31‏/12‏/2019

تعليم قنا : إنشاء قاعدة بيانات هرمية للمدريبن وبرنامج تدريبي للمعلمين ينفذ بأجازة نصف العام

د . صبرى خالد 

قنا - هاني أنيس :


ترأس الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا  ،  اليوم الثلاثاء ، إجتماعا ومديري إدارات التدريب بالإدارات التعليمية بحضور مدير إدارة التدريب بالمديرية، للتأكيد على تحقيق تنمية مستدامة للمعلمين وتفعيل وحدات التدريب بالإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها .


شدد الوكيل خلال الإجتماع على ضرورة وجود مسؤول مستقل لوحدة التدريب والتنسيق مع مديري عموم الإدارات التعليمية ومديري إدارات الجودة لتوفير كوادر حقيقية تجيد التدريب والتخطيط وإنشاء قاعدة بيانات هرمية للمدربين تبدأ بمدربي المديرية و تتدرج مروراً بمدربي الإداراة وتنتهي بمدربي المدارس بالإضافة إلى  تحديد الإحتياجات التدريبية ووضع خطة تدريبية تنفذ وتفعل خلال أجازة نصف العام الدراسي . 

وأضاف الوكيل أن وحدة التدريب المدرسية من شأنها أن تواكب التقدم المتسارع فى مجال العلوم التكنولوجيا وتثري العملية التعليمية وتؤكد على تنمية مهارات التعلم الذاتى غير المقترن بعمر وتساعد على التجديد والتحديث والإبتكار فى العمل .

كان الدكتور رضا حجازي  ، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ،  قد أكد في تصريحات  علي أنه سيهتم خلال الفترة المقبلة ببناء كوادر من المعلمين ورفع التنمية المهنية لدى أعضاء هيئة التدريس .

هذا وأشار  نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين فى بأن المعلم أهم عنصر فى محاور المنظومة التعليمية فهو بمثابة العمود الفقرى والقوة الدافعة فى تطوير العملية التعليمية، مشيرا إلى أن إهتمامه خلال الفترة المقبلة سينصب على تأهيل المعلمين مهنيا وبناء كوادر جديدة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة