30‏/03‏/2019

صور | الهجان وطلاب التعليم العالي في جولة للمشروعات الإستثمارية بالمنطقة الصناعية بقفط




قنا - هاني أنيس :

قام اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا يرافقه عدد من طلبة وطالبات جامعة جنوب الوادي وكليه الهندسة جامعه الازهر بقنا والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ، اليوم السبت ، بجولة ميدانية لعدد من المشروعات الاستثمارية بالمنطقة الصناعية بكلاحين قفط  .

بدأت الجولة بمتابعة مشروع مجمع مصانع "ARE GROUP" للطاقة المتجددة  حيث أطلع المحافظ والطلاب علي مراحل تصنيع سخانات المياه بسعات مختلفة والتي تعمل بالطاقة الشمسية للمنازل والفنادق والمنشآت المختلفة والواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء ، حيث يضم المشروع مصنعا لتجميع الألواح الشمسية على مساحة 3 آلاف متر ومصنعا لإنتاج الزجاج الشمسي على مساحة 2250 مترا ومصنعا لإنتاج الخلايا الشمسية على مساحة 6 آلاف متر ومصنعا لإنتاج سخانات المياه الشمسية على مساحة 3 آلاف و420 مترًا، بالإضافة إلى محطة لمعالجة المياه والغازات والتخلص الآمن من الصرف بتكلفة مالية إجمالية تقدر بنحو  370 مليون جنيه وسيوفر المصنع نحو 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

كما اطلعوا علي سير العمل بمصنع لإنتاج التكييف الصحراوي والواقع علي مساحة 11331 متر مربع بتكلفة استثمارية 3 مليون جنيه يوفر 48 فرصة عمل ، كما تفقد إنشاءات مصنع لإنتاج الدهانات والطلاء والواقع على مساحة 14 ألف متر بتكلفة استثمارية 15 مليون جنيه ويوفر   250 فرصة عمل . بالإضافة إلي الإنشاءات التي يجرى تنفيذها لإنشاء مركز صيانة منتجات إحدى الشركات الكبرى، لإنتاج الأجهزة المنزلية، حيث يقع على مساحة 7 آلاف و785 مترًا مربعا بمنطقة الخدمات في المنطقة الصناعية، ويوفر 500 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وتفقدوا الاعمال الانشائية بمطحن لإنتاج الدقيق الفاخر والواقع علي مساحة 2400 متر مربع بقدرة انتاجية 120 طن / يوم بتكلفة استثمارية 15 مليون جنيه ويوفر 500 فرصة عمل بالإضافة الي مصنعين لإنتاج المواد الغذائية ومصنع لإنتاج الرخام والجرانيت .

و أكد الهجان للطلاب أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لجذب المستثمرين ورجال الأعمال إلى المنطقتين الصناعيتين في قفط ونجع حمادي وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم من أجل المساهمة بفعالية في دفع عجلة الإنتاج والحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب تضمن لهم حياة كريمة  .

والجدير بالذكر أن المنطقة الصناعية بقفط تقع علي مساحة 386  فدان تضم 79 مصنع  منها    28 مصنع منتج 31 مصنع في مرحلة الإنشاء و 20 مصنع في مرحلة استكمال الأوراق والتراخيص من الهيئة العامة للتنمية الصناعية تمهيدا للبدء في أعمال الإنشاء وتصل التكلفة المالية الاجمالية لتلك المصانع الى مليار و 510 مليون جنيه وتوفر 4110 فرصة عمل للشباب .














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة