09‏/01‏/2019

مياة قنا : عدة ملاحظات فنية بالشبكات .. تعرف علي مادار بإجتماع تسليم شبكات الصرف الصحي المعطلة بقوص



أثناء الإجتماع 

كتب - هاني أنيس :


عقد مجلس مدينة قوص . اليوم الأربعاء  إجتماعا تنسيقيا للوقوف علي معوقات تسليم مشروعات الصرف الصحي المعطلة بمدينة قوص، حضر الإجتماع المهندس معتز محمد محمود ومحمد سليم عضوا مجلس النواب ، والمهندس جمال الحسيني ، رئيس مجلس إدارة شركة مياة قنا ، والمهندس عبده صالح مدير عام فرع الهيئة القومية لمياه الشرب بقنا ، والمهندس محمد عبدالمنعم مدير فرع مياة قوص والمهندس ناصر سعد  مسؤول الإدارة الهندسية بالمجلس ، بحسب هدي المغربي  رئيس مركز ومدينة قوص .

بدأ الإجتماع بعرض تفصيلي من هدى المغربي ، رئيس مركز قوص ، حول المعاناة اليومية التي يتكبدها سكان منطقة البرابرة و غرب المدينة من عدم إكتمال مشروعات الصرف الصحي المعطلة ، مشيرة إلي كم الجولات التي قام بها اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا ،  التي وصفتها - بالغير عادية - لمتابعة مشروعات الصرف الصحي بمنطقتي البرابرة والعتامين  والتي أوصي من خلالها بضرورة إنهاء كافة الوصلات وسرعة تسليمها وتشغيلها واحتساب التكاليف علي الشركة المنفذة بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب .

ومن جانبه أشار المهندس جمال الحسيني  رئيس شركة مياه قنا ، إلي أن عمليتي تسلم  البرابرة ووصلة العتامين تلزمها عدة إختبارات فنية طبقا للمواصفات المتفق عليها مؤكدا أن الدقة في تسلم المشروع سيوفر علي الإدارة المحلية عناء المساءلة المجتمعية علي حد قوله .

هذا وعرض النائب محمد سليم ، لتاريخ أزمة الصرف الصحي بمدينة قوص والتي بدأت مع إنطلاق عام 1999 ولم تنتهي حتي الآن، مشيراً إلي حجم معاناة الشارع خلال 20 عام متواصلة مابين شرق المدينة وغربها، مؤكدا دعوته لإجتماع الأسبوع الماضي مع أطراف الأزمة بمكتب كمال شلبي، السكرتير العام لمحافظة قنا والذي ترتب عليه هذا اللقاء . 

كما أشار المهندس علاء محمد، مدير عام الدعم الفني بشركة مياة قنا، إلي أن جميع الخطوط التي من المفترض البدء في تسليمها اليوم بها عدة ملاحظات فنية كما أن الشبكات بطول 7 كيلومترات تحتاج لتطهير ، مؤكدا أن الاولوية الأن في توفير الدعم المادي . 

هذا وأنهي النائب معتز محمد محمود النزاع بين شركة المياة وهيئة مياة الشرب بالتواصل مع الهيئة القومية لحياة الشرب من خلال إتصال تليفوني لتوفير 10 ملايين جنية لإجراء عملية التطهير للشبكات بعد عملية الإستلام ، مشيراً إلى إجتماع سيعقد الأسبوع المقبل مع أطراف الأزمة ، لتقدير المبالغ المطلوبة والوقوف علي ماتم تنفيذه . 










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة