26‏/11‏/2019

قنا تشارك العالم إحتفاله باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأه



قنا - هاني أنيس :

تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا اطلقت المحافظة للعام الثانى على التوالى " مبادرة معا ضد العنف " ضمن حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة  والتى اتخذت من اللون البرتقالي لوناً مميزاً للحملة تعبيراً عن الأمل في الوصول إلى مستقبل مشرق خالى من العنف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذى نظمته وحدتىّ تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان فى قصر ثقافة قنا إحتفالاً باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأه بحضور العميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد للمحافظة وممثلى وحدة السكان بالمحافظة ومسئولى فرع المجلس القومى للسكان وعدد من القيادات التنفيذية ورجال الدين الاسلامى والمسيحى .

وسوف تتضمن حملة الـ ١٦ يوم عقد ندوات توعية بالتعاون بين كل من مديرية التربية والتعليم ومديرية الثقافة ومديرية الشباب والرياضة ومجمع اعلام قنا بهدف رفع الوعي وخلق رأي عام مساند للمرأه لإحداث التغيير ومناهضة كافة اشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي للسعى نحو ايجاد حلول جذريه لها .

يأتي ذلك في إطار تنفيذ إستراتيجية مصر 2030 التى تم إطلاقها بتوجيه من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في عام 2017 والتي تهدف إلى وضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص . 

جدير بالذكر ان حملة الـ ١٦ يوم هى حملة دولية اطلقتها الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام ١٩٩١ تبدأ كل عام فى 25 نوفمبر  الذى يمثل اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأه وتنتهى فى 10 ديسمبر الذى يمثل اليوم العالمي لحقوق الإنسان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة