، مشيرا إلي فرق متنقلة كانت تجوب شوارع ونجوع المركز ، حتي 1975 عقب إنشاء قصر ثقافة قوص الذي كان بمثابة حلم يداهم جميع المبدعين ، مؤكدا ان مركز قوص لديه مواهب حقيقية تحتاج لرعاية وتربة خصبة للابداع .

وعن المخرج عبدالعاطي فاوي ، يؤكد أنور جمال ، مدير قصر ثقافة قوص ، أن  فاوي كان يشغل منصف مدير المكتب الفني لمسرح ثقافة قوص ، ويعتبر أحد العلامات الفنية التي تربي علي يديها أجيال من فناني مركز قوص ، فهو حتي آخر لحظة في حياته يصر علي العطاء ، رحم الله فنان الثقافة والتعليم الرائع المخرج عبدالعاطي فاوي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة