29‏/05‏/2019

يخدم ربع مليون مواطن .. نرصد معاناة الحصول علي مستند بالسجل المدني لمدينة قوص


السجل المدني بقوص 

كتب - هاني أنيس :

شقتين مهالكتين داخل عمارة إسكان شعبي بشارع لم يتعدى عرضه المترين تحملن مستندات ميلاد ووفاة وإثبات شخصية أكتر من ربع مليون مواطن هم سكان مركز قوص ، هذا هو الحال بمبني السجل المدني بمدينة قوص .

هذا المكان تكسوه أشاعة الشمس من كل إتجاه إمام مواطنون لايجدون أمامهم سوي أن يفتشون مدخل العمارة الضيق الذي كما قلنا لم يتعدى عرضة المترين ، مشقه بكل المقاييس يتكبدها قاصد هذا المكان يومياً لإستخراج البطاقات الشخصية او مستندات الميلاد او الوفيات .

سألنا بعض المواطنين عن كم المعاناة التي يتكبدها طالب أي مستند ، أكدوا أن المكان لايصلح لإستقبال الجمهور حيث انه غير مزود بمظلات او مقاعد بالرغم من وعود مجلس مدينة قوص أكثر من مرة بمحاولة تأهيل المكان وتزويده بمقاعد ومظلات يستظل بها المواطنين لحين إنهاء أوراقهم بحسب الدور . 

وفي سؤال لأحد المسؤولين بالسجل المدني بقوص أكدت أن السجل لديه تخصيص لقطعة أرض بشارع أبوبكر الصديق مشيرًا إلي أن عطاء تنفيذ المبني تم وأسنادهةلأحد المقاولين وفي إنتظار التنفيذ .

هذا وناشد المواطنين السيد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بالتدخل لإنهاء إجراءات بناء مبني السجل المدني الجديد الذي سيحد من تزاحم المواطنين ويقدم خدمة آدمية للمواطن .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة