16‏/04‏/2019

" حجازة تفرح"... تعليم قوص يخرج حجازة عن صمتها بمؤتمر حاشد عن التعديلات الدستورية | صور


جانب من المؤتمر 

- بالزغاريد نساء حجازة يعلن دعمهن لمواد التعديل . 
- ومواطنون : سياراتنا جاهزة لنقل المصوتين مجاناً . 

كتب - هاني أنيس :

في لقاء جماهيرى حاشد حضره عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ، نظمت إدارة قوص التعليمية اليوم مؤتمرا تثقيفيا بمدرسة حجازة قبلي الابتدائية " المؤسسة" لشرح التعديلات علي مواد الدستور المصرى التي سيتم الإستفتاء عليها.

حضر المؤتمر الدكتور عربي أبوزيد مدير عام إدارة قوص التعليمية وعبدالراضى عربي رئيس مركز ومدينة دشنا والعميد عماد الشربيني مأمور مركز قوص والمقدم محمد الأبر نائب رئيس جهاز الأمن الوطني بقنا والدكتور عباس مصطفي مدرس القانون بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي و أحمد عبدالرحمن مدير عام إدارة التضامن الاجتماعي بقوص و شوقي عبدالسميع رئيس مجلس قروى حجازة وعدد من رؤوس قبائل وعائلات  قري حجازة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء مجلس الأمناء  الإدارة ومديرى المدارس بإدارة قوص التعليمية  وأهالي نجوع قريتي حجازة قبلي وبحرى ومجلس قروي خزام .

بدأ ألمؤتمر بكلمة مدير عام إدارة قوص التعليمية والتي رحب فيها بالحضور مشيداً بالحشد الجماهيرى الذي تخطي حاجز ال ٣ الآف مواطن مؤكداً أن المستقبل يحمل الكثير لقرية حجازة من خلال مشروعات تنموية قائمة متمثلة في شبكات مياة وصرف صحي ممولة من الصندوق الدولي، مشيراً إلي أن محطة مياة حجازة قبلي يتم الآن توصيل المأخذ الجديد لها لتبدأ العمل خلال أيام .

وأكد أبوزيد ، أن محور قوص نقادة الذي يجرى إنشاءاته الان بتكلفة مليار و٢٠٠ مليون جنية بطول ١٩ كم هو شريان الصعيد الذي سيضع قرى حجازة وخزام علي الخريطة التنموية مشيراً إلى قرب إفتتاح مشروعات المثلث الذهبي والتي ستسهم في حل مشكلة البطالة بمحافظات الصعيد .

كما ناشد مدير تعليم قوص الحاضرين ضرورة الخروج أيام الإستفتاء علي قلب رجل واحد مصوتين ومحفزين الأقارب والجيران علي التصويت  معلنين تأييدهم للتعديلات الدستورية.

كما أعربت هدى العوارى ابنة حجازة وإحدي الكوادر النسائية بصعيد مصر عن سعادتها بالحشود النسائية التي حضرت المؤتمر مؤكدة أن دور المرأة يظهر في الشدائد فهي التي تحمل رسالة الطمأنينة للبيت والأسرة من خلال دورها الرائد في حث أفراد الأسرة علي التصويت ، مؤكدة أن المادة ١٠٢ التي سيتم تعديلها بالدستور المصرى ستشمل تمكينا حقيقي للمرأة من خلال تخصيص ربع مقاعد البرلمان المصرى للعنصر النسائي، داعية كل إمرأة للخروج أيام الإستفتاء دعما لتغيير حقيقي يمسها شخصياً.

وهذا و أعلن عبدالراضي عربي، عضو مجلس الشعب السابق عن دعمه الكامل للتعديلات الدستورية مناشدا كل مواطن للخروج والتصوير بالإيجاب لهذه التعديلات التي ستسهم في دعم الإستقرار لمواصلة قافلة التنمية التي بدأت تنفيذها القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا،

ومن جانبه شرح الدكتور عباس مصطفي مدرس القانون بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي لمعني الدستور وعرف المواد الدستورية التي سيتم التعديل عليها، مؤكداً أن جميع المواد التي إقترح تعديلها فئة مخلصة من محامي مصر هي مواد فعالة تدعم الإستقرار والتنمية في البلاد .

هذا وعقب نائب رئيس جهاز الأمن الوطني بقنا علي أحاديث الحضور، مؤكداً أن القيادة السياسية تنظر بعين الإهتمام لقرية حجازة من خلال عدة خطط إستراتيجية وضعتها بالمخطط الاستراتيجي ٢٠٣٠ والذي يشمل إستقلال قرية حجازة عن مركز قوص و أعلنها مركز إدارى مستقل يضم مستشفي مركزي وقسم شرطة معولا علي أن حجازة الآن بها إدارة مستقلة للاوقاف وكذا للتموين كما نوه علي إستقلالية سنترال حجازة، مشيراً إلى أن كل هذه مبشرات لإعتمادها كمركز مستقل .

هذا ودعا نائب رئيس الأمن الوطني الحضور للخروج إلي صناديق التصويت لممارسة حقهم الأبدى الخالد وهو التعبير عن الذات ناصحا الحضور بعدم الإلتفات إلي الشائعات والتي هدفها الأول هو الهدم وليس البناء .

كما أختتم نساء حجازة المؤتمر بالزغاريد والصيحات معلنين دعمهن الكامل للتعديلات الدستورية وخروجهن إلي صناديق التصويت ليقلن نعم .




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة