24‏/06‏/2018

صور : بعد غزو الأشجار المثمرة ميادين وشوارع قوص .. مواطنون : تحتاج لمتابعة من مجلس المدينة

عقب إتمام التشجير


إنتهت جمعية أبوبكر الصديق بقوص , من تشجير جانبى شارع جسرالفراش " المحكمة " ب30 شتلة أشجار مثمرة متنوعة " جوافة - تين - تفاح - مانجو " وذلك بمبادرة شراكة مع مؤسسة بلان إنترناشيونال ومجلس مدينة قوص , هذا وقد إلتف المواطنون حول عمال التشجير عارضين مساعدتهم بعد أن شاهدوا الأشجار تكسوا الشوارع .

ويقول محمد طواب , عامل بإدارة قوص التعليمية , أن التشجير فى أى مكان يعطى إنطباع بالحيوية مشيرا إلى أنه المواطن لابد أن يساند الشباب المتطوع فى عملية النظافة ولو بالحفاظ على المكان كما هو دون إستحداث مخلفات وقمامة .

أما مراد عثمان , مدير مالى بالتعليم , فيؤكد أنها سابقة لم تحدث من قبل بأن يتم تشجير الشوارع بشتلات مثمرة , مؤكدا إحتياج منظومة التشجير الجديدة إلى متابعة من قبل مجلس مدينة قوص ولم بتقدير غرامات على محدث الضرر بالشتلات او الأقفاص التى تحميها .

محمد مصطفى , تاجر يشير إلى أن معسكرات تشجير كثيرة قد نظمها مجلس مدينة قوص بالتعاون مع الشباب والرياضة والتعليم كان هدفها تشجير المدينة ومداخلها بأشجار زينة ولكن إنتابها الإهمام وطالتها يد التخريب وحل محلها مقالب القمامة , وعلى هذا فقد طالب مصطفى بدور رقابى صارم على الأماكن التى شجرت للحفاظ عليها حتى تكبر وتنتج .

كانت جمعية أبوبكر الصديق  بقوص ,  قد بدأت اليوم الأحد , أعمال التشجير بشارع جسر الفراش , شرف مدينة قوص , فى مبادرة من الجميعية بالتعاون مع مؤسسة " بلان إنترناشيونال " ومجلس مدينة قوص تستهدف تشجير أغلب ميادين وشوارع قوص , بحسب تصريح محمود عبدالغنى العويضى , رئيس مجلس إدارة جمعية أبوبكر الصديق . 



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة