16‏/02‏/2018

صور : شباب مهندسو قوص يدشنون لرابطة ترعي أهل المهنة




اثناء تدشين رابطة مهندسي قوص 

عقد عدد من شباب المهندسين بمركز قوص ، مساء اليوم الجمعة ، اجتماعا تنسيقيا دشنوا خلاله لرابطة محلية لخدمة أهل المهنة تحت عنوان " رابطة مهندسو قوص " .
حضر الاجتماع 30مهندسا ، من شباب مركز قوص يمثلون أغلب الفئات والتخصصات الهندسية في كافة القطاعات الحكومية والقطاع الخاص كما حضر الإجتماع المهندس محمد عبدالهادي ، مرشح منصب نقيب مهندسو قنا والمهندس حمدي رشاد ، المرشح لعضوية النقابة في الإنتخابات التي ستجري الجمعة المقبلة في دور التجديد النصفي لنقابة المهندسين بكافة المحافظات .

وقال المهندس أحمد عبدالسميع ، كبير مهندسين بمجلس مدينة قوص ، انه بالرغم من أن  مركز قوص يحتل الصدارة في عدد خريجي كلية الهندسة ، الا ان التمثيل النقابي غير ملموس وهذا ينعكس علي عدم تمتع الأعضاء بالمزايا الخدمية للنقابة ، ومن هنا فكر مجموعة الشباب لإنشاء كيان مستقل يخدم أهل المهنة بعد حقبة التهميش التي عانينا منها .

وأشار المهندس سامي عبدالصبور ، أحد شيوخ المهنة بقوص ، انه بسبب عدم التمثيل النقابي لمهندسي قوص تنحصر بعض الخدمات الاجتماعية في الوصول الينا ، ولانسمع عنها من رحلال ومزايا علاجية مشيرا إلي التكبد الذي يتحمله اي عضو في الوصول الي طيب بالمحافظة او اجراء عملية جراحية .

ويؤكد المهندس هاني طايع ، كبير استشاريين ، ان المخرج الوحيد هو انشاء نقابة فرعية بمدينة قوص لها مقر وكيان يتم دعوة جميع الزملاء لها كنوع من الكيان الذي يمثل مهندسي مركز قوص لتكون الداعم لتحقيق خدمات فاعلة للأعضاء .
كما اعرب المهندس محمد عمر الغندقلي  عن شكره لتفاعل كبار المهندسين مع الدعوة كما شكر المهندس ياسر ابوالحمد والمهندس عبدالجبار محمد ، والمهندس محمد عمر غلاب ، والمهندس مصطفي حسان ، الذي دعوا و استضافوا الاجتماع 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة