14‏/02‏/2019

" المساندة المجتمعيه و مواجهة التهميش و الفقر " ندوة بمركز إعلام قنا



قنا - هاني أنيس :

نظم مركز إعلام قنا ندوة بعنوان "المساندة المجتمعيه و مواجهة التهميش و الفقر" بحضور فاطمه عبده- مدير مجمع اعلام قنا، و يوسف رجب- مسئول الرأى العام بالمركز، حاضر فيها الدكتور على عبدالبديع القصبى- مدرس علم الاجتماع بكلية آداب قنا، و ياسر عبدالموجود- نائب رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهليه، و أدارتها سماح عبدالله- أخصائى الاعلام بالمركز.

قال  ياسر عبدالموجود- نائب رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهليه، إن الجمعيات الأهلية لها دور فاعل فى عملية التنمية، لذلك لابد من دعمها و تصويب وضع المختل منها، للاستفادة من الخدمات الهامة التى تقدمها للمجتمع و جهودها مع الدولة فى دعم ومساندة الفئات الأولى بالرعايه، فالجمعيات الأهلية كان ومازال لها دور كبير فى  توصيل الاحتياجات الأساسيه للكثير من الأسر، فعلى سبيل المثال تم توصيل المياه لـ 15000 أسرة من خلال الجمعيات الأهليه.

فيما قال الدكتور على عبدالبديع القصبى- مدرس علم الاجتماع بكلية آداب قنا، بأن الفقر هو حالة اقتصادية يفتقد فيها الفرد للدخل الكافى للحصول على المستويات الدنيا من الرعاية الاجتماعية، لافتًا إلى أن نسبة الفقر فى قنا و صلت 58% فيما تصل النسبة فى محافظة أسيوط إلى 61%، وهو ما يستدعى من الجميع المساندة والتكاتف لمواجهة الفقر.

و أشار القصبى، إلى أن جهود الحكومة فى تنمية الصعيد و ضخ العديد من الاستثمارات مع برامج المساعدات الحكومية مثل تكافل وكرامه ساهم فى تراجع معدلات الفقر حيث وصلت إلى 47 % فى الفترة الأخيرة.

و أثنى القصبى، على المبادرات التى أطلقتها الدولة فى الفترة الأخيرة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، ومشيدًا بدور الهيئة العامة للاستعلامات فى إلقاء الضوء بحيادية وشفافيه على الكثير من القضايا الهامه التى تعنى الشارع المصرى بشكل عام، والتى يساهم طرحها ومناقشتها فى ايجاد حلول لها.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة