15‏/04‏/2018

حسين سرحان صاحب أقدم سيارة بالصعيد : أهوى المقتنيات الأثرية ومثلت بسيارتي فيلمين



عم حسين سرحان والنائب محمد سليم 

أثناء جولة صحفية ل " صعيدي أون لاين " بشوارع مدينة قوص عقب زيارة وزير النقل ، لفت نظرنا سيارة " فبريكا " أمام منزل بجوار مستشفي قوص المركزي وبسؤال المحيطين بالمكان أكدوا أن السيارة يملكها رجل الأعمال حسين سرحان ، صاحب سلسلة مطاعم " إسكندراني " حيث تعود صناعتها لأربعينات القرن الماضي.

وفي حوار مع " عم حسين " صاحب السيارة أكد أنه من هواة البحث عن المقتنيات الأثرية والتراثية ، وفي أحد جولاته لمدينة نجع حمادي قرابة عشرين عاما ، شاهد السيارة مع أحد المواطنين ولفتت نظره وحاول أن يشتريها من صاحبها ونجح بعد دفعه مبلغ 5الآف جنية ، مؤكدا ضخامة المبلغ في حينه حيث كان في إقتداره شراء أحدث سيارة بنفس المبلغ ، ولكن تعلقه بالسيارة كان هو سيد المشهد ، علي حد قوله.

وعن إمكانيات السيارة يقول " عم حسين سرحان " أنها ألمانية الصنع تحمل إسم " Vauxhall " موديل 1945 بسرعة 100كم في الساعة ، تصلح لأربعة أفراد ، كما أكد " سرحان " أن السيارة تعمل حتي الآن بشكل جيد بعد تغيير موتورها وتحديثه.

وعن ذكرياته مع السيارة يؤكد " عم حسين " أنه كان يسير بالسيارة أمام أحد الكمائن الأمنية وفوجيء بأحد القيادات يؤدي التحية فاقترب منه فأكتشف إعجابه بالسيارة حتي أدى لها التحية إجلالا للزمن الجميل الذي صنعت فيه السيارة .

ويسرد صاحب السيارة حكاياته معها حيث مثل بها فليمان أحدهما روسي والآخر مصري وأشار " عم حسين " أن السيارة منذ 10 أعوام تعتبر مزار سياحي لكل الوافدين والسياح القادمين عبر نهر النيل من الأقصر ونقادة ، حيث عرض اكثر من شخص مبالغ خيالية لشراءها ولكن تعلقي بالسيارة جعلني أرفض لأنها  أصبحت " عشرة عمر " .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة