06‏/11‏/2013

مركز إعلام قنا ينظم ندوة عن " أهمية التعداد الاقتصادي "



  • عماد سهدى

    كتب هانى انيس
    نظم مركز إعلام قنا ندوة بعنوان " أهمية التعداد الاقتصادي " بمقر المركز بحضور ممثلين عن النقابات المهنية والحرفية والجمعيات الأهلية .
    تحدث خلال الندوة عماد سهدى مدير عام الجهاز المركزى للإحصاء بقنا والمشرف على التعداد الاقتصادي بقنا ، قائلاً : " أن التعداد الاقتصادي يهدف إلى حصر المنشآت الاقتصادية والعاملين بها بهدف رفع كفاءة هذه المنشآت ودعمها معنوياً ومادياً ، ومعرفة المشروعات التى تتناسب مع المنطقة المحيطة ". وأضاف سهدى ، بأن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء سوف يبدأ فى عمل إحصاء بداية من الأسبوع المقبل لحصر الأماكن التى بها عمالة والوضع الاقتصادي للبلاد ، وسوف يتم هذا بأحدث الوسائل التكنولوجية ، حيث يتم خلاله الاستعانة بعدد من المهندسين متخصصين لإعداد خريطة بالمنشآت السكنية والتجارية وموضحاً بأن الدولة خصصت ميزانية ضخمة لهذا الإحصاء للوصول إلى معلومات دقيقة وصحيحة ومعبرة عن الواقع الفعلى .
    وأشار إلى أن جميع البيانات التى سوف يتم استخدامها فى استمارة الإحصاء لن تضل للضرائب أو التأمينات وذلك بحكم القانون حتى يطمئن المتعاملون مع فريق البحث وضماناً للحصول على معلومة دقيقة يتم الاعتماد عليها مستقبلاً . وأوضح سهدى أن الإحصاء المزمع العمل به مع بداية الأسبوع القادم إجباري على كافة المنشآت الاقتصادية ، لذا نتمنى من أصحاب المنشآت التعاون مع فريق البحث بشكل اختياري يحقق مصلحته ومصلحة الدولة ، كما أن الممتنعين عن التعامل مع الباحثين سوف يتم تحرير محاضر امتناع لهم .
    وأشارت خيرية عبدالخالق مدير مركز إعلام قنا ، إلى أن التعداد الاقتصادي يمثل أهمية حقيقية للمجتمع والأفراد ، لذا يجب على الجميع التعاون من أجل نجاح هذا الإحصاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة