29‏/09‏/2019

قيادة تعليمية متحدثا عن قوص : نحن أمام مدينة صدرت الإسلام الوسطي لربوع العالم


أثناء الزيارة 

كتب - هاني أنيس  :

قال الدكتور عربي أبوزيد مدير عام إدارة قوص التعليمية ، إن مدينة قوص إحتلت الصدارة في فترة فاصلة من تاريخ مصر  قرابة ٤٠٠ عاما بعد فتح مصر حيث رسخ علماءها الوافدون من مختلف الأقطار  قيم الإسلام الوسطي ، مشيرا إلي أن عدة مصادر تؤكد أن مدينة قوص كانت تحوي أكثر من ١٢٠ مدرسة فاطمية شيدت إبان هذه الحقبة من تاريخ مصر لنشر الإسلام الوسطي  .

هذا وأكد أبوزيد ، أن علماء العالم بمختلف مذاهبهم يحفون ربوع مدينة قوص شرقا وغربا شمالا وجنوبها  بدءا من سيدي عبدالغفار بن نوع ومرورا بسيدي ابوالعباس ثم بن دقيق العيد وعبدالسلام بن مشيس وسيدي أحمدالطواب ، بما يؤكدا أنها مدينة ذات طابع خاص جاذبة لكل المذاهب  .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها مدير تعليم قوص اليوم برفقة الدكتور محمد خلف وكيل إدارة قوص التعليمية،  لمجمع الدكتور عبدالعزيز القوصي للتعليم الأساسي تفقد خلالها سير العمل بالمجمع  .

هذا وأضاف أبوزيد  أن عدة برامج توعوية يعدها توجيه التربية الإجتماعية خلال العام الدراسي الجارى بالتعاون مع إدارة أوقاف قوص ، تستهدف نشر الوعي بين الطلاب بمختلف المراحل الدراسية بمدارس الإدارة حيث ستعني الفعاليات التي ستنظم بالمدارس بترسيخ قيم التسامح ونبذ العنف للحفاظ علي حضارة قوص بلد العلم والعلماء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة