20‏/04‏/2018

عربي عطا : خط القرآن الكريم بيده ثم رحل

الراحل عربي عطا اثناء خطه القرآن بيده

ذات صباح وعندما كنت أسير بشارع السبع إشراف بشرق مدينة قوص دار بيني وبينه حديث عن فضل أهل العلم والقرآن مشيدا بدور أهل القرآن وكيف إختصهم الله في حديث قدسي ، بأنهم هم أهل الله وخاصته ، متمنيا أن يلحقه الله بزمرة أهل القران ، 


 محمد عطا عبدالقادر او مايطلقون عليه "  الشيح عربي " يعمل عربي عطا ، بشركة مطاحن مصر العليا فهو لم يتجاوز الستين من عمره حتي الآن عرفه أهالي منطقة السبع أشراف بقوص بورعه وحفاظه علي صلاة الفجر في جماعة فقد كان إماما للفجر قرابة 20 عاما بمسجد ثابت بمنطقة القيساريةشوق مدينة قوص جنوب محافظة قنا. 

وفي حوار لأكثر من ساعة منذ شهرين تقريبا ، شرح الراحل عربي عطا ، الذي وافته المنيه مساء أمس الخميس 19ابريل ، تجربيته في كتابة المصحف الشريف ، بخط يده طالبا الثواب من الله أن يجعله من أهل القرآن ، حيث عكف علي كتابة المصحف الشريف عاما كاملا ، كتبه بخط يده متضمنا التشكيل والوقفات في سباقه لم يفعلها قبله احد خصوصا بعد إنتشار عدة طبعات ورقية موثقة من المصحف الشريف بالإضافة الي النسخ الإلكترونية المتوفرة في اجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ، ولكنه علي حد قولها ، وجد متعة في أن يخط المصحف بيده ، ويتدبر الايات وهو يخطها. 

حقا رحل "  الطيب " كما يطلقون عليه أهل منطقته في صمت في ليلة جمعة من شهر شعبان المبارك ليلحق بوالده الشيخ عطا عبدالقادر ، الذي أشتهر لسنوات في خمسينات القرن الماضي بورعه وحفاظه علي تحصيل العلوم الفقية... . وداعا الطيب بن الطيب " عربي عطا عبدالقادر " 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سياسة

حكاوى الصعايدة/script>

صعيدى أون لاين

نحن معكم على مدار الساعة