25‏/12‏/2018

بعد قرار غلقه .. مواطنون بقوص يناشدون محافظ قنا التدخل لتأجيل غلق مزلقان قوص المؤقت


مزلقان قوص - تصوير رمضان مدني

كتب - هاني انيس :

ناشد عدد من المواطنين بمدينة قوص ، اللواء عبدالحميد الهجان ، محافظ قنا ، اليوم الثلاثاء ,  التدخل لتأجيل قرار هيئه سكك حديد مصر ، بغلق مزلقان المدينة الموقت الوحيد بمنطقة العتامين ، مؤكدين عدم وجود ممر شرعي لكبار السن والجنائز داخل المدينة عقب غلق مزلقان ميدان النوبة منذ عام  غيره .

ومن جانبه أكد محمد يوسف عودة ، 70 عام ، تاجر ، أن كبار السن وأطفال المدارس يذوقون أشد العناء يوميا حيال عبورهم من شرق المدينة إلي غربها بعد غلق مزلقان ميدان النوبة العام الماضي تزامنا وإستكمال أعمال كوبري السيارات وحتي الأن مغلق ، مؤكدا أن مدافن المدينة تقع غرب السكة الحديد وأصبح مزلقان العتامين هو المنفذ الشرعي الوحيد لمرور  الجنائز  .

كما أشار أحمد علي ، 48 عام ، موظف ، إلى أن كوبري المشاة الذي تم البدء فيه منذ 6 أشهر لم ينتهي حتي الأن ، مؤكدا أن حياة أطفال المدارس المحيطة معرضة للخطر أثناء مرورهم ذهابا وإيابا يوميا .

هذا وطالب فراج سعيد ، 42 ، مسؤول بجمعية ذوي الإحتياجات الخاصة بضرورة توفير ممر أمن للمعاقين يضمن لهم العبور من شرق إلى غرب المدينة ، مشيرا إلى أن كوبري المشاة الذي لم ينتهي تنفيذه حتى الأن  لم يأخذ مصمموه في الإعتبار تزويده بمصعد كهربائى  للمعاقين وكبار السن ، مؤكدا توجه القيادة السياسية لتوفير كل سبل الراحة لذوي الإحتياجات الخاصة بإعتبار ان 2018 هو عام المعاق .

وأشار جابر محمود , 50 عام , تاجر خضار , إلى أنه منذ إفتتاح كوبرى قوص العلوى للسيارت تم حظر مرور عربات الكاروا ونظرا لطبيعة عملنا فى تجارة الفاكهة فنحن نذهب فجرا لشادر الفاكهة شرق السكة الحديد لنبع بضاعتنا بغرب المدينة فلا نجد أمامنا إلا المزلقان الحالى الذى صدر قرار بغلقة .

ومن جانبها أكدت هدي المغربي ، رئيس مركز ومدينه قوص ، أن هيئه سكك حديد مصر ، خاطبت بالفعل  المجلس في الحادي عشر من ديسمبر الجاري بضرورة الغلق العاجل لمزلقان قوص الموقت عند منطقة العتامين نظرا لإكتمال تنفيذ كوبري قوص العلوي للسيارات وبدء العمل به إعتبارا من أغسطس الماضي ، مؤكدة أن كتاب السكة الحديد المرسل يتضمن تحميل مسؤولية عدم تنفيذ قرار الغلق لمجلس المدينة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة