23‏/10‏/2013

معالجة 4ألاف و695 حيوان بالطب البيطري بقنا



كتب هانى انيس 
صرح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا انه تم علاج ورعاية عدد 4 ألف 695 حيوان شملت 535 حيوان تم معالجته وعدد 42 حيوان تم علاجها ضد طفيليات الدم وأيضا الحيوانات التي تم تجريعها ضد الطفيليات الداخلية بلغ عددها 4 ألاف 118 حيوان وذلك خلال شهر سبتمبر .

وأكد المحافظ أنه تم ذبح عدد 2145 رأس من الماشية والأغنام خلال هذا الشهر وأنه يوجد متابعة يومية من إدارة المجازر والتفتيش علي كميات اللحوم بالطب البيطري التي يتم تسليمها وتوزيعها تحت إشراف أطباء بيطريين مدربين ذوي كفاءة عالية .

وأشار إلى أنه تم تحصين عدد 8 ألاف و 725 من المواشي ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحد من انتشاره وتوزيع هذه التحصينات في جميع القرى والمراكز .

وأضاف انه يتم التحصين مرتين في العام وأن إدارة الطب الوقائي بالمديرية تقوم بمتابعة التحصين بمختلف أنواع التلقيح وإعادة التحصين في فترة من 4 إلي 6 شهور .

كما بلغ عدد المواشي التي تم تلقيحها 927 وأيضا تامين عدد 991 من المواشي مشيرا أنه تم تنظيم عدد 44 ندوة إرشادية للتوعية تبرز أعراض المرض وكيفية التعامل معه للمزارعين من مربي المواشي بالقرى التي تعانى من إصابات مرض الحمى القلاعية .

يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على صحة المواطن القنائي وسعي ه نـحو توفير غذاء صحي وآمن وذلك بالجهود التي تبذلها المحافظة في أعمال الرعاية والعلاج بمديرية الطب البيطري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة