30‏/12‏/2019

" ناقش 500 طلب مباشر ".. محافظ قنا يعقد اللقاء الجماهيري الثالث بمدينة قوص | صور

أثناء اللقاء

قنا - هاني أنيس :


يواصل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا عقد لقاءاته الجماهيرية مع المواطنين بمختلف مدن المحافظة حيث عقد لقائه الجماهيري الثالث اليوم الاثنين بمدينة قوص بقاعة ريماس وسط المدينة ، وذلك في حضور العميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد خالد فوزي رئيس مجلس مدينة قوص بالإضافة الي حضور وكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات والمصالح الحكومية بالمحافظة .

إستهل الداودي كلمته بالتأكيد علي أهمية انتهاج سياسة الباب المفتوح والإلتحام بالمواطنين والإستماع إلي شكواهم باعتبارهم الأداة الإسترشادية للأجهزة التنفيذية ومتخذي القرار في وضع الخطط التنموية التي تمس الإحتياجات الرئيسية للمواطن .

وأشار الداودي إلي أن القيادة السياسية والدولة المصرية تولي اهتماما بمحافظات الصعيد وخاصة قنا  مؤكدا علي ان النظرة المهمشة لها قد تلاشت وهو ما يؤكده حجم الاستثمارات التي تم رصدها لخطط التنمية بالمحافظة  فهناك خطة خمسية طموحة يجري تنفيذها بتمويل من الحكومة المصرية وقرض من البنك الدولي تقدر تكلفتها بـ 7 مليار جنيه وان الخطة وضعت احتياجات المواطن الرئيسية علي قائمة اولوياتها كمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والصحة والبيئة والتنمية الاقتصادية والتنمية البشرية  كما اولت الدولة مشروع مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القري الأكثر احتياجاً التي تم اختيارها لتنفيذ المبادرة بها بالإضافة إلي تطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وتوفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب والعمل علي خفض معدلات الفقر وتوفير فرص عمل لائقة في تلك القري للمرأة المعيلة والشباب .

وخلال اللقاء أعطى محافظ قنا تعليماته للمسئولين بضرورة الإسراع في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة ممن تقدموا بطلبات لتوفيق أوضاعهم واستوفوا كافة الشروط والضوابط المقررة، كما وجه بتكثيف ورديات العمل بالوحدات والمجالس المحلية لسرعة الانتهاء من ملفات التقنين تأكيدا لهيبة الدولة والحفاظ علي حق الشعب من أراضي أملاك الدولة.

هذا وقد حث الداودي المواطنين علي ضرورة التواصل مع القيادات التنفيذية عبر قنوات الاتصال التي توفرها اجهزة المحافظة المختلفة سواء  عبر بوابة الشكاوي الالكترونية او مكتب خدمة المواطنين او عبر صفحة مكتب الاعلام او عن طريق مقابلة سيادته بمكتبه للإبلاغ عن اية مظاهر فساد باعتباره اهم العوامل التي تقيد حركة التنمية وان رفاهية الدول وتقدمها مرهونا بمحاربته مشيرا الي ان الدولة في طريقها الي التحول الرقمي لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل اسهل واسرع بجانب دوره في القضاء علي ظواهر المحسوبية والرشوة.

وشهد اللقاء عرض ما يزيد عن 500 طلب ما بين شكاوى وطلبات تعيين والحصول علي مسكن واستخراج تراخيص مباني و ندب وتجديد انتدابات وتوصيل مرافق (كهرباء، صرف صحي، مياه ) والعلاج على نفقه الدولة ومساعدات عاجله ، واكد الداودي أن كل الطلبات المقدمة سوف تخضع  للفحص لعمل اللازم  موجها  القيادات التنفيذية بسرعة البت في الشكاوى المقدمة في اللقاء والإفادة الفعلية بخصوص الشكاوى الواردة من المواطنين . 
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة