22‏/10‏/2013

الهجان يستقبل وفد المنتدى الاقتصادي الدولي لتفقد المشروعات الاستثمارية بالمحافظة


اثناء اللقاء

كتب هانى انيس 
استقبل السيد عبدالحميد الهجان محافظ قنا الأستاذ صلاح أبوالمجد المستشار الاقتصادي والأمين العام لمجلس الأعمال العربى – أمريكا اللاتينية والوفد المرافق له لاستكمال أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب ( المشروع القومي لتنمية الجنوب ).

وأشار إلى أن المشروع يتيح فرصة لفتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار مع توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين كما تم وضع إستراتيجية وخطة عمل للتنمية تلائم طبيعة المحافظة التى تتمتع بمميزات خاصة لامتلاكها منطقتين صناعيتين الأولى كلاحين قفط المقامة على مساحة 570 فدان منها 216 فدان للمنطقة الحرة العامة والتى تعد الأولى على مستوى محافظات الصعيد وتبلغ عدد المشروعات بها 29مصنع باجمالى تكلفة 743 مليون جنيه وتوفر 1507 فرصة عمل .

والثانية منطقة هو الصناعية بنجع حمادى المقامة على مساحة 500 فدان وتبلغ عدد المشروعات إلى بدأت الإنتاج مصنعين بتكلفة استثمارية 2.5 مليون جنيه وتوفر 38 فرصة عمل .

كما قام الوفد بجولة ميدانية تفقد خلالها المنطقة الصناعية بقفط ومصنع الاسمنت بقنا ومعبد دندرة والقاعة الزجاجية بالكورنيش وأبدى الوفد إعجابه بالإمكانيات التى من شأنها أن تحولها إلى منطقة استثمارية كبرى فى إقليم جنوب الصعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة