15‏/04‏/2019

صور | محافظ قنا يشهد بدء موسم توريد القمح



قنا - هاني أنيس :

شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الإثنين ، بدء موسم توريد القمح بصومعة مدينة قنا    بالكليو 6 ذلك في حضور اشرف عبد الرازق وكيل وزار الزراعة و احمد السيد  وكيل وزارة التموين بقنا  .

وأشار الهجان إلى أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مدن المحافظة بلغت 108 ألف فدان والمتوقع توريده هذا العام يصل الى 190 الف طن مشيراً إلى أن إجمالي ما تم توريده العام الماضي بلغ 168 ألف طن  .

وأكد الهجان إن عملية توريد وتخزين القمح وغربلته وصرفه والحفاظ على سلامته وجودته أثناء فترة التخزين بالصوامع تتم طبقا لنظام إلكتروني لافتا إلى أن السعة التخزينية الإجمالية للصوامع والشوّن بالمحافظة تبلغ 205 الف و 590 طن موزعة على عدد 4 صوامع بسعة تخزينية تصل إلى 190 ألف طن و 8 شون بإجمالي طاقة تخزينية بلغت 15 ألف و 590 طن  .

وفي السياق ذاته قرر محافظ قنا إحالة مسئول وزارة الزراعة بلجنة إستلام الأقماح  بصومعة قنا الي التحقيق  ومجازاته لعدم تواجده بمقر عمله اثناء عملية إستلام الاقماح مشددا علي ضرورة تواجد كافة اعضاء اللجنة المكونة من ممثل من وزارة الزراعة والتموين وهيئة الصادرات والواردات بمقر عملهم بمختلف صوامع وشون المحافظة .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة