24‏/10‏/2013

السكة الحديد:نسبة الإقبال على القطارات 100%



انتظمت حركة القطارات في اليوم الثالث، من عودتها الجزئية بين القاهرة والإسكندرية، ولم تشهد المحطات أية أعمال عنف أو أية عقبات تواجه المسافرين أو تعطل سير الحركة.
وأكدت نجوى ألبير المتحدث الإعلامي باسم هيئة السكة الحديد، على انتظام حركة القطارات في يومها الثالث، لافتة إلى أنه لا توجد أية عقبات تواجه المواطنين، أو أية تهديدات تواجه المرفق الحيوي.
وأضافت ألبير في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن شرطة النقل والمواصلات تبذل جهدًا كبيرًا لضبط الحركة بكافة المحطات لمنع أية محاولات لتعطيل الحركة أو تهديد حياة الركاب أو المرفق.
وأوضحت، أن نسبة الاقبال علي القطارات اليوم وصلت إلى 100% بعد أن شهدا إقبالاً ضعيفًا خلال اليومين السابقين من عودة الحركة.
وتابعت: إن هناك تحسن كبير وملحوظ في الإقبال على القطارات، مؤكدة أن الهيئة ستدفع بقطارات أخرى مكيفة ومميزة للتيسير على المواطنين خلال الأيام القادمة، خاصة بعد نجاح تجربة التشغيل الجزئية لقطارات الوجه البحري.
من جانبه، قال الدكتور ابراهيم الدميري وزير النقل: إن حركة القطارات في الوجه البحري منتظمة في يومها الثالث على التوالي، وأن هناك إقبالاً كبيرًا على الحجوزات في القطارات المكيفة.
وأكد الدميري في تصريحات له أمس، أنه سيتم الدفع بقطارات مكيفة أخرى على خط القاهرة - الإسكندرية بداية الشهر القادم لاستيعاب حركة الركاب.
وأضاف، أن الوزارة فى انتظار موافقة الجهات الأمنية على عودة حركة القطارات بوجه قبلي بشكل طبيعي.
واستطرد: "قريبًا ستعود حركة قطارات وجه قبلي للعمل مرة أخرى بعد توقف دام أكثر من شهرين".
وأكد الدميري، أن الوزارة تعمل علي اضافة محطات جديدة في خط الوجه القبلي، مشيرًا إلى أن البدء فى تسيير الحركة من أسوان إلى أسيوط بدلاً من أسوان وحتى قنا سيكون قريبًا جدًا.


















 المصدر الدستور









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة