21‏/08‏/2018

التنمية المحلية : 8% من قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات للمرأة وإستحدثنا إدارة تتبع للوزير تعنى بشؤونها


اللواء محمود شعراوى
كتب - هانى أنيس : 

إستحدثت وزارة التنمية المحلية إدارة جديدة تم إعتمادها من قبل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بتمويل من وزارة المالية تحت مسمى " الإدارة العامة لتكافؤ الفرص " تعنى بشؤون المرأة وتتبع قطاع شؤون مكتب الوزير مباشرة  بحسب بيان وزارة التنمية المحلية على صفحتها الرئيسية بموقع فيسبوك .

وأشار البيان أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية حرص عقب توليه المسئولية على تطوير الهيكل التنظيمى للوزارة ليفى بمتطلبات تطوير الإدارة المحلية وتطبيق اللامركزية وتحقيق التنمية الشاملة ، حيث قام اللواء محمود شعراوى بإدراج إدارة مستحدثة تم اعتمادها من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وممولة من وزارة المالية تحت مسمى ( الإدارة العامة لتكافؤ الفرص ) ، وتكون هذه الإدارة معنية بشئون المرأة وتتبع قطاع شئون مكتب الوزير مباشرة .

ووجه اللواء محمود شعراوى بإنشاء وحدات على مستوى محافظات الجمهورية والعمل على نشر ثقافة تمكين المرأة التى تتضمنها الإستراتيجية الوطنية الخاصة بها 2030 التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2017 والذى أطلق عليه عام المرأة .


وقال اللواء شعراوى أن نسبة إشغال المرأة للوظائف القيادية بوزارة التنمية المحلية بلغت حوالى 38 % من إجمالي نسبة القيادات ، كما تبلغ نسبة تمثيل المرأة فى وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات حوالى 8 % من إجمالى عدد القيادات .


  يذكر أن وزارة التنمية المحلية قد قامت بجهود حثيثة على مدار السنوات القليلة الماضية لدعم وتمكين المرأة المصرية فى المحافظات ، وعلى مستوى الوظائف القيادية بالوزارة ووظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات وذلك فى إطار تنفيذ إستراتيجية المرأة 2030 التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2017 والذى أطلق عليه عام المرأة .


كما حصلت وزارة التنمية المحلية على شهادة تقدير من المجلس القومى للمرأة فى شهر مايو 2018 عقب عرض تقرير للوزارة يرصد الجهود المبذولة فى هذا الشأن .


  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة