12‏/02‏/2019

تستهدف فحص ٦٧٢ تلميذ .. محافظ قنا يتابع أعمال مبادرة " نور .. حياة " بالمعنا | صور

جانب من الزيارة 

قنا - هاني أنيس :

في إطار سعي الدولة للحد من ضعف الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر إحتياجا وإعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعى لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التى يمكن تجنبها ، تابع اللواء  عبد الحميد الهجان محافظ قنا اليوم الثلاثاء ، أعمال فعاليات مبادرة " نور .. حياة " بمدرسة المعنا الجديدة بمدينة قنا برفقه أحمد خيري مدير برنامج الدعم الإجتماعي لصندوق تحيا مصر ، والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

هذا وأكد محافظ قنا أنه يبلغ عدد الطلاب بمدرسة المعنا الجديدة 672 تلميذ وتلميذة ، تم توفير 63 نظارة طبية مجانا للطلاب الذين يعانون من ضعف الإبصار بعد توقيع الكشف بواسطة فريق طبى من أطباء العيون وفنيين بصريات وفنيين أجهزة طبية .

كما قدم الهجان شكره لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يعطى إهتماما غير عادي بالمنظومة الصحية علي مستوى الجمهورية حيث يجري تنفيذ ثلاث مبادرات في نفس الوقت للعناية بالصحة العامة للمواطنين ( 100 مليون صحة للكشف عن فيرس C والأمراض غير السارية – نور ... حياه  للكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية -  المسح الطبي لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم ) .















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة