25‏/03‏/2019

" صورة المرأة فى الموروث الثأرى " ندوة توعوية بثقافة قوص تستهدف طلاب الثانوية العامة



كتب - هاني أنيس :
  
بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي والمجلس القومي للمرأة ومديرية قنا للتربية والتعليم متمثلة في إدارة قوص التعليمية، قد قصر ثقافة قوص ندون تثقيفية بعنوان " صورة المرأة فى الموروث الثأري" إستهدفت من خلالها طلبة وطالبات المرحلة الثانوية بمدارس قوص بحسب أنور جمال مدير عام قصر ثقافة قوص . 

حضور الندوة الدكتورة هدي السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا وهدى المغربي رئيس مركز ومدينة قوص و الإعلامية نجوي حسن كما أدار الندوة الإعلامي أحمد سعد جريو . 

في البداية الندوة تحدث جريو  عن موضوع الندوة وأهميته موضحا أن تلك الندوات والمبادرات هى وقائية ، وتهدف الى التوعية  والمساهمة بدور ايجابى فى مشكلة الثأر .

ثم تحدثت الدكتوره هدى السعدى عن دور المرأة المحورى فى هذه القضية وأوضحت الصورة الحقيقية للمرأة  لا كما يصورها الاعلام بشكل يبتعد عن الواقع فهناك تغير حقيقى فى فكر المرأة  ووصول المرأة الى اعلى وارفع المناصب فى الجامعات والمؤسسات . 

وكذلك حرصها على تعليم ابنائها  حتى أعلى مستويات التعليم وهذا من شأنه الحفاظ على استقرار الاسرة والمجتمع  كما أكدت علي ضرورة نشر ثقافة التسامح وإعلاء إجراءات القانون ، والعدالة الناجزة وسرعة القصاص عن طريق القضاء . 

وفى كلمتها رحبت هدى المغربى رئيس مركز ومدينة قوص بالحضور وتحدثت عن الدور الايجابى الذى تقوم به فى المجتمع ودورها كعمود يحافظ على استقرار الأسرة . 

كما عرضت  الإعلامية نجوى حسن عن ما يمكن أن يقدمه الإعلام  بإظهار خطورة المشكلة ودور المرأة الهام  فى بث روح الهدوء والتسامح والإنتماء لدى الأبناء ، كما شهدت الندوة  العديد من المداخلات المهمة من الطلبة والطالبات المشاركين فى الندوة .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة