14‏/10‏/2017

اتمام جلسة المصالحة بين الفتاتحة وال عوض بالمفرجية بقوص



عقد اليوم السبت مراسم الصلح بين عائلتي الفتاتحة وال عوض بقرية المفرجية ، في حضور اللواء ايمن السيسي السكرتير العام بمحافظة قنا نائبا عن اللواء عبدالحميد محافظ قنا ، واللواء اشرف نوير ، نائبا عن اللواء علاء العياط مدير امن قنا ، والنائب محمد سليم عسكر ، والشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الاوقاف بقنا والعميد احمد عبدالحميد و العقيد محمود ابوزيد مامور مركز قوص ، والقمص بيشوي بسيط نائبا عن الانبا بيمن اسقف قوص ونقادة ، عبدالموجود أبوالعلا نائب رئيس مركز قوص ، الحاج حسين علي عمدة قرية المفرجية ، 
بدات مراسم الصلح القران الكريم ثم كلمة وكيل وزارة الاوقاف بقنا والتي تحدث فيها عن نبذ الصراعات والخلافات واعلاء المصلحة العام ليعم السلام .
بعدها تكلم القمص بيشوي ، عن تاريخ الدم في العالم وكيف قتل قابيل هابيل ، واصبحت وصمة عار في جبين قابيل الي أن يقابل ربه .
ثم رحب النائب محمد سليم بالحاضرين والمشاركين في الصلح وطالب المسؤولين والأمن الاهتمام بمركز قوص وتشجيع لجان المصالحات والسعي لتوفير فرص عمل للشباب درء لانخراط الشباب في التناحر والمشاكل .
كما تحدث اللواء ايمن السيسي عن السعي الجاد وراء انهاء النزاعات بالمحافظة واقصاء الطرف الثالث الذى يتربح من القبائل المتنازعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة