05‏/01‏/2020

فتح 4 منافذ جديدة لصرف الألبان الصناعية للأطفال بمدينتي قنا ونقادة


 قنا  -  هاني أنيس :


للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير الألبان المدعمة للأطفال في سهولة ويسر ، اعلنت محافظة قنا أن وزارة الصحة  وافقت على فتح 4 منافذ جديدة لصرف الالبان الصناعية المدعمة للأطفال المستحقين من عمر يوم الي سنة بوحدات طب الاسرة ( حي المصالح – الحجيرات – الجبلاو ) بمركز قنا ووحدة طب الاسرة بالخطارة بنقادة ليصل منافذ توزيع ألبان الأطفال بالمحافظة إلى  56 منفذا بدلا من 52 منفذ.

أكد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة ان الدولة تعطى اهتماما كبيرا بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للأطفال والأمهات وتحسين نوعيتها وتحقيق مؤشرات صحية إيجابية ورفع الوعى الصحي للأم من خلال شبكة من وحدات الرعاية الصحية والعيادات المتنقلة للوصول إلى المناطق المحرومة .

واضاف انه يجري تدريب فريق طبي علي اعمال المشوره اللازمة للرضاعة الطبيعية وضوابط صرف الالبان الصناعية المدعمة .

 وفي سياق متصل أعلنت محافظة قنا  ، اليوم الأحد ، أن إدارة رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة قامت بتنفيذ عدد من البرامج الخاصة برعاية الامومة والطفولة في الفترة من 1 يناير 2019 حتى 30 نوفمبر 2019 لتشجيع الرضاعة الطبيعية وصرف الالبان المدعمة للأطفال ومكافحة نقص هرمون الغدة الدرقية للأطفال حديثي الولادة وتوفير البطاقات الصحية للحوامل .

هذا وقامت إدارة رعاية الامومة والطفولة بصرف 500 الف و 192 علبة من البان صناعية مدعمة لجميع الأطفال المستحقين حتى عمر 6 شهور بتكلفة حوالي 2 مليون و 500 الف و960 جنيه وصرف 359 الف و 704 علبة من الالبان من عمر 7 شهور حتى عمر عام بتكلفة حوالي 9 مليون 352 الف و 304 جنيه وتم الصرف من خلال 52 منفذ علي مستوى المحافظة  .

كما تم تنظيم برنامج مكافحة نقص هرمون الغدة الدرقية للأطفال حديثي الولادة حيث تم اختبار  82 الف و354 عينة غدة درقية من الاطفال وتم صرف العلاج ل 52 طفل من مرض قصور الغدة الدرقية بالتعاون مع التامين الصحي وضمن برنامج مكافحة تنظيم نقص فيتامين " أ " للأطفال والسيدات الوالدات تم امداد الاطفال بعمر 9 شهور بعدد 78730 كبسولة وبعمر 18 شهر بعدد 15493 كبسولة وتم امداد السيدات الوالدات بعدد 63703 كبسولة بعد الولادة .

وقامت الادارة بأمداد جميع المواليد والسيدات الحوامل بالبطاقات الصحية واستخراج 56819 شهادة في اطار برنامج رعاية ما قبل الزواج ، كما تم تقديم البرامج الخاصة برعاية الامومة والطفولة وتضمنت متابعة ( حوامل والولادات - وزيارات نفاس – متابعة الأطفال – الترقب التغذوى ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة