17‏/11‏/2013

الهجان يؤكد علي تشديد الرقابة في استخدام المبيدات الزراعية ومحلات تداولها



م ايمان محمدعلى وكيل وزارة ا الزراعة بقنا

 كتب هانى انيس 
صرح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا انه تم تشكيل لجنة من مديرية الزراعة بقنا للمرور على محلات الاتجار فى المبيدات بنطاق المحافظة بالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية لإحكام الرقابة على مبيدات الآفات الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية نحو التجار المخالفين .

وأكد انه تم دراسة عدد من التراخيص لبعض التجار فى مدينة نجع حمادي وقنا والموافقة عليها بعد المعاينة على الطبيعة للعمل المواد ترخيصه ضمن التصنيف "27" فى لائحة المبيدات .

وأضاف أن اللائحة تهدف إلى ترشيد استخدام المبيدات الزراعية عن طريق تشجيع الأجيال والمجاميع الجديدة من المبيدات الآمنة على الصحة العامة والبيئة وتلك التي تستخدم بجرعات صغيرة وذات أثر باقي محدود على النباتات وفي التربة تعمل على تقييد استخدام وتداول المبيدات عالية المخاطر وشديدة السمية ذات البطاقة الحمراء أو التي ترد عليها ملاحظات من الهيئات الدولية.

ومن جانبها قالت المهندسة إيمان محمد على وكيل وزارة الزراعة بقنا انه تم التشدد على حظر إنتاج أو تجهيز أو إعادة تعبئة أو استيراد أو الاتجار في أو تداول أو استخدام مبيدات الآفات وتم أخذ عينة من مبيد الملانوكس 57 % E.C بكمية 73.7 لترا لتحديد صلاحيتها للاستخدام الزراعي وأرسلت للتحليل بالمعمل المركزي للمبيدات بوزارة الزراعة وجاءت النتيجة غير مطابقة للمواصفات وتم إخطار مجلس المحاصيل السكرية بالمديرية لحظر استخدامها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة