19‏/12‏/2018

بدء تنفيذ مشروع التنمية الحضرية والمتكاملة " حيّنا " بمحافظة قنا

أثناء اللقاء

قنا - هاني أنيس : 


اعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا  عن بدء تنفيذ مشروع  التنمية الحضرية والمتكاملة " حيّنا " بنجع نصر الله بمنطقة الحميدات ومنطقة المعنا بمدينة قنا .

 جاء ذلك خلال توقيع برتوكول تعاون بين الهيئة العامة للتخطيط العمراني ومحافظة قنا بحضور المهندس علاء عبد الفتاح رئيس الادارة المركزية للأقاليم التخطيطية بالهيئة والسيدة  كورين هينشوز ممثلة السفارة السويسرية بالقاهرة  والاستاذة رانيا هداية مدير برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية بمكتب مصر وعدد من القيادات التنفيذية ومسئولي التخطيط بالمحافظة .

اوضح محافظ قنا ان مشروع حيّنا يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني وبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية بهدف وقف الزحف العشوائي في مناطق الامتداد العمراني وتطوير منهجية تشاركية لتخطيط وتنفيذ مشروعات البنية الاساسية وكذلك تعزيز الموارد  المحلية وادارتها بشكل اكثر كفاءة .

واضاف الهجان ان اجمالي القيمة المالية للمشروع 11 مليون و 760 الف دولار منها  8 مليون 100 الف دولار مقدمة كمنحة من الجانب السويسري و 3 مليون و 500 الف دولار مساهمة من الحكومة المصرية و 160 الف دولار من وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية بمحافظتين على مستوى الجمهورية احدهما قنا مشيرا الي انه  تم اختيار منطقتيّ المعنا ونجع نصر الله بالحميدات مساحة كلا منهما 100 فدان لتنفيذ المشروع بهما  وانه سوف يتم تشكيل " وحدة تنفيذ المشروع " للأشراف علي اعمال ومعدلات التنفيذ بكلتا المنطقتين وتقييم النتائج وفقا لمؤشرات الاداء المعتمدة للمشروع .

 ومن جانبه صرح المهندس علاء عبد الفتاح انه سيتم بدء تنفيذ المشروع بمحافظة قنا ومحافظة اخري يتم اختيارها في نهاية العام الاول من اطلاق المشروع مؤكدا ان ذلك يأتي في اطار تنفيذ المخطط الاستراتيجي القومي 2052 واستراتيجية التنمية المستدامة  " رؤية مصر 2030 " بهدف دعم تنمية الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل لائقة لافتا ان فترة تنفيذ المشروع 5 سنوات تنتهي في يوليو 2023  .

وفي السياق ذاته اعربت السيدة  كورين هينشوز عن سعادتها بالتعاون مع الحكومة المصرية وبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية لافتتا ان  مشروع حيّنا يعد اول مشروع للتنمية العمرانية يتم تنفيذه بمصر كما انه يعد نموذج لمشروعات التنمية المتكاملة   .

كما اكدت رانيا هداية  ان المشروع يعد احد اهم واكبر المشروعات التي يقوم بتنفيذها برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية بمصر معربةً عن املها في تكاتف الجهود لإنجاح المشرع  للخروج بمجموعة من الدروس المستفادة والتوصيات التي من الممكن  تساعد في تطبيقه وتكراره في مناطق ومحافظات اخري مؤكدةً علي اهمية عنصري المتابعة والتقييم خلال مراحل تنفيذ المشروع المختلفة .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة