31‏/10‏/2013

يحيى الخلاوى :- تفعيل دور الانشطة التربوية فى مدارس محافظة قنا

يحيى الخلاوى مدير عام الانشطة والشئون التنفيذية
صرح يحيى الخلاوى مدير عام الانشطة والشئون التنفيذية انه فى اطار تفعيل دور الانشطة التربوية تم عمل خطة كاملة للنهوض بها فى الادارات التعليمية وذلك من خلال الاجتماع مع موجهى عام الانشطة ووضع جدول زمنى للتفعيل بالادارات التسعة التابعة لمديرية التربية والتعليم بقنا من خلال الاجتماع مع موجهى كل ادارة قبل تجميع الانشطة فى الادارات واعداد برنامج يوم فى كل ادارة ويبدأ بادارة دشنا التعليمية يوم السبت الموافق 2/11/2013 بمدرسة ابوبكر الصديق الابتدائية ويتم تجميع الانشطة كيوم متكامل للانشطة( رياضى - فنى - ثقافى - صحافة...........)
واكد الخلاوى بانه سوف يتم تكرار ذلك اليوم اسبوعيا بكل ادارة تعليمية يوم السبت من كل اسبوع وسيتم اختيار افضل ادارة تعليمية يتم عرض الانشطة التربوية بها وتكريم افضل الاعمال وذلك تحت رعاية مدير عام الانشطة والشئون التنفيذية يحيى الخلاوى وبجهد السادة الموجهين

قنا ترفع درجة الاستعداد وتضع خطة شاملة لحماية المحافظة من أخطار السيول



صورة ارشيفية


كتب هانى انيس 
صرح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه تم رفع درجة الاستعداد من خلال وضع خطة شاملة لحماية المحافظة من أخطار السيول بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات والهيئات المختلفة بالمحافظة موضحا بها دور كل من هذه الجهات قبل وأثناء وبعد حدوثها ووقايتها خاصة فى فصل الشتاء كما تم حصر القرى التى يمكن أن تتعرض للسيول وتضم 19 قرية بمراكز نجع حمادي ودشنا وقفط وقوص ونقادة وتم تشكيل غرف عمليات تعمل 24 ساعة بجميع المديريات والمراكز والقرى تكون على اتصال دائم بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة .



وأكد على انه تم التنبيه على مديرية الرى بقنا لصيانة وتجربة بوابات الأفمام والحجوزات الرئيسية ومصبات النهايات على المصارف لتكون جاهزة للعمل والتأكد من خلو المجارى المائية لمخرات السيول البالغ عددها10مخرات على مستوى المحافظة تشمل (مخرسيل قنا (بالمعنا)-حجازة – خزام – الكلاحين - كرم عمران - الشيخ عيسى وعدد 3 سدود إعاقة بنجع عبد القادر بدشنا) وإزالة العوائق التى تحول دون مرور المياه بها إضافة الي تجهيز ماكينات الرفع المختلفة وتجهيز وسائل المواصلات اللازمة لتحريكها للمشاركة فى مواجهة أخطار السيول فى أى لحظة . 

كما تم تركيب عدد 4 أجهزة لقياس ورصد مياه الأمطار مربوطة بنظام التنبؤات الموجود بمعهد بحوث الموارد المائية والرى بالقاهرة الذى يقوم بإرسال تقرير يومى عن حالة الطقس لمدة 72 ساعة قادمة وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للموارد المائية والرى  .

 وتم التنبيه على المخابز البلدية بإجراء الصيانة اللازمة لتشغيلها فى

اجتماع موسعا لمناقشة أعمال المجلس التنفيذى لمحافظة قنا

 
اجتماع موسعا لمناقشة أعمال المجلس التنفيذى لمحافظة قنا
كتب هانى انيس 
عقد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماعا موسعا مع القيادات  التنفيذية بالمحافظة وذلك لمناقشة أعمال المجلس التنفيذى للمحافظة وشدد على الالتزام بتنفيذ الخطة الاستثمارية فى مواعيدها مع ضرورة عمل تقرير أسبوعي من الموقف التنفيذى وإعداد البيانات والمتابعه فى كافة المشروعات فى الوحدات المحلية و المديريات .

وأكد على ضرورة  عمل ملاحظة دورية للأطفال بالمدارس  بالتنسيق مع مديرية الصحة وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من فيرس الغدة النكافية بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء 5 مدارس جديدة  بدشنا  ضمن مشروع تطوير وتحسين البيئة التعليمية  ( مشروع نايل ) وهى منحة مقدمة من بنك التعمير الألماني  ومجموعة دورشن الدولية للاستشارات بالإضافة إلى الموافقة علي تحويل مدرستين  من تعليم تجارى إلى تعليم فندقي  .

وأشار إلى انه تم صرف السلع التموينية بجميع منافذ التوزيع بقرى ومراكز المحافظة مؤكدا على ضرورة المرور الدائم على الأسواق والمخابز والمستودعات لمراقبة الأسعار والتأكد من جودة رغيف الخبز المقدم للمواطن القنائى .

وأوضح انه تم تنفيذ عدد 4 آلاف حالة إزالة للتعديات الواقعة  على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة مؤكدا على ضرورة تفعيل دور الوحدات القروية لمساعدة الأجهزة الأمنية بالمحافظة .

وأكد على ضرورة التنسيق والإعداد لتنفيذ قرار السيد الدكتور وزير الزراعة و استصلاح الاراضى بشأن توزيع الأسمدة من خلال الجمعيات التابعة للجمعية المركزية وذلك من خلال وضع ضوابط والرقابة على عملية التوزيع بهدف سلامة التوزيع

عادل لبيب: إسناد إنشاء 78 وحدة صحية بـ23 محافظة للقوات المسلحة

 

عادل لبيب: إسناد إنشاء 78 وحدة صحية بـ23 محافظة للقوات المسلحة


أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه تم إسناد 78 وحدة صحية بـ23 محافظة للقوات المسلحة، مؤكداً أن هذا القرار جاء لضمان جدية وسرعة التنفيذ، لافتاً إلى أن الوزارة ستكثف جهودها خلال الفترة المقبلة لمتابعة تنفيذ المشروعات العاجلة بالقرى الأكثر فقراً، خاصة بعد توافر التمويل اللازم لها فى الوقت المحدد لها بالخطة، حتى يشعر المواطنون بنتائج ملموسة، وتحسناً حقيقيا فى مستوى المعيشة، بتقديم الخدمات الملحة والعاجلة لهم فى أقرب وقت ممكن.
وقال عادل لبيب فى تصريحات صحفية له، إنه يجرى حالياً التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء 78 وحدة صحية جديدة بتكلفة 250 مليون جنيه، فى 23 محافظة هى: الجيزة- القليوبية- الإسكندرية- البحيرة- المنوفية- الغربية- كفر الشيخ- دمياط- الدقهلية- الشرقية – شمال سيناء- الإسماعيلية- السويس- بنى سويف- الفيوم- المنيا- أسيوط – الوادى الجديد- سوهاج- قنا- الأقصر- وأسوان- البحر الأحمر، من بينها 10 وحدات صحية بالمناطق العشوائية المحرومة، و68 وحدة صحية بالمدن والقرى النائية والفقيرة، التى ظلت لسنوات طويلة محرومة من الخدمة الصحية، لافتاً إلى أهمية أن يشعر المواطنون بهذه المناطق المحرومة، بأن الدولة تبذل قصارى جهدها، لتوفير الخدمات اللازمة لهم بعد سنوات طويلة من الحرمان والتجاهل.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم إنشاء 9 وحدات صحية بمحافظة قنا، و7 بمحافظة بنى سويف، و5 بكل من محافظتى المنيا وأسيوط، و4 بكل من محافظات الجيزة والشرقية وسوهاج، و3 بكل من دمياط وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والقليوبية وشمال سيناء والفيوم والأقصر وأسوان، ووحدتين صحيتين بكل من محافظات البحر الأحمر والوادى الجديد والإسماعيلية والدقهلية، ووحدة صحية بكل من الإسكندرية والسويس، مشيراً إلى فوز محافظات الصعيد بـ43 وحدة صحية جديدة من إجمالى 78 وحدة، و14 وحدة صحية لإقليم الدلتا، و10 وحدات لإقليم قناة السويس.















 المصدر اليوم السابع

30‏/10‏/2013

الهجان تسليم 250 فدان لتوسعات مشروع محطة الصرف الصحي بقنا .



كتب هانى انيس 
صرح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا انه تم التنسيق مع مديرية الأمن بمعاونة كبار العائلات والاهالى بالمنطقة نظرا لوجود كثير من التعديات الواقعة على جزء من الغابة الشجرية التابعة لمشروع الصرف الصحي المقام على مساحة 4195 فدان ، وتم تسليم الشركة المنفذة 250 فدان للبدء بالعمل في مشروع توسعات الصرف الصحي البالغ تكلفته حوالى 260 مليون جنيه منها 30 مليون جنية لأعمال التشجير بالغابة الشجرية .

وأشار إلى أن مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي يعمل بطاقة 55 ألف م3 يوميا بنظام الميكانيكي مع إدخال منظومة كلور لعمل معالجة B للمياه ليجوز استخدامها فى الزراعات (غير المثمرة) ، وذلك ليخدم مدينة قنا بالكامل وقرية الجبلاو .

والجدير بالذكر أن المشروع يساهم  فى حماية اهالى قرية الجبلاو والقرى المجاورة من مخاطر مياه الصرف الصحى وذلك من خلال إبعاد المياه المعالجة لمسافة 3 كم للاستفادة منها فى ري الأشجار الخشبية بالغابة .

 

في حملة مشتركة للمرور والصحة بالغردقة.. ضبط 40 سائقًا متعاطيًا للمخدرات و80 دراجة بدون لوحات معدنية



 

تمكنت إدارة مرور البحر الأحمر بقيادة العميد هشام كمال الدين, من ضبط 40 سائقًا من المتعاطين للمخدرات، وذلك أثناء الاشتراك مع مديرية الصحة بشن حملة للكشف على السائقين.

كما تمكنت الحملة التى شنت بشوارع الغردقة أمس من ضبط 80 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

وشملت الحملة العديد من الأكمنة الأمنية الثابتة, والمتحركة لضباط مباحث المرور بمداخل الغردقة ومخارجها، وطريق القاهرة ـ الغردقة، وطريق سفاجا ـ قنا, لفرض السيطرة الأمنية وتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والميادين.
































المصدر اليوم السابع

ضبط متهمين هاربين من أحكام جنائية بقوص


تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، مساء أمس الثلاثاء، من ضبط متهمين مطلوبين فى عدة وقائع جنائية بمراكز قوص ونجع حمادى وقفط.
كان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا، قد تلقى أخطاراً يفيد بضبط عاطل يدعى "محمود على سقاو" وشهرته "على سقاو"، 37 عاماً، ومقيم بمركز قفط والسابق اتهامه فى عدة قضايا "سرقة بالإكراه" ومحكوم عليه بالسجن 6 أشهر فى القضية رقم 1475 جنح فقط.

وفى مركز قوص تم ضبط موسى أحمد على أحمد "38 عاماً" مسجل خطر شقى مقيم بقرية حجازة قبلى، ومحكوم عليه بالسجن المشدد 5 سنوات لقيامه بالتعدى على موظفين عموميين ومقاومة سلطات، ومطلوب ضبطه فى قضية أخرى "إدارى قسم القصير محافظة البحر الأحمر" بتهمة سرقة قرية سياحية وسلاح ميرى وتعدٍ على أفراد وضباط شرطة.














المصدر ا ش ا

29‏/10‏/2013

مسلحون يطلقون النار على كمين شرطة «الحاجر» بقنا


لواء محمد كمال مدير امن قنا

أطلق مسلحون، اليوم الثلاثاء، نيران بنادقهم الآلية على كمين شرطة الحاجر بداية طريق "قنا – سفاجا" مما دفع قوات تأمين الكمين للرد عليهم ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.
وكان اللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا من العميد محمد عثمان مدير إدارة البحث الجنائي بقيام مسلحين بقصف كمين شرطة الحاجر بمدخل طريق "قنا – سفاجا".
قال أحد أفراد الكمين: إنهم تنبهوا لنباح الكلاب بشكل ملفت خلف الكمين ولدى تفحصهم فوجئوا بـ4 مسلحين يفتحون النار عليهم حال تسللهم خلف الكمين، وعلى الفور قامت قوات الشرطة بتطويق الكمين وتشكيل فريق للبحث لتمشيط المنطقة الجبلية المحيطة بالكمين.









المصدر ا ش ا 

طرح 3750 طن سولار و 1308 طن بنزين و 135 ألف و565 اسطوانة بوتاجاز بقنا


عبدالحميد الهجان محافظ قنا


 صرح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه تم طرح كمية من الوقود لهذا الأسبوع بلغت 3750 طن من السولار و860 طن من البنزين 80 و 168 طن من بنزين 90 و280 طن من البنزين 92 بجميع محطات الوقود بالإضافة إلى توزيع عدد135  ألف و565 أسطوانة بوتاجاز بجميع مستودعات المحافظة.

وأشار أنه تم التنسيق مع وكيل وزاره التموين لتشكيل مجموعات عمل إضافية من مفتشي التموين للتفتيش والمرور الدائم على محطات الوقود للتأكد من توافر المواد البترولية بالمحطات وكذلك بيعها للمواطنين بالسعر المدعم مؤكدا أنه سيتم تحرير محاضر فوريه لكل من يتلاعب بأسعار المواد البترولية وذلك يأتي في إطار القضاء على السوق السوداء والحد من مشكلة نقص المواد البترولية بالمحافظة .









                                                                                                 

الهجان يتفقد معبد دندره للاطمئنان على عمليه استقبال الوفود وتأمين المعبد





كتب هانى انيس 
 تفقد أمس السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا معبد دندرة للاطمئنان على سير عمليه استقبال الوفود السياحية للمعبد وعملية تأمين المعبد خاصة بعد رفع الحظر عن مصر من قبل عدد من الدول  منذ فترة كبيرة لم تزور فيها الوفود مدن مصر السياحية .
مؤكدا إن محافظة قنا آمنة تماما ومستعدة لاستقبال السياح مشيرًا إلى أن السائح يستطيع أن يتجول بالمعبد  في أي وقت نهارًا أو ليلاً ويتمتع بالأمن والأمان  موضحا أنه خلال الفترة السابقة نتيجة الظروف الأمنية انخفض عدد السائحين القادمين من الأقصر إلي المعبد إلي مايقرب حوالي 30 سائح اسبوعيا .
هذا وقد زار المعبد خلال هذا الأسبوع وفد سياحي ضمن برنامج نظمته الشركة السياحية "  ترفل ترند " يضم 85 سائح من مختلف الجنسيات  بينهم أكثر من 40 سائح فرنسي .
وأضاف أنه بدأت الزيارة يوم الأحد الماضي من الساعة الخامسة صباحا حتى السابعة صباحا وان معظمهم يزور مصر لأول مرة وابدوا انطباع جيد عن الأوضاع في المحافظات السياحية عكس ما يصدر في وسائل الإعلام من رسائل سلبية مبالغ فيها مؤكدا أنهم استمتعوا بالرحلة وأكدوا ضرورة تكرارها مرة أخري وتوصية أصدقائهم ومعارفهم بزيارة مصر .

بالصور الهجان يتفقد مشروعات تنميه مدينه قنا الجديدة



الهجان يتفقد مشروعات تنميه مدينه قنا الجديدة

كتب هانى انيس 
قام السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا بجولة تفقدية لمشروعات التنمية بمدينة قنا الجديدة حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 24 ألف فدان لإنشاء أربعه أحياء سكنية حيث تقام الكتله العمرانية علي مساحة  7 آلاف فدان تضم (مناطق سكنيه -  خدمية – صناعية – سياحيه - وترفيهية ) وجارى الانتهاء من أعمال التشطيبات بالحي الأول الذي يضم 1548 وحدة  سكنية بتكلفه 130,8مليون جنيه . 


وجارى إجراءات الطرح والترسيه لإسناد تنفيذ 21 عماره بعدد 504 وحده ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي كمرحله أولى يستهدف تسكين 130 ألف نسمه .


 كما تفقد مشروعات قطاع المرافق والبنية الأساسية والتي تبلغ تكلفتها 400,25 مليون جنيه مؤكدا على أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع حماية مدينة قنا الجديدة من أخطار السيول وذلك ببناء سد توجيه كمرحله أولى  بالاضافه إلى الانتهاء من تنفيذ 5 سدود حجز وتوجيه بطول 3.2 كم مرحله ثانيه كما تم إسناد تنفيذ عدد7 سدود حجز لنهو مراحل حماية المدينة من أخطار السيول وتصريف المياه بعيدا عنها .


 كما تم تنفيذ شبكة مياه شرب بطول 16.5 كم كمرحلة عاجلة ومن المنتظر الانتهاء من خطوط التغذية فى فبراير 2014 على أن يتم التوصيل للأحياء السكنية فى موعد أقصاه أغسطس 2014  فضلا عن تنفيذ شبكة مياه الري بطول 9,1 كم  كمرحلة عاجلة كما تم تنفيذ شبكة صرف صحي بطول 25,8 كم


أوضح أن المدينة سوف توفر الخدمات المختلفة حيث تم  الانتهاء من تنفيذ مبني أمني وسوق تجاري وعدد "2" وحدة صحية ومبني سكن إداري لرئيس الجهاز بتكلفة 33.70 مليون جنيه .





28‏/10‏/2013

استقالة جماعية لأعضاء حزب “الكرامة” بقنا‎

 


تقدم أمناء وأعضاء حزب “الكرامة” بأمانه بندر ومركز قنا بإستقالة جماعية من الحزب
  تضامنا مع الأمين العام لحزب الكرامة بقنا خالد سعيد رشيدي والذي استقال بالأمس احتجاجا على عدم دعم الإدارة المركزية بالحزب بالوحدة وعدم التواصل بها منذ نشأتها وسكوتهم الغير مبرر على المشكلات التي واجهتها الوحدة في الفترة السابقة .
و قال فتحي الكنزى المتحدث الاعلامى للحزب بقنا ،:” إن استقالة الأعضاء جاءت تضامنا مع الشخص المناضل الذي استطاع وبجداره أن يجعل حزب الكرامة في وقت وجيز من أهم الأحزاب الموجودة على الساحة السياسية بالصعيد عامة وهو الأستاذ خالد سعيد رشيدي الذي انضممنا للحزب من أجله لقيادته الحكيمة التي كانت هي أول صفات هذا الرجل في العمل السياسي” .









المصدر وكالة ona

ضبط 60 ألف قرص مخدر بحوزة عاطلين قبل ترويجها بادفو اسوان



تمكنت مباحث إدفو، بمحافظة أسوان، مساء الأحد، من ضبط 60 ألف قرص مخدر بحوزة عاطلين خلال أحد الأكمنة على طريق «مصر- أسوان» الزراعي بدائرة المركز.
كانت معلومات وردت للرائد أشرف حشاد، رئيس مباحث إدفو، بقيام عاطلين من محافظة قنا، بـ«ترويج الأقراص المخدرة على نطاق واسع داخل المركز».
تشكلت قوة من مباحث المركز، برئاسة العقيد محمد عز، رئيس فرع البحث، والنقيبين عصام الشناوي ومحمد المليح، معاونا مباحث المركز، وتم إعداد كمين على طريق «مصر- أسوان» الزراعي بدائرة المركز.
وتم ضبط «ع.أ»، 29 عامًا، عاطل، مقيم بمركز أبو تشت، بمحافظة قنا، وشقيقه «ع.أ»، 30 عامًا، عاطل، مقيم بالعنوان ذاته، خلال استقلالهما سيارة ربع نقل، وبتفتيشها عثرت القوة على 56 ألف قرص من مخدر التامول و4 آلاف قرص من مخدر الترامادول.
وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات اعترفا بحيازتها بقصد الاتجار، وتحرر محضر بالواقعة، وتمت إحالتهما إلى النيابة لتولي التحقيق.















المصدر المصرى اليوم

26‏/10‏/2013

مدير أمن قنا يُكرم "عمدة" أعاد طبيبا مخطوفا مدير أمن قنا يُكرم "عمدة" أعاد طبيبا مخطوفا

 
لواء محمد كمال مدير امن قنا يكرم عمده القناوية

كرمت مديرية أمن قنا عمدة قرية ، لجهوده في إعادة طبيب تم خطفه لابتزاز أهله ودفع فدية مالية.
وأشاد اللواء محمد كمال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا بالدور البطولي الذي لعبه العمدة طاهر ياسين مصطفي، عمدة قرية "القناوية" التابعة لمركز نجع حمادي. وطالب مدير الأمن من "ياسين" بمزيد من العمل لترسيخ دور الأمن في منطقته.
حضر حفل التكريم قيادات مديرية أمن قنا ومنها العقيد محمد عثمان مدير المباحث الجنائية والعميد دكتور محسن كمال مدير إدارة العلاقات  الإعلام و العلاقات العامة وحقوق الإنسان بالمديرية.











المصدر الوفد

25‏/10‏/2013

فرنسا تنصح رعاياها في مصر بالابتعاد عن أماكن التظاهر


نصحت فرنسا، رعاياها فى مصر بالابتعاد عن المظاهرات و المسيرات التي تشهدها عدد من المناطق في البلاد.
كما أهابت الخارجية الفرنسية - عبر بوابة نصائح للمسافرين على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - بالمواطنين الفرنسيين المتواجدين في مصر توخي الحذر في جميع الأوقات وتجنب التنقل إلا في حالة الضرورة.
وأشارت إلى أن أعمال العنف تراجعت منذ نهاية شهر أغسطس الماضي، ولكنها لم تختف، حيث إن مصر لازالت غير مستقرة مما يتطلب الحذر.
وأضافت أن حركة النقل الجوي من وإلى مصر لم تتأثر بالوضع، حيث يعمل مطار القاهرة الدولي بشكل طبيعي، وخاصة بالنسبة لرحلات العبور الدولية (الترانزيت).
وذكرت أنه في حالة التنقل داخل البلاد، فإنه من المفضل أن يتم الاعتماد على الطيران خاصة باتجاه محافظات البحر الأحمر ومصر الوسطى والعليا.
وأشارت إلى أن السلطات المصرية تفرض حظر تجوال في 14 محافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، شمال وجنوب سيناء، السويس، البحيرة، الإسماعيلية، الفيوم، قنا)، من الساعة الواحدة صباحا وحتى الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي في جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة من صباح اليوم التالي.
وحذرت الخارجية، الرعايا الفرنسيين من السفر إلى قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء وبعدم العبور إلى غزة عبر معبر رفح، مع استبعاد العبور إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، الذي يعتبر غير قانونية والتي تنطوي على مخاطر أمنية كبيرة.
وأوضحت أن الوضع في سيناء لا يزال مصدر قلق، حيث تشن السلطات المصرية عمليات تعقب للخلايا الإرهابية، ونصحت الرعايا الفرنسيين بعدم التوجه إلى شبه جزيرة سيناء.















المصدر ا ش ا 

ضبط 10 آلاف قرص مخدر و105 دراجة نارية مسروقة فى حملة أمنية بنجع حمادى



 شنت مديرية أمن قنا حملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون بمركز نجع حمادى وأسفرت عن ضبط 10 آلاف قرص مخدر و12 دراجة نارية مسروقة ،كانت حملة أمنية بقيادة العقيد مصطفى محمد رئيس فرع البحث الجنائى بنجع حمادى قد شنت حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون وأسفرت عن من ضبط 10 آلاف قرص مخدر من التامول بحوزةالسيد.خ.م مقيم بقرية الهيشة بنجع حمادى وضبط حمادة.ع.ع مقيم بمركز أبوتشت أثناء قيادته السيارة رقم 6779 /17 قطاع عام والمبلغ بسرقتها من مجمع التحرير بالقاهرة وضبط 105 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية بالإضافة إلى 12 شخص من المحكوم عليهم بنجع حمادى فتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.















المصدر وكالة ona

24‏/10‏/2013

بالصور" ترسيخ قيم الولاء والانتماء" ندوة بمركز إعلام قنا لطلاب المدارس





كتب هانى انيس 
نظم مركز إعلام قنا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ندوة بعنوان " ترسيخ قيم الولاء والانتماء " ضمن سلسلة الندوات التى يعقدها المركز لتنمية روح الانتماء والولاء للوطن . حاضر فى الندوة منير عبدالعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا والتى تحدث خلالها ، عن قيم الولاء والانتماء لدى المجتمع ككل ولدى طلاب المدارس على وجه الخصوص ، ومشيراً إلى أن هذه القيم ليست مجرد شعارات أو كلام يردد بل هى أفعال ومواقف تظهر فى سلوكياتنا التى تعبر عن ديننا وأخلاقنا و التى من أبرزها الحفاظ على المدارس التى هى جزء من الممتلكات العامة لجميع أفراد المجتمع . وأضاف وكيل الوزارة ، لابد أن نتوافق ونتكاتف وألا نتناحر ونختلف ، ونعمل على رفعة وطننا من خلال الاهتمام بالتعليم وترك الاختلاف . وشدد وكيل الوزارة ، على أهمية الحفاظ على الممتلكات العامة وعدم الانسياق وراء أى توجهات أو أفكار تخريبية تسعى لإتلاف وتدمير الممتلكات العامة ، ومشيراً إلى أن هذه الممتلكات ليست ملكاً لرئيس أو حكومة بعينها ، بل هى ملك لكافة أفراد المجتمع ، وناشد الطلاب الحاضرين بضرورة الحفاظ على هذه الممتلكات مثلما يحافظون على ممتلكاتهم الخاصة . فيما تحدث الشاعر القنائى محمود مغربى ، عن ضرورة تواصل الأجيال الحالية وخاصة طلاب الثانوية العامة مع الأجيال المختلفة ، وتدعيم معارفهم من القراءة والتواصل مع الآخرين . وعلى هامش الندوة قام وكيل الوزارة بمرافقة خيرية عبدالخالق مدير مركز إعلام قنا ، بافتتاح معرض لصور ورسومات طلاب المدارس عن انتصارات أكتوبر .


السكة الحديد:نسبة الإقبال على القطارات 100%



انتظمت حركة القطارات في اليوم الثالث، من عودتها الجزئية بين القاهرة والإسكندرية، ولم تشهد المحطات أية أعمال عنف أو أية عقبات تواجه المسافرين أو تعطل سير الحركة.
وأكدت نجوى ألبير المتحدث الإعلامي باسم هيئة السكة الحديد، على انتظام حركة القطارات في يومها الثالث، لافتة إلى أنه لا توجد أية عقبات تواجه المواطنين، أو أية تهديدات تواجه المرفق الحيوي.
وأضافت ألبير في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن شرطة النقل والمواصلات تبذل جهدًا كبيرًا لضبط الحركة بكافة المحطات لمنع أية محاولات لتعطيل الحركة أو تهديد حياة الركاب أو المرفق.
وأوضحت، أن نسبة الاقبال علي القطارات اليوم وصلت إلى 100% بعد أن شهدا إقبالاً ضعيفًا خلال اليومين السابقين من عودة الحركة.
وتابعت: إن هناك تحسن كبير وملحوظ في الإقبال على القطارات، مؤكدة أن الهيئة ستدفع بقطارات أخرى مكيفة ومميزة للتيسير على المواطنين خلال الأيام القادمة، خاصة بعد نجاح تجربة التشغيل الجزئية لقطارات الوجه البحري.
من جانبه، قال الدكتور ابراهيم الدميري وزير النقل: إن حركة القطارات في الوجه البحري منتظمة في يومها الثالث على التوالي، وأن هناك إقبالاً كبيرًا على الحجوزات في القطارات المكيفة.
وأكد الدميري في تصريحات له أمس، أنه سيتم الدفع بقطارات مكيفة أخرى على خط القاهرة - الإسكندرية بداية الشهر القادم لاستيعاب حركة الركاب.
وأضاف، أن الوزارة فى انتظار موافقة الجهات الأمنية على عودة حركة القطارات بوجه قبلي بشكل طبيعي.
واستطرد: "قريبًا ستعود حركة قطارات وجه قبلي للعمل مرة أخرى بعد توقف دام أكثر من شهرين".
وأكد الدميري، أن الوزارة تعمل علي اضافة محطات جديدة في خط الوجه القبلي، مشيرًا إلى أن البدء فى تسيير الحركة من أسوان إلى أسيوط بدلاً من أسوان وحتى قنا سيكون قريبًا جدًا.


















 المصدر الدستور









مصرع عامل أثر سقوط لوح خشبى عليه بنجع حمادى

صورة أرشيفية

لقى عامل مصرعه أثر سقوط لوح خشبى عليه أثناء مشاركته فى تشييد مسجد بقرية السجيرات بمركز نجع حمادى، حيث تلقي اللواء “محمد كمال” مدير أمن قنا إخطارا بمصرع عامل بنجع حمادى.
كشفت التحريات أنه أثناء قيام “يوسف عبدالفتاح سليم” مقيم بشارع الجمهورية بفرشوط بالمشاركة فى تشييد مسجد بنجع حمادى سقط عليه لوح خشبى، مما أدى الى مصرعه فتم نقله لمستشفى نجع حمادى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت نيابة نجع حمادى التحقيق.













المصدر وكالة ona

مصرع وإصابة 3 في تصادم سيارتين بسوهاج




لقي سائق ومندوب مبيعات مصرعهما، إثر تصادم سيارتين، على الطريق الصحراوي سوهاج – قنا، بدائرة مركز دار السلام بسوهاج.
تلقى اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج ، إخطارًا من العقيد السيد أحمد أبو ضيف مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد تلقيه بلاغاً بحدوث تصادم على طريق سوهاج - قنا الصحراوي الشرقي، بمدخل قرية البلابيش بحري، بدائرة المركز، ووجود متوفيين ومصاب.
وبالانتقال وبالفحص، تبين أنه أثناء قيادة المدعو روماني خلف شنودة 22 سنة سائق ويقيم دائرة مركز البلينا للسيارة رقم 31074 نقل سوهاج، في اتجاه دار السلام ـ سوهاج، اختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بالسيارة رقم 6572 ن.ق.أ، القادمة في الاتجاه المضاد، قيادة المدعو أحمد محمد علي 51 سنة سائق ويقيم بمركز المحمودية البحيرة.
أسفر الحادث عن مصرع كلاً من: قائد السيارة الثانية، والمدعو بضايا رضا كامل 24 سنة مندوب مبيعات ويقيم بدائرة مركز البلينا، من مستقلي السيارة الأولى، كما أسفر عن أصابة قائد السيارة الأولى بجروح وكدمات متفرقة بالجسم.
تم نقل الجثتين والمصاب للمستشفى المركزي، وبسؤال بعض أهالي المتوفين ووالد المصاب أيدوا ما جاء بالفحص، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8707 جنح مركز دار السلام وبالعرض على النيابة قررت التصريح بدفن الجثتين، والتحفظ على السيارتين.

 












المصدر الدستور

23‏/10‏/2013

القبض على عاطلين سرقا بندقية خرطوش من خفير نظامى بقوص

 
لواء محمد كمال مدير امن قنا

تمكنت وحدة مباحث قوص من ضبط عاطلين لقيامهما بسرقة بندقية خرطوش من خفير نظامى أثناء نومة بمركز قوص.
كان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا قد تلقى أشارة بقيام مجهولين بسرقة بندقية خرطوش من خفير نظامى بمركز قوص.

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "محمد. م. ح " 36 سنه عاطل ومقيم بقرية جراجوس بمركز قوص وسبق اتهامه فى قضية ضرب ومحمد. ع 37 سنه عاطل حيث غافلا خالد.ب خفير نظامى أثناء نومه أثناء حراسته مكتب البريد بمدينة قوص وقاما بسرقة بندقية خرطوش كانت بحوزته فتم ضبطهما وبحوزتهما البندقية وتحرر محضر بالواقعة وتولت نيابة قوص التحقيق.
















المصدر وكالة انا

تموين قنا يضبط 17 ألف علبة سجائر غير مطابقة للمواصفات


تمكنت الرقابة التموينية بقنا بالتعاون مع مباحث التموين من ضبط 17 ألف علبه سجائر مخالفة للمنتج الاصلى بمركز قفط .
وقال محيى الدين عبد الفتاح مدير الرقابة التموينية بقنا :”أنه تم ضبط 17 ألف و500 علبة سجائر داخل مخزن تابع للشركة الشرقية للدخان بمركز قفط مخالف لبيانات المنتج الأصلي بالإضافة إلى 200 علبة مرتجعات غير صالحة للاستخدام الآدمي” .
وأشار عبد الفتاح إلى أنه تم ضبط أحد أصحاب التوكيلات لبيع السجائر التابعة لشركة الشرقية للدخان وبحوزته 300 علبة سجائر غير صالحة ، بالإضافة إلى ضبط سجائر مستوردة ومحلية مجهولة المصدر لدى أحد التجار ،موضحا أن تناول مثل هذه السجائر يؤدى إلى إصابة الإنسان بأمراض خطيرة منها الربو والشيخوخة والسرطان.
وتحررت المحاضر اللازمة للوقائع وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات














المصدر وكالة اونا 

معالجة 4ألاف و695 حيوان بالطب البيطري بقنا



كتب هانى انيس 
صرح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا انه تم علاج ورعاية عدد 4 ألف 695 حيوان شملت 535 حيوان تم معالجته وعدد 42 حيوان تم علاجها ضد طفيليات الدم وأيضا الحيوانات التي تم تجريعها ضد الطفيليات الداخلية بلغ عددها 4 ألاف 118 حيوان وذلك خلال شهر سبتمبر .

وأكد المحافظ أنه تم ذبح عدد 2145 رأس من الماشية والأغنام خلال هذا الشهر وأنه يوجد متابعة يومية من إدارة المجازر والتفتيش علي كميات اللحوم بالطب البيطري التي يتم تسليمها وتوزيعها تحت إشراف أطباء بيطريين مدربين ذوي كفاءة عالية .

وأشار إلى أنه تم تحصين عدد 8 ألاف و 725 من المواشي ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحد من انتشاره وتوزيع هذه التحصينات في جميع القرى والمراكز .

وأضاف انه يتم التحصين مرتين في العام وأن إدارة الطب الوقائي بالمديرية تقوم بمتابعة التحصين بمختلف أنواع التلقيح وإعادة التحصين في فترة من 4 إلي 6 شهور .

كما بلغ عدد المواشي التي تم تلقيحها 927 وأيضا تامين عدد 991 من المواشي مشيرا أنه تم تنظيم عدد 44 ندوة إرشادية للتوعية تبرز أعراض المرض وكيفية التعامل معه للمزارعين من مربي المواشي بالقرى التي تعانى من إصابات مرض الحمى القلاعية .

يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على صحة المواطن القنائي وسعي ه نـحو توفير غذاء صحي وآمن وذلك بالجهود التي تبذلها المحافظة في أعمال الرعاية والعلاج بمديرية الطب البيطري .

22‏/10‏/2013

الهجان يستقبل وفد المنتدى الاقتصادي الدولي لتفقد المشروعات الاستثمارية بالمحافظة


اثناء اللقاء

كتب هانى انيس 
استقبل السيد عبدالحميد الهجان محافظ قنا الأستاذ صلاح أبوالمجد المستشار الاقتصادي والأمين العام لمجلس الأعمال العربى – أمريكا اللاتينية والوفد المرافق له لاستكمال أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب ( المشروع القومي لتنمية الجنوب ).

وأشار إلى أن المشروع يتيح فرصة لفتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار مع توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين كما تم وضع إستراتيجية وخطة عمل للتنمية تلائم طبيعة المحافظة التى تتمتع بمميزات خاصة لامتلاكها منطقتين صناعيتين الأولى كلاحين قفط المقامة على مساحة 570 فدان منها 216 فدان للمنطقة الحرة العامة والتى تعد الأولى على مستوى محافظات الصعيد وتبلغ عدد المشروعات بها 29مصنع باجمالى تكلفة 743 مليون جنيه وتوفر 1507 فرصة عمل .

والثانية منطقة هو الصناعية بنجع حمادى المقامة على مساحة 500 فدان وتبلغ عدد المشروعات إلى بدأت الإنتاج مصنعين بتكلفة استثمارية 2.5 مليون جنيه وتوفر 38 فرصة عمل .

كما قام الوفد بجولة ميدانية تفقد خلالها المنطقة الصناعية بقفط ومصنع الاسمنت بقنا ومعبد دندرة والقاعة الزجاجية بالكورنيش وأبدى الوفد إعجابه بالإمكانيات التى من شأنها أن تحولها إلى منطقة استثمارية كبرى فى إقليم جنوب الصعيد.

طرح 2452 طن سولار و 1032 طن بنزين و 120 ألف و564 أسطوانة بوتاجاز بمحطات وقود قنا



كتب هانى انيس 
صرح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه تم طرح كمية من الوقود لهذا الأسبوع بلغت 2452 طن من السولار و609 طن من البنزين 80 و 130 طن من بنزين 90 و293 طن من البنزين 92 بجميع محطات الوقود بالإضافة إلى توزيع عدد120 ألف و564 أسطوانة بوتاجاز بجميع مستودعات المحافظة.

وأشار أنه تم التنسيق مع وكيل وزاره التموين لتشكيل مجموعات عمل إضافية من مفتشي التموين للتفتيش والمرور الدائم على محطات الوقود للتأكد من توافر المواد البترولية بالمحطات وكذلك بيعها للمواطنين بالسعر المدعم مؤكدا أنه سيتم تحرير محاضر فوريه لكل من يتلاعب بأسعار المواد البترولية وذلك يأتي في إطار القضاء على السوق السوداء والحد من مشكلة نقص المواد البترولية بالمحافظة .














صرف144ألف جنيه لعدد 726 أسره شملها المعاش الضماني الاجتماعي بقنا

عبدالحميد الهجان محافظ قنا

كتب  هانى انيس
صرح السيد عبدالحميد الهجان محافظ قنا أنه تم اعتماد مبلغ 144 ألف جنيه لعدد 726 حالة معاش الضمان الاجتماعي للأسر المحتاجه بالمحافظة.

وأشار أنه تم صرف مبلغ 65 ألف جنيه لعدد 52 حالة إغاثة فردية وجماعية كما تم صرف مساعدات عاجلة بمبلغ 6 ألاف و400 جنيه لعدد 3 حالات من مؤسسة التكافل الاجتماعي .

كما تم إشهار عدد 5 جمعيات أهلية بالإضافة إلي الموافقة علي ترخيص 7 حضانات للأطفال تفاديا لإنشاء حضانات عشوائية بدون تراخيص حكومية حفاظا علي سلامة الأطفال مع توافر الرعاية الصحية لهم

بالصور حفل توزيع جوائز مسابقة الشاعر محمد امين الشيخ الابداعية الاولى بثقافة قوص

 
حفل توزيع جوائز مسابقة الشاعر محمد امين الشيخ الابداعية الاولى 2013

تابع الحفل اسامة الشيخ وهانى انيس 
فى حفل ادبى كبير مساء الاثنين 21/10/2013 بقاعة قصر الثقافة بقوص اقيمت فعاليات حفل توزيع جوائز الفائزين فى مسابقة الشيخ الادبية الابداعية الاولى 2013 بحضور كوكبة ادبية رفيعة المستوى يتقدمهم المستشار احمد ابودقة ود/ محمد ابو الفضل بدران ود/ محمد يونس ود/ عاطف الشيخ والشاعر محمد عباس حسن والشاعر الجنوبى محمود مغربى والشاعر محمد خربوش وعدلى هباش ورمضان دنقل وانور جمال مدير قصر ثقافة قوص واحمد محمد حسن رئيس نادى الادب بقصر ثقافة قوص وشعراء وادباء نادى ادب قفط ومصطفى القط عجلان ومحمد سرحان وخالد احمد موسى والسيد احمد الادريسي والعمده صلاح وزكى الحجازى وعلى سعيد ومحمد باهى ومحمد عبد الفتاح ومحمد عبد القادر التونى وهانى كمال انيس الصحفى وحسنى الفقى ومحمد سعيد المرعزى وجمال ابو الصفا واعضاء جمعية قوص بلدنا واسرة الشاعر الراحل الشيخ د/ عاطف وعصام واسامة واميمه واسرهم واولادهم والعديد من جماهير قوص المحبه للادب والشعر بدا الاحتفال بتلاوة القران الكريم للشيخ حسن عبد الشافى القاضى الذى اجاد بصوته العذب ثم القى د/ عاطف الشيخ مدير عام الجائزه للمسابقة كلمه قال فيها الاخوه الحضور يسعدنى ان اجلس بين كوكبة يمنيرةمن الضيوف الادباء المثقفين من اصحاب الراى السديد وان الشاعر الراحل الشيخ لم يكن ابافقط بل كان صديقا واخا كان رحمه الله يعطى ولا ياخذ وكان معطاء بما تحمل معنى الكلمه واتقدم باسمى ايات الشكر والتقديرالى الدكتور والعالم الجليلمحمد ابو الفضل بدران ود/ محمد يونس والشاعر محمود مغربى والشكر والعرفان الى ادارة قصر ثقافة قوص ا/ انور جمال والشاعر احمد محمد حسن ثم تحدث انور جمال مدير قصر ثقافة قوص والذى رحب بالحاضرين وقال انه يبقى شاعرنا الراحل الشيخ ابرز الاصوات الادبية فى صعيد مصر وهذه المسابقة تعتبر فكرة صائبة وتخصيص مسابقة تحمل اسم الراحل كل الامتنان والشكر لاسرة الراحل الوفية التى دعمت الجائزة وعن لجنة التحكيم تحدث الشاعر احمد الشباط واعلن عن اسماء اللجنة المحكمه وهم اشرف البولاقى وعرفه محمد حسن ومصطفى جوهر واحمد عابدين وحسب الله فكرى واحمد عابدين والقى احدى قصائده ثم جاء دور الشاعر الجنوبى والولد الفوضوى العائد حديثا من المغرب ومدينة فاس الشاعر محمود مغربى وقال وانا بين هذه الوجوه اشعر بسعاده غامرة فهنا جميعا اخوة واحبه ومريدين لهذه القيمه الكبيرة الشاعر محمد امين الشيخ الذى كنت احبه ومازلت فهو ليس غائبا عنا بل حاضراكان رحمة الله عليه يمتلك ابتسامه عذبه لم اراه يوما غاضبا الابتسامة لم تفارقه حتى وانه يؤدى دوره كسياسي بارعكنت ارى فصائده فى الصحف الغربيه الشعر العمودى والفصحى المؤثر فى قلوب والعقول وتقدم بالشكر الى الجميع ثم جاء الدور على حديث الدكتور محمد ابو الفضل فافض فى حديثه عن الراحل فقالاحييكم اولا على هذه الدعوه الكريمهلارى هذه الوجوه النيرة ارحب بكم فانا اعتبر نفسى ابن هذه المدينة لان بطاقتى الشخصية الاولى استخرجتها من قوص هذه الكعبه العلمية الذى يشع دوما منها بريق العلم والادب وما كان بينى وبين الشاعر الشيخ علاقة اشبه بان تكون بين الابن وابيه وبين المريد وشيخه وبين التلميذ ومعلمه وما اجمل ما قيل عن الراحل ما قاله د/ عاطف الشيخ بانه خلق ليعطى وليس لياخذ وعندما سمعت خبر رحيله كنت فى المانيا فقلت قصيدتى والقاها على الحاضرين ومنها
استغفر الله ذنبا لست احصيه يا غافر الذنب من للعبد ياتيه
وتحدث المستشار اجمد ابودقه وقال انه من حسن حظى ان اكون فى معية اهل قوص وفى معية الشاعر محمد امين الشيخ وهو قامة وقيمة والقيمة الانسانية والشاعرية العلمية لقد كان الشيخقامة سياسية يغار اثناء عمله بالسياسه على المبادى والمثل العليا وعلى ان يرد المظالم عن اهلها وكان شاعرا بارعا وقال قصيدته"الغول حدث عن العنقاء والخل الوفى ثم تكلم محمد احمد محمد حسن كلمة الفائزين ثم جاءت لحظات التكريم واصطف الضيوف لتكريم الفائزين وهم فى شعر الفصحى 1-محمد سيد عبد المريد 2-اسما يعقوب حمزه 3-اسماء عبد الجابر محمد وفى شعر العامية 1- سمر محمد ابو بكر 1-مكرراحمد على حجاج 3-عمرو احمد مرسى وفى القصه القصيرة 1-محمد احمد محمدحسن 2-الحسين محمود محمد 3-الشيماء فتحى وتم تقديم ىدرع المسابقة الى انورجمال مدير قصر ثقافة قوص ثم تم تكريم اعضاء امانة الجائزة الشعراء احمد تمساح و زكى مصطفى الحجازى واحمد الخليلى و وتم تكريم د/ ابوالفضل والشاعر محمود مغربى والمستشار احمد ابو دقه وتكريم اسرة الشيخ د/ عاطف وعصام واسامه واميمه وبعد اقيمت ندوة شعريه تبارى فيها ملوك القوافى ببراعه ومهارة






سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة