11‏/01‏/2018

مدير مرور قنا : لسنا جهة عقابية .. ولن تكتمل المنظومة المرورية الا بتكاتف الجميع

ندوة مرورية بمركز إعلام قنا

 نظم مركز إعلام قنا، اليوم الخميس،ندوة تثقيفية حول القواعد المرورية ، بعنوان"اﻹنضباط المرورى...التزام أخلاقي و قانونى"، حاضر فيها العميد حسن لطفى -مدير إدارة مرور قنا، بحضور خيرية عبدالخالق،مدير إعلام سوهاج و قنا واﻷقصر ومدير مركز إعلام قنا، والدكتورة أسماء عرام- مدرس اﻹعلام بجامعة جنوب الوادى بقنا، و أدار الندوة يوسف رجب مسئول الرأى العام بالمركز.
أكدت خيرية عبدالخالق مدير مركز إعلام قنا،  فى بداية الندوة بأن القواعد المروية مهمة جدًا لجميع فئات المجتمع، وعلى الجميع أن يعى جيدًا أن للشارع حقوق حتى نطالب بحقوقنا فى العبور بأمان وسلام، لافتًة إلى أن ذلك يأتى فى إطار حرص الهيئة على لتوعية المواطنين  بالضوابط المرورية للحد من الحوادث المرورية و إظهار الطرق والمدن بشكل جمالى وحضارى.
فيما قال العميد حسن لطفى-مدير إدارة مرور قنا، بأن المنظومة المروية لن تكتمل أو تتحقق إلا بتكاتف الجميع لتحقيق منظومة مرورية متكاملة، لأنها مسئولية مشتركة، و أن المرور ليست مؤسسة عقابية لكنها تسعى بقدر كبير إلى التسهيل والتيسير على المواطنين، و الحفاظ على حياة المواطنين بمختلف فئاتهم.
و أوضح لطفى، بأن إدارة مرور قنا شهدت فى الفترة الأخيرة عمليات تطوير أحدث نقلة نوعية فى الخدمة المقدمة للمواطنين وساهمت فى القضاء على بعض العادات السلبية التى كانت منتشرة من قبل، و أن مكتبه مفتوح للجميع فى حالة تعرض المواطن أو السائق لأى ظلم أو تعسف.
و أوضح لطفى، بأن إدارة مرر قنا خصصت أرقام للشكاوى  وتم تعليق لافتات بها فى معظم الميادين أماكن التجمعات حتى يستعين بها المواطن حال تعرضه لأى مضايقات أو مشاكل من السائقين، إضافة إلى رقم آخر للرد على استفسارات قائدى السيارات حول الإجراءات المطلوبة للترخيص، ومتمثلة فى رقمى" 3130880  -  01275766035  ".
 و أشار لطفى، إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد شن حملات مرورية على التاكسيات لمنع استغلال المواطنين، وذلك بعد تطبيق الرسوم الجديدة والتى تضمنت رسم 5 جنيه "فتح عداد" و 1,50 لكل كيلو، وهو ما حقق العدالة الغائبة لسائقى التاكسيات، مما يستوجب منهم الالتزام بالأسعار المقررة.
فيما أكدت الدكتورة أسماء عرام" مدرس الصحافة بكلية إعلام قنا" بأن اﻹعلام له دور هام فى توعية المواطنين بالقواعد المرورية السليمة التى تساهم فى الحفاظ على كافة أفراد المجتمع، كما أن الالتزام لابد أن ينبع من داخل الشخص و أن يبدأ كل شخص بنفسه حتى نتحول جميعًا إلى مجتمع ملتزم، لافته إلى أن كلية الاعلام نفذت للعام الثانى على التوالى حملة بالتعاون مع مرور قنا، لتوعية السائقين و المواطنين بأهمية الالتزام المرورى.
انتهت فعاليات الندوة بالرد على استفسارات المشاركين، حول عدد من القضايا المرورية، و مقترحات لتطوير منظومة العمل بإدارات المرور المختلفة للتيسير على المواطنين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة