29‏/12‏/2017

نقابة اطباء الاقصر : مثلث الخدمة الطبية لابد أن يكتمل لضمان وصول الخدمة


د.  أحمد حمزة نقيب أطباء الأقصر 


قال الدكتور احمد حمزة ، نقيب أطباء محافظة الاقصر ، ان من ضمانات وصول الخدمة الطبية للمستهدفين هو اكتمال مثلث عناصر المنظومة الصحية والتي تتمثل في منشأة ومستلزمات بالاضافة الي العنصر الفاعل وهم مقدمي الخدمة. 

جاء ذلك من خلال بيان لنقابة أطباء الأقصر عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس النقابة مساء أمس الخميس والذي تناول مناشدة المسؤولين عدم تجميل مايحدث في المنظومة الصحية ، مشيرا الي ان مقدمي الخدمة الصحية
 هم الأطباء و المعاونين من تمريض و عمال و إداريين و فنيين . أي أن الطبيب و أن كان هو الأهم و لكن هو جزء من ثلث. 

واضاف الببان ، ان  الأطباء يبذلون كل مايستطيعون من جهد لخدمة المريض لأنهم يبغون وجه الله ويحاول البعض اتهامهم بالإهمال وعدم الالتزام. 
و ضرب  البيان ، المثل بمستشفى الاقصر العام و التزام الأطباء بمواعيد العمل و كذلك مستشفي ارمنت و لكن معدلات الأداء لم تتغير .
كنا ناشد مجلس نقابة الأقصر  ، الأطباء تفويت الفرصة علي المتربصين بهم و ذلك بالاستمرار في الالتزام بمواعيد العمل الرسمية و النوبتجيات و تقديم الخدمه للمريض  في حدود الامكانيات المتاحة .
 و لكن مع الحرص من حسن النية و التطوع و التنازل عن البديهيات الطبيه مثل عدم التأكد من عمل كافه التحاليل و الفحوصات قبل تشخيص المرض.

 و كذلك عمل الكفاءة الطبيه قبل أي تدخل جراحي . و التزام ببروتوكول الأمان الطبي و اجراءات التحكم في العدوي دون مجامله أو شهامة .
 و الاتزام بقوانين العمل في المستشفيات التي تنص علي عدم كتابة أي ادوية أو مستهلكات أو فحوصات خارج المستشفي 

 مع إبلاغ إدارة المستشفي بالنواقص لتوفيرها مع التأكيد التواجد الدائم و الاستعداد للعمل فور وتوافرها حرصا 
علي مصلحه المرضي الذين هم أقاربنا و جيراننا و أهالينا .
 وناشدت النقابة كل الزملاء التنفيذيين الذين هم أطباء التعاون لخدمة المرضي و أن يتذكروا أن المناصب زائلة و الزمالة باقية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة