13‏/10‏/2017

فيديو .. العمده غلاب : التعليم بالقرى قطع شوطا من التقدم والمقربية تنفرد بسابقة لن تتكرر


العمدة غلاب عبيد يوسف

قال العمدة غلاب عبيد عمدة قرية المقربية , وعضو مجلس أمناء إدارة قوص التعليمية , أن التعليم فى الصعيد قطع شوطا كبيرا من التقدم بحساب كم المعاناة التى كان يتكبدها أهالى القرية للوصول إلى مدارس البندر والرجوع مرة أخرى إلى القرية , فى معاناة يومية حتى نهاية السبعينات .



جاء ذلك خلال حفلة التكريم التى أقامها أهالى قرية المقربية بمناسبة خروج مصطفى الخطيب مدير مدرسة المقربية الأعدادية على المعاش , وأضاف العمدة غلاب , ان مدرسة المقربية الإعدادية تعد من أقدم المدارس التى التى بنيت بقرى مركز قوص بعد مطالبات من الأهالى , حيث كان العرف المتبع بالقرى هو توقف الفتيات عن الدراسة عقب حصولهن على الشهادة الإبتدائية .

وأشار عمدة المقربية , أنه عقب إفتتاح المدرسة حدثت سابقة لم ولن تتكرر فى جمهورية مصر العربية , حيث وافق وزير التربية والتعليم على قبول جميع الطالبات الحاصلات على الشهادة الإبتدائية بالصف الأول الإعدادى دون التقيد بسن أو سنة التخرج.

كما أكد عبيد , أن قرية المقربية هى القرية الوحيدة التى لاتعانى من كثافات الطلاب فى الفصول فالكثافات تتراوح مابين 35 ألى 40 طالب , لان القرية بها 5 مدارس للتعليم الإبتدائى و3 مدارس للتعليم الإعدادى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة