09‏/12‏/2018

مدير تعليم قوص : التعليم المجتمعي هو الجدار الواقي للمناطق المحرومة ضد التخلف والتهميش

أثناء الزيارة 

كتب - هاني أنيس : 


قال الدكتور عربي ابوزيد ، مدير عام ادارة قوص التعليمية ، إن التعليم المجتمعي هو الجدار الواقي للمجتمع ضد التخلف والتهميش لتمكينه للمناطق المحرومة في الانخراط داخل المنظومة التعليمية مما يعطي آمان للاطفال المتسربين من التعليم للإلتحاق بسفينة التعليم الحكومي ما يساعد علي خلق جيل متعلم داخل المجتمعات المحرومة يشارك في التنمية ويساعد في التطوير الذاتي لمجتمعه .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها  مدير عام إدارة قوص التعليمية اليوم الاحد ، لمدرسة ابوالقاسم للفصل الواحد بحجازة قبلي ،  رافقه فيها  دعاء سليم عضو وحدة التعليم المجتمعي بمديرية قنا للتربية والتعليم و علي حسين مسؤول التعليم المجتمعي بالادارة. 

هذا وتفقد الدكتور عربي  قسمي المدرسة للمستوي الاول والثاني و إستمع إلي قراءة الطلاب بعض النصوص الأديبة  كما اختبرهم في إجراء عمليات حسابية بسيطة في الضرب والقسمة .

كما أشاد مدير عام الادارة بحديقة المدرسة ومستوي النظافة داخل الفصل مثنيا علي المستوي التعليمي للطلاب .

وفي سياق متصل أعلن مدير تعليم قوص خلال الزيارة عن مبادرة لاحتواء طلبة التعليم المجتمع ترفيهي من خلال تنظيم رحلات لزيارة الأماكن السياحية والأثرية نظرا إفتقاد طلاب التعليم المجتمع الناحية الترفيهية ، حيث إقترح أبو زيد تنظيم رحلات ترفيهية بالمشاركة والتنسيق مع أقرب مدرسة حكومية للفصل الواحد بالقرية أو أن يقوم توجيه التربية الإجتماعية بتنظيم رحلة جماعية لمدارس الفصل الواحد ينتقي خلالها المتفوقين من الطلاب .

يذكر أن محافظة قنا بها 100مدرسة للتعليم المجتمعى " الفصل الواحد " وهى مدارس تعنى بتعليم المتسربين من التعليم من سن 9 سنوات إلى 18 سنه يحوى مركز قوص 13 مدرسة بحجازة والعليقات المقارين والكراتية العقب والعيايشا .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة