09‏/01‏/2020

23 يناير آخر موعد للإشتراك .. تعرف علي شروط التقدم بالمسابقة المركزية لهيئة قصور الثقافة


قنا - هاني أنيس :

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة الشروط العامة للإشتراك بالمسابقة الأدبية المركزية لهذا العامة علي أن يتقدم المتسابقة بأعماله لفرع الهيئة التابع له في موعد عايته 23ينايرالجارى .

هذا ووضح بيان صادر عن الهيئة صباح اليوم الخميس  الشروط العامة للتقدم بالمسابقة كما حددت مجالات التسابق في(الرواية – المجموعة القصصية – ديوان الفصحى – ديوان العامية – الدراسات النقدية – أدب الطفل (القصة القصيرة)  .

هذا وأكد البيان علي ضرورة  ألا يقل عدد صفحات الرواية عن 70 صفحة وألا يقل ديوان الفصحى أو ديوان العامية عن 15 قصيدة أو في حدود 70 صفحة.

اما بالنسبة للدراسات النقدية تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى حول (دلالات المكان والزمان في روايات فؤاد حجازي – استعادة التاريخ عبر قصص فؤاد حجازي – أنماط الشخصية النسائية في روايات فؤاد حجازي – وثائقية السرد ووقائع أدب الحرب في أدب فؤاد حجازي- أدب المقاومة في إبداع فؤاد حجازي)
- ألا يقل عدد صفحات الدراسة عن 100 صفحة
- في أدب الطفل، أن يكون موجهًا للأطفال من سن 6 إلى 18 سنة
- أن يكون العمل باللغة العربية الفصحى
- ألا تقل القصص الموجهة للطفل عن 15 قصة
- كل الأعمال في كل المجالات مشروطة بالكتابة على الكمبيوتر
- ألا يزيد سن المتسابق عن خمسين عاما
- الأعمال المقدمة لا تسترد مرة أخرى

وأشار بيان الثقافة إلي  ضرورة غن تقدم الأعمال من ثلاث نسخ ورقية، مع نسخة إلكترونية على أسطوانة، مع عدم كتابة اسم المتسابق أو أي بيانات على العمل
- يتقدم المتسابق بعمله إلى الفرع الثقافي التابع له في موعد أقصاه 23 يناير بقنا، أو إلى الإدارة العامة للثقافة العامة بالهيئة في موعد أقصاه 31/1/2020 (16 أ شارع أمين سامي – عمارات العرايس – مبنى ب الدور السابع - القاهرة  . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة