08‏/06‏/2018

تزامنا وحلول عيد الفطر .. مواطنون يشكون قلة ماكينات الصراف الالي بقوص .. ومسؤول مصرفي : لامانع من تزويد القري

زحام امام ماكينات الصرف 

مع قرب حلول مواسم الاعياد واقتران هذه الايام بصرف عدة مستحقات مالية مرتبطة بالجمهور سواء مرتبات موظفي الدولة او معاشات كبار السن ، تكثر مطالبات الاهالي بتوفير ماكينات صراف الي " atm " اضافية بالبنوك تسهيلا علي كبار السن واهالي القري نظرا للزحام المتواصل امام ماكينات الصرف خصوصا في الاعياد والمواسم .


وفي دراسة لحجم المشكلة وسبل حلها جاب " صعيدي اون لاين "  عدة ماكينات صرف تابعة للبنوك بمدينة قوص ، ورصدنا قلة عدد ماكينات الصرف مقارنة بكم المستفيدين سواء من موظفي الدولة او القطاع الخاص او اصحاب المعاشات .

في البدايه يقول حمدي نور ، 50 عام  ، موظف حكومي ، ان اكثر المتضررين من قلة ماكينات الصرف الالي هم اهل القري ، نظرا لخلو قري مركز قوص بالكامل من اي ماكينة للصرف الالي مما يكبدنا مشقة السفر اكثر من مرة لمدينة قوص تزامنا مع بدء صرف المرتبات الشهرية وفي اكثر المرات لا نتمكن من صرف مرتباتنا في اول يوم من صرف المرتبات فنضطر للتردد علي الماكينات لعدة مرات .

مصطفي سيد ، 45 عام ، موظف ، يشير الي ضرورة تكاتف القوي المجتمعية داخل القري لتوفير ماكينات صراف الي ، وليكن بكل مجلس قروي نظرا للمشقة الجسدية والمعنوية التي يتكبدها كبار السن من اصحاب المعاشات .

ومن جانبه اكد  مسؤول مصرفي ، ان امكانية تركيب ماكينات صراف الي باي قرية متاحة لدي البنك ولكن تحتاج عدة موافقات من الجهة التي سيتم تركيب ماكينة الصرف بها ، فالجهة المصرفيه لايوجد لديها مانع من تزويد اي قرية بماكينة صراف الي  " atm " شريطة موافقة الجهات الامنية والمكان الذي سيتم تركيب الماكينة فيه .

وفي نفس السياق ، دعا عبدالشافي مرتضي ، نقيب معلمي قوص ، اهالي مدينة قوص الذهاب ليلا لماكينات الصرف  لاتاحة الفرصة امام اهالي القري في فترات النهار لصرف مرتباتهم  نظرا حتي يتمكن الجميع من صرف مرتباتهم تزامنا مع حلول عيد الفطر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة