20‏/06‏/2023

اسامة الشيخ يكتب .. المهندس هانى كمال عبداللطيف وحكاوى الحجاج والمعتمرين

"الحلقة الثانيه"

"الثلاثاء  الثانى من ذى الحجه 1444ه==========20 من يوليه 2023م"

"الحاج المهندس هانى كمال عبد الطيف حميد "

"مدير عام مشروعات الكبارى بشركة المقاولون العرب "

===========================================

انا المهندس الحاج هانى كمال عبد اللطيف حميد من مواليد قوص فى 1973/7/23ولدت ونشات فى شقتنا بشارع الطواب مع والدى الراحل الحاج كمال "1940-2022وكان رئيس قسم وموجه تربيه اجتماعيه ومدير مدرسة  وهو احد ابطال اكتوبر  وكان رحمه الله منظما جدا فى حياته اليوميه وكان يتصفح الصحف اليوميه بانتظام  ويهتم بالصحف الاسبوعيه وكان يعشق حل الكلمات المتقاطعه حتى فى اخر ايامه كان حريصا عليها وكان يتردد بانتظام على وكالة ال عوده التاريخيه ويجلس مع اصدقائه من المعلمين وكان يتردد ايضا على صيدلية الصيدلانى محمد مرتضى ابن اخته وعلى الجانب الاخر كان يحب الرياضة وكان يتمتع بمشاهدة مباريات الاهلى ويتابعها باستمرار  وقد تعلمت منه الكثير  فى حياتى وسرت على نهجه فى امور كثيرة فكان دائما يوجهنى ويقدم لى النصيحه الابويه المغلفة بالحنان الابوى واتقبلها بصدر رحب  وكان بارا باهله ودائما زيارة اخته والحديث عن والدى طويل يحتاج الى صفحات وصفحات ووالدتى هند عبد اللاه  ربة منزل وشقيقة الحاج مرتضى عبد اللاه الخريصي واخواتى نهى وسها واسماء وايات  واعمامى المرحوم حمدى - الدكتور يوسف -الحاج وهبى - عادل - عاطف وايمن وعمتى كوثر زوجة المرحوم فاروق على محمد حسين ووالده الدكتور على فاروق وخالى الحاج مرتضى الخريصي واسرتى الصغيرة مكونه من زوجتى الصيدلانيه هند مصطفى وهى من نجع حمادى وابنائى هنا - محمد -احمد - هند

==تعلمت فى مدرسة القبليه الابتدائية وشركه السكر الاعداديه وقوص الثانويه بنين والتحقت بكلية الهندسه جامعه اسيوط وتخرجت عام 1997وعملت مهندسا تنفيذيا بشركة حسن علام ثم بشركه المقاولون العرب من عام 99 حتى الان

"الحج مع والدى رحمه الله عام 2012"

بعد خروج والدى على المعاش كان حريصا على اداء الحج فتقدم للحج ثمان مرات ولكن لم يوفق وكان حزينا جدا وذات مرة قلت له سوف اقدم معك الحج هذا العام وقدمنا سويا وغمرتنا الفرحه بعد نزول اسمنا فى كشف الحجاج لعام 2012 ضمن حجاج جمعية ابو الخواص عن طريق صديق والدى الحج على سعيد شرقاوى رحمه الله وعمت الفرحه جميع افراد العائلة والاسرة  وكان الجميع فى وداعنا ونحن فى بداية الرحلة من قوص ووصلنا ابن خالى حاتم مرتضى بسيارته الى مطار الاقصر فى العاشرة صباحا واحرمنا من المطار واقلعت الطائرة الساعه 12 ظهرا  وكان فى الرحلة مجموعه من الشباب د/ محمد عبد الشافى ود/ ممدوح قطمه رحمه الله وزوجته وم/ عمر عبد الهادى  وزوجته وحماته وم/ احمد محمد اجمد القاضى ووالدته والحاج عبد الستار حدوج وزوجته والحاج عبد الستار الغندقلى والمهندس ضياء عبد الوارث واخته وزوجة الدكتور احمد سعد نجيم  والحاجه نعمه هوارى والدة ابراهيم محمد طه ود/ محمد مرتضى ووالدته ووليد عربى الحداد ووالدته وكان مشرف الرحلة الحاج محمد عبد اللاه سهيل والحاج عبد النعيم عجلان

===وصلنا مطار جده وركبنا الاتوبيسات الى مكه  وعملنا العمرة والطواف والسعى وتحللنا ونزلنا فى شارع الهجرة فندق "الفجر البديع" وكنت اقيم فى الغرفة مع والدى والحاج محمد عبد الشافى

====يومنا كنا نصلى الفجر فى المسجد الحرام  ونجلس نقرا القران ونصلى  حتى الشروق نعود للفندق للافطار ثم نعود للمسجد لصلاة الظهر والعصر ونعود للغذاء ثم نرجع لصلاة المغرب والعشاء وكان والدى حريصا على ان يصلى جميع الصلوات فى المسجد الحرام وكان يبلغ من العمر 72 سنة وكان يصر على اداء المنسك على قدميه وخاصة فى السعى والطواف وعرضت عليه ان ناتى له بكرسي ولكنه رفض بشده وذهبنا الى عرفات وجبل الرحمه وجلسنا فى سفح الجبل وقضينا 23 يوم فى مكه وحمسة ايام فى المدينة قضينا معظمهغا فى الصلاة فى المسجد النبوى وزرنا الروضة الشريفه وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم ومقابر البقيع

==وفى العوده ركبنا الطائرة من المدينة الى الافصر وصلينا المغرب فى مطار المدينة ووصلنا مطار الاقصر وكانت اذان العشاء نظرا لفروق التوقيت

وكان ينتظرنا فى مطار الاقصر ابن خالى حاتم مرتضى وزوجتى واولادى وفى قوص كان الاهل والاحباب والاسرة فى استقبالنا وذهبنا الى بيت جدى عند الشيخ عتمان فى المندرة لاستقبال المهنئين

"العمرة عام 2019"

واكرمنى الله عز وجل بالعمرة عام 2019 واسافرنا منةمطار الاقصر الى مطار جده واحرمنا من المنزل وسافرنا بالاتوبيس من جده الى مكه وكانت الرحله فى يناير 2019 واقلعت الطائرة بنا فى تمام الواحده والنصف مساء  وكانت مع زوجتى ووالدتى "هند وهند"فانا اكرمنى الله بثلاثه "هند" والدتى متعها الله بالصحه والعافيه وزوجتى وابنتى وسافر معنا الدكتور محمد عبد الشافى وزوجته والحجه امانى عبد الله حميد وابنتها بسمه وابنها د/ عمرو وسافرنا تبع جمعية المروة بقيادة الحاج كنانه فنجرى ابو جبل وسافرنا مكه وادينا العمرة وكنت اقيم بفندق بشارع الهجره ومعى فى الغرفة رفيق الدراسه والصبا والتعليم الحاج الدكتور محمد عبد الشافى ود/ عمرو خليل وووالدتى وزوجتى والنساء فى غرفه كنت اصلى جميع الصلوات فى المسجد الحرام وجلست فترات طويلة فى المسجد وختمت القران وقضينا 9 ايام فى مكه و6 ايام فى المدينة وذهبنا الى المدينة وصلينا فى المسجد النبوى وزرنا اروضه الشريفه وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم ثم عدنا بالطائرة من جده الى الاقصر

وفى نهاية حديثي مع المهندس الحاج هانى كمال والذى كنت لا اتمنى ان ينتهى فحديثه عذب وذكرياته كثيرة وهو شاب رقيق المشاعر اخلاقه عاليه متواضع جدا  لبق فى حديثه ولديه سجل حافل من الذكريات والصور التذكاريه الرائعه  لوالده رحمه الله وطيب ثراه الحاج كمال عبد اللطيف حميد "ابو هانى " كما يطلقون عليه فضيفنا اكبر اولاده ووعدته بلقاء اخر ان شاء ا