15‏/11‏/2013

أمن قنا: ضبط عناصر إجرامية ومخدرات وأسلحة في حملة أمنية موسعة



مدير امن قنا
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا من القبض على مجموعة من المجرمين والخارجين عن القانون والمحكوم عليهم والهاربين من الأحكام القضائية وعدد من الأسلحة والمواد المخدرة في حملة أمنية موسعة استهدفت كافة مراكز المحافظة.
وقال اللواء محمد كمال مدير أمن قنا، أن الحملة استمرت على مدار 10 أيام كاملة واستهدفت ضبط الهاربين من الأحكام القضائية والتركيز على زوي الأحكام المتعددة ووشيكة السقوط وأسفرت الحملة عن ضبط 4962 هاربا من أحكام قضائية متنوعة.
وأكد مدير الأمن على استمرار الحملات الأمنية على مختلف مراكز المحافظة خلال الفترة المقبلة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من الأحكام القضائية سعيا لتحقيق الأمن والاستقرار علي أرض المحافظة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أفراد أخطر تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين عملاء البنوك ومكاتب البريد والصرافة.
وكان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا قد تلقي إخطارا من العميد محمد عثمان مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بضبط عاطل يدعى " صدام فاروق أحمد محمود " 29 عاما والسابق اتهامه في 8 قضايا متنوعة ومسجل شقي خطر يدعى " علي عبد الرحمن إبراهيم حسين " وشهرته " علي بكه " المسجل تحت رقم 52/9 والسابق اتهامه في 43 قضية متنوعة والمحكوم عليه في قضيتين وضبط عاطل يدعى " حاتم معداوي التقي إسماعيل " 33 عاما والسابق اتهامه في 3 قضايا سرقة وآخر يدعى " السيد محمد فرغل حسن 52 عاما والسابق اتهامه في 8 قضايا متنوعة بعد ورود معلومات تفيد بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة عملاء البنوك.
وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين والسيارة رقم 23210 ملاكي قنا وبحوزتهم 15 ألف جنيه وبعض العملات الورقية الأجنبية والعربية المختلفة و3 هواتف محمولة وبمواجهتهم أقروا بتكوينهم فيما بينهم تشكيلا عصابيا يتزعمه المتهم الثاني تخصص في نشل وسرقة المواطنين أثناء خروجهم من البنوك ومكاتب البريد والصرافة وأنهم وراء ارتكاب 7 وقائع متنوعة محرر عنها محاضر بدائرة قسم قنا فتم تحرير محضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
كما تم ضبط عاطل وبحوزته 45 لفافة تحوي بداخلها نبات البانجو المخدر وكمية من جوهر الأفيون و160 قرصا مخدرا قبل ترويجها على عملائه بدائرة مركز قنا.
وكان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا قد تلقي إخطارا من العميد أيمن فتحي رئيس مباحث المديرية يفيد بضبط عاطل يدعى " عابدين نور الدين محمد أحمد " وشهرته عابدين الحاج 40 بعد ورود معلومات تفيد بمزاولته نشاطه الإجرامي بالإتجار في المواد المخدرة وشروعه في ترويج كمية منها علي عملائه بدائرة المركز
وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بأحد المقاهي بمدينة قنا وبحوزته 45 لفافة تحوي بداخلها نبات البانجو المخدر وزنت 2 كيلو و500 جرام وكمية من جوهر الأفيون المخدر وزنت 250 جراما و160 قرصا مخدرا ومبلغ مالي وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع فتم تحرير محضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وضبطت الأجهزة بندقيتين آليتين وبندقية خرطوش بحوزة بعض العناصر الإجرامية بمراكز قوص ودشنا وأبوتشت وقامت بتحرير 205 مخالفات مرورية متنوعة.
وكان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا قد تلقي إخطارا بضبط عاطل يدعي " أحمد جمال كامل حسن " 20 عاما وبحوزته بندقية خرطوش عيار 16 بمركز قوص كما داهمت قوات الأمن منزل عاطل يدعى " إبراهيم أدهم عبد الشافي " وشهرته فاوي الأدهم 29 عاما بناحية فاو بحري بمركز دشنا وتم ضبط بندقية آلية تحمل رقم 051543030 وخزينة فارغة تم التحفظ علي السلاح المضبوط.
وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة أبوتشتت عقب تقنين الإجراءات من ضبط المدعو أكرم أحمد محمد عثمان 26 عاما والسابق اتهامه في عدد 11 قضيه " حيازة سلاح وإيصال أمانه " بعد مداهمة منزله حيث عثر على بندقية ألية وخزينة تم التحفظ علي السلاح المضبوط
وفي سياق متصل شن رجال المرور حملة مرورية موسعة بمختلف أنحاء المحافظة أسفرت عن ضبط 9 دراجات نارية وسيارة بدون لوحات معدنية و65 مخالفة سيارات بدون رخصة تسيير أو قيادة 75 مخالفة تصالح فوري و55 مخالفة نموذج 55 وحررت المحاضر فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من إلقاء القبض على عامل وبحوزته بندقية خرطوش وفرد روسي محلي الصنع و614 زجاجة من الخمور وضبط آخر وبحوزته 53 زجاجة خمور بدائرة مركز قنا.
وكان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا قد تلقي إخطارا من العميد محمد عثمان مدير إدارة البحث الجنائي يفد بضبط عامل يدعي " عادل محمد محمود حسين " 50 عاما مقيم بقرية دندرة بدائرة مركز قنا وبحوزته بندقية خرطوش وفرد روسي محلي الصنع و614 زجاجة خمور مختلفة الأنواع بقصد الاتجار.
كما تم ضبط عامل يدعى " علي حامد إبراهيم " 63 عاما مقيم بناحية النحال بمدينة قنا وبحوزته 53 زجاجة مختلفة من الخمور بقصد الاتجار فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.












المصدر ا ش ا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة